وسط استقبال جماهيري حاشد وصل محمد عساف نجم برنامج “آراب آيدول” إلى قطاع غزة قادما من القاهرة، وعبّر آلافُ الفلسطينيين عن فرحتِهم بحصول عساف على لقب محبوب العرب، ويرون أنه أعاد الاعتبار للقضية الفلسطينية لكنْ بلغةِ الفن.

وغاب وزير الثقافة بالحكومة المقالة عن مراسم الاستقبال التي حضرها بالنيابة عنه وفدٌ من الوزارة بالإضافة إلى الشركاتِ الراعيةِ للحملة الإعلامية.

وشدد محمد عساف في كلمته على الوحدة الوطنية وقال “نحن شعب واحد ونريد حريتنا” متمنيا أن يكون قد وحد الشقين الفلسطيني من خلال ما قدمه في (آراب آيدول).

وحضر آلافُ الغَزيين أمام منزله من مختلفِ مناطقِ قطاع ِغزة حاملينَ صورَ عساف وبقلوبِهم حبٌ لشابٍ أصبحَ في نظر كثير منهم الملهم الأول.

وقال مدير عام وزارة الثقافة المقالة فكري جودي إن وزارة الثقافة الفلسطينية تؤمن بأن إنجاز عساف الفني سيشكل رافعة نوعية في خدمة القضية الفلسطينية وشعبها في الداخل والخارج وذلك من خلال ما قدمه عساف من فن راقٍ وحساس.

من جانبه قال مراسل “العربية” في غزة إن المشهد حول منزل عساف كان غريبا حيث تجمع الآلاف حوله بشكل كبير مما عرقل دخول والد عساف لمنزله مؤكدا أنه حتى اللحظة لم يدخل محبوب العرب منزله بسبب الجماهير الغفيرة التي تحاصر منزله مما اضطره للمكوث في أحد الفنادق القريبة من بحر غزة، وقال إن السيارة التي كان يستقلها عساف قد تحطمت من قبل المحتفين به.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. يستاهل بصراحة صوته جميل جدا وفيه شبه من عبد الحليم حافظ ….من أول يوم سمعتو توقعت نجاحه …هو ويسرى وفرح…والسوري الآخر ألي خرج…قبل النهائيات….

  2. عسسسساف تسلم هالطلة وها لضحكة انشالله دووووووم ع طول……والله الفلسطينيين الي بالداخل والخارج فرحوا من قلوبهن …. وانتي يلي فرحتنا …وأنشأ لله عقبال ما تتحرر أرضنا الفرحة ما راح تسعنا……اميييين ….وعلي الكوفية

  3. اللي يشوف هذه الجماهير الغفيرة……يظن بأن عساف حرر القدس …و عاد بمفاتيحها..!!!
    ربما حتى صلاح الدين الايوبي ما انعمل له هيك استقبال ههههه

  4. أهلا مريم نسيتي شنو عملو لدنيا باطمة وماخدتش اللقب هههههه ونسيتي بوريكي ….هههههههه

  5. مرحبا مريم , كيف الحال ؟ هذا الشعب محروم من الفرح ويستغل اي شيء ليفرح فلا تستكثري عليه هذه الفرحه , اعرفك قلبك طيب , لا تزعلي مني لاني علقت على تعليقك , تحياتي لكي

  6. Pleeeease …. say something nice ….all arab .. need to support avictory like TO YOU Mariam….this…and good luck 2 him with a succeesul life… my .. HE looks like Abdu alhalim Hafiz.

  7. والله انتم المساكين
    المشكلة العرب انهم مصدقين الكذبه يااذكياءءءءءء والله حرام على العقل العربي يعيش عقولكم دائمنا مكشوفة للاامريكان والاسرائلين يعرفوا نقطت ضعفكم … روحوا اعملو بحث عن كلمة ايدول اول شي وبعدين شجعوا … غظ النظر عن كل هل الامور فعلا الشاب صوته رائع ولكن الحقيقية انها مجرد لعبة سياية عل الطريق ..

  8. نعرف ان كل البرامج العربية منقولة من برامج امريكية بدون استثناء ..واظن ان رولا سعد هي التي تصول وتجول بهذه البرامج في الوطن العربي..لكن من يشارك في هذه البرامج ؟كل تافه

  9. kul balad ista9bal rabih hik,fama balik bi cha3b falistin aWEL MARA YIFRAH BI WAHID MIN ABNA2O,HUWA IDA MA DAR AKID HAYINFA3 BLADO BI AY CHI MA3NAWIYAN WE MADIYAN AKID, ARLABIYAT L3ALAM ARABI FIRIH BI FAWZO,MA3AD A9ALIYA NZA3AJO KTIR , ISABAB ALLAH A3LAM. ALLAH YAHDI

  10. BINISBA LI ASSAF WE DUNIA BATMA ILI YESTAHLO LI INOHOM HA9I9I ASWAT RA2I3A WE MOTREBIN AL3ARAB,WE BAS, BA3DE DIKRA WE WARDA

  11. صباح الخير عمر ابو ناشي…الحمد لله على سلامتك…لا أستكثر على الشعب الفلسطيني أو أي شعب من شعوب العالم بأسره أن يفرح…هذا حقه المشروع و الطبيعي..
    بالنسبة لهذا الشاب الغزاوي ”محمد عساف” صراحة لا أتابع برنامج الاراب ايدول …و لكن أسمع من خلال تعليقاتكم أن صوته جميل.. مبرووووك عليه اللقب…يستاهل الفوز في مجاله و ميدانه.. !!
    ملاحظتي تخص فقط هذه الحشود و الجماهير…لأني –و هذا رأي الخاص و لا ألزم به أحدا- أرى بأن هذا شيء مبالغ فيه للغاية…في الأول و في الأخير هو متخرج من برنامج هواة للأغاني….و نحن كأمة لدينا ما يكفي من المغنيين و المطربين و المطربات….نريد علماء ..
    و على فكرة نفس الملاحظة كتبتها العام الفائت حول استقبال ”دنيا بطمة” في المغرب بالعمارية في المطار و الدقة المراكشية و الهوليلة…قلت لماذا هذا…ماذا فعلت بطمة؟؟ و ماذا جلبت لنا؟؟ و ما هي فائدتها لكي يتم استقبالها استقبال الأبطال؟؟ و نفس الملاحظة كتبتها حول استقبال مراد بوريقي في مطار الدار البيضاء بالعمارية كذلك،، قلت و هل حرر لنا فلسطين لكي يتم استقباله هكذا؟؟؟؟؟ !!!!!! اما عن شعب فلسطين فنحن دوما ندعو له بأن يتحرر و تكتمل فرحته لأن فرحه الكبير و الحقيقي هو يوم ينال حريته و يتحرر من أسره و تتوقف معاناة دامت من 60 سنة إلى الآن…و دمت بود يا عمر و كل سنة و فلسطين بخير و شعبها فرحان..

  12. ذكرت مصادر مقربة من الفنان الفلسطيني محمـد عسـاف انه قام ببيع سيـارته اللي استلمهـا مـن “Arab IdoL “وتبرع بأموالها لصالح “اطفال فلسطيـن ” فـي لبنـان.

    وأضافت المصادر أن عساف بقيامه بهذا العمل الرائع يستحق ان يكون سفير النوايا الحسنة

  13. mryam sa7
    pricicat canada sa7
    omar sa7
    m3kom 7aq
    BAS ANA KNT O33ALLEQ YATRA 3SSAF RA7 YKUN 3NDU NKHWA W YBI3 LATFAL GHAZZA
    MMMMOOOOOEEE
    ENTY IZA KLAMK MZBUT Y3NY TWWQ3Y KAN BMKANY W 6;3 M
    3SSAF 6L3 SHAHM

  14. allah yehdyk ya al rawy al mu2men yu7eb le a5eh ma yu7eb le nafseh ne7na e5wah en schaallah efra7 le fara7 al a5aryn hadak allah wa eyana amien wa allah ye7my 3asaf wa a7mad

  15. كنت فاكرة ان احنا بس اللى هايفين
    الحمد لله طلع فيه اللى اهيف مننا

  16. والله ان الموقف محزن..
    يا ريتكم تجمعتم هكذا على شئ ينفع بلدكم وينفعكم..

  17. سبحان الله حتى الفرح بغزه ممنوع !!! يكفي أنهُ غنى لفلسطين والكُل سمع غُناه , تحيه لمحمد عساف ويستاهل اكبر من هذا الاستقبال .

  18. الكعكة بيد اليتيم عجبه!!!!! يعني الي بقرأ التعليقات في هذه الصفحه بقول أتفه من هالشعب ما في !!!!! بس سؤالي ل الي بحكي هيك من انت و اين كنت و نحن ندافع و نلوذ عن اقصاك و أقصى جميع المسلمين بارواحنا …… من انت و اين كنت من جوع و الم سامر العيساوي صاحب أطول إضراب عن الطعام في التاريخ ……. من انت وأين كنت من أم الشهيد تودعه بالزغاريد…….. من انت وأين كنت من ذل الحواجز للمريض و العاجز …….. فالرجاء من الأخوة العرب إكمال سباتهم المستمر من خمس و ستون عاما واسفون ان فرحتنا اليتيمة أقلقت سباتهم……. نحن شعب رائد في جميع الميادين كل منا يجاهد في ميدانه من منكم يعلم ان فلسطين حصدت المراكز الأولى في أسبوع واحد على كافة الأصعدة ……

    على صعيد الأدب حصل الشاعر غسان زقطان على جائزة الشعر العالمية في كندا ( ارفع جائزه للشعر “غريفين” كأول شاعر عربي يفوز بهذه الجائزة و في غضون ذلك حصل الشاب الفلسطيني قاسم مصطفى البربار على المركز الثالث في مسابقة ” الاتحاد العالمي للشعراء و المبدعين العرب” و أما الطفلة الفلسطينية أمل شراب ( ١٤عاما) من سكان غزه دخلت موسوعة غينيس كأصغر شاعره عربيه بوزن و قافيه وعلى صعيد الدين حصل الشيخ عاهد زينو على المرتبه الأولى على الوطن العربي والإسلامي كأندى صوت في تلاوة القران الكريم بالتلاوات العشر و في مجال العلم ابتكر محمد خليل ابو صلاح اول نظام للمعرفة باللغة العربية و إدارتها وفي السياق ذاته تمكنت المهندستان الفلسطينيتان جهاد ابو شقره( خريجة هندسه كهربائيه) و إيمان الشياح ( خريجة هندسة حاسوب) من اختراع نظارة أنطقه للمكفوفين و أما على صعيد الفن فإلى جانب محمد عساف فازت الفنانه الفلسطينية رائده سعاده بالميدالية البرونزية العالمية من بين ٤٠ فنانه عالميه من جميع أرجاء العالم في مسابقة بينالي المقامة في مدينة اريتسو الإيطالية ……….. فمبروك عليك الفرح يا فلسطين بابناءك جميعهم عالِمهِم و شهيدهم و اسيرهم و جريحهم و فنانهم هنيئا لك بمحمد عساف المطرب الذي حملنا على جناح الطير في ربوع الديره ابتداءا بالناصره و عكا و انتهاءا بغزه و شواطئها …….فلسطين لا تخافي فكما حملك ناجي العلي و محمود درويش و المهندس يحيى عياش و ابو عمار و احمد ياسين و سامر العيساوي و غيرهم كثير في قلبه سيحملك عساف ……….. فلسطين مهما بعدنا عنك انت الوطن و انت الحبيبه و لن نخون العهد أبدا فلا للمزايدات على وطنيتنا و حقنا في العيش و الفرح ……..

  19. علي الكوفية علي ولولح فيها وغني عتابا وميجانا وسامر فيها

    وهز الكتف بحنية جفرا عتابا ودحيا

    خلي البارود يهلال ويحليها

    علي الكوفية علي ولولح فيها وغني عتابا وميجانا وسامر فيها

    علي الراية برام الله وبجبال النار وعقال العزل اعقالك عزم واصرار

    والطلقت الاولى فيها احكايت مشوار

    عند الحق نخلي العالي يواطيها

    علي الكوفية علي ولولح فيها وغني عتابا وميجانا وسامر فيها

    احنا زرعنا البيارة تين وزيتون وبتار القمح علينا وبادر ليمون

    رهن الاشارة يوطن احنا حنكون

    يوم العرق دروب النصر نضويها

    علي الكوفية علي ولولح فيها وغني عتابا وميجانا وسامر فيها

    وهز ا بحنية جفرا عتابا ودحيا
    خلي البارود يهلال ويحليها
    علي الكوفية علي ولولح فيها وغني عتابا وميجانا وسامر فيها …… احلى ما غنى محمد عسااااااااااف حبيب الملايين ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *