استقبل أطفال عرب ويهود بإحدى المدارسة مزدوجة اللغة بالقدس المحتلة المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا بترحيب بالغ فيما تحدثت المطربة اللبنانية الأصل بكلمات التحية باللغة العبرية، وذلك بعد يوم من صلاتها هي وحبيبها مدافع فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه عند البراق (حائط المبكى عند اليهود) بالقدس.

وردد الأطفال الذين ارتدى كثير منهم قميص النادي الإسباني أغنية (واكا واكا) الشهيرة في فناء المدرسة، وهتفوا باسم النجمة الكولومبية التي لم تتردد في معانقة كل ما طالت يداها منهم، وذلك خلال استقبالها الثلاثاء 21 يونيو / حزيران 2011.

وحيّت شاكيرا الأطفال بالعبرية قائلة (شالوم) أي (سلام) بالعربية، مشددة على رغبتها على الذهاب إلى مدرسة مزدوجة اللغة؛ لأهميتها في خلق جو من التعايش بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي. وكان نجما الطرب والكرة وصلا الاثنين 20 يونيو/حزيران 2011 إلى إسرائيل، وزارا في نفس اليوم مدينة القدس المحتلة، وقاما بالصلاة لدى حائط المبكى (الاسم اليهودي لحائط البراق) وذلك وسط حراسة أمنية مشددة، حيث ارتدى بكيه القلنصوة اليهودية الشهيرة أمام المبكى.

وبعد انتهاء حفل الاستقبال التقت شاكيرا، التي لم يصاحبها بيكيه في هذه الزيارة المدرسية، في مكتبة المدرسة بعشرات الأطفال اليهود والعرب حيث ردت على أسئلتهم.

وكان من بين هذا الأسئلة كيف قررت أن تكون سفيرة لليونيسيف، وأجابت بأن والدها فقد ثروته عندما كانت صغيرة، لذلك تعهدت أن تساعد الآخرين إذا أصبحت في يوم من الأيام ثرية.

وقبل قليل من ختام الاجتماع توجهت فتاة عربية بكرسي متحرك إلى شاكيرا، حيث سلمتها رسالة، ووعدتها الأخيرة بأنها ستقرأ ما فيها وترد عليها.

وشاركت المطربة العالمية في افتتاح منتدى تحت عنوان “لمواجهة غد-2011” مساء الثلاثاء 21 يونيو/حزيران 2001 والذي يدعو إلى تركيز الجهود على حماية وتعليم الأطفال في جميع أنحاء العالم تحت رعاية الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز.

وعقد بيريز وشاكيرا مؤتمرا صحفيا أمام وسائل الإعلام عقب المنتدى، حيث قالت شاكيرا “رأيت كثيراً من القمصان المكتوب عليها برشلونة (في إشارةٍ لنادي برشلونة الرياضي)، وفكرت كم من المذهل إن رأينا العالم يتصرف كفريق مثل برشلونة.. حان وقت ارتداء القمصان للفوز بمباراة التمييز العنصري”.

بدوره وصف بيريز شاكيرا “برسول السلام”، وقال إن “أولوياتها موجهة للفقراء والذين يعانون من التمييز”. وأضاف “تحرّكت مشاعري عندما استمعت لأغنيتك حول إفريقيا.. ما هو صحيح بشأن إفريقيا ينطبق على بقية العالم، وعلى الشرق الأوسط”.

جدير بالذكر أيضا أن مؤسسة شيمون بيريز الخيرية وقّعت اتفاقيتين مع مؤسستي “برشلونة” و”الأقدام الحافية” التابعة لشاكيرا، لتعزيز دول التعليم وتأهيل الأطفال على بعض القيم مثل الرياضة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. من لا تتورع عن هز وسطها عارية امام الملايين ، وعمل علاقات محرمة مع هذا او ذاك ، ماذا ننتظر منها ؟؟؟ اصبح العالم مرتعا فقط لامثالها ، ثم ان من يرعى اعمالها وحفلاتها هي شركة يهودية ، فكيف تستطيع الا ان تفعل ذلك ؟!!!!

  2. قالت شالوم يعني تحدثت بالعبريه؟؟ هههههه يعني لما اقول ني هاو تحدثت بالصيني؟؟ العرب راح يزعلون طبعا على هالزياره لانهم يعتقدون انها فنانه عربيه او ذات اصول عربيه حيث ان امها الكولومبيه اللتي لاتجيد العربيه اصلا هي لبنانيه..مع ان شاكيرا لاتذكر انها عربيه اصلا ولا اعرف السبب اللذي يجعلنا نلزق بالناس؟؟!! ولما تروح لاسرائيل نلوي بوزنا ونزعل ونحط ايدنا على خدنا مثل الاطفال !! والمساله بالنهايه لها مجرد ارقام تدخل في حسابها المالي يوم في لبنان ويوم في اسرائيل ويوم امريكا وهكذا .. وبيني وبينكم لو انها اعتمدت علينا نحن العرب كان صاحت لله يامحسنين من زمان ..

  3. tikchbila تفوقت على شعبان عبد الرحيم ( شعبولا ) هو يقول اكره اسرائيل واحب عمرو موسى !!!! امزح فقط ،،، 🙂

  4. قالت شالوم يعني تحدثت بالعبريه؟؟ هههههه يعني لما اقول ني هاو تحدثت بالصيني؟؟ العرب راح يزعلون طبعا على هالزياره لانهم يعتقدون انها فنانه عربيه او ذات اصول عربيه حيث ان امها الكولومبيه اللتي لاتجيد العربيه اصلا هي لبنانيه..مع ان شاكيرا لاتذكر انها عربيه اصلا ولا اعرف السبب اللذي يجعلنا نلزق بالناس؟؟!! ولما تروح لاسرائيل نلوي بوزنا ونزعل ونحط ايدنا على خدنا مثل الاطفال !! والمساله بالنهايه لها مجرد ارقام تدخل في حسابها المالي يوم في لبنان ويوم في اسرائيل ويوم امريكا وهكذا .. وبيني وبينكم لو انها اعتمدت علينا نحن العرب كان صاحت لله يامحسنين من زمان ..
    ■ساهر الليل في حزيران 22, 2011 | تعليقاتك روعه

  5. توب كواليتي … رومانا ماروك .. تاج على راسي احبائي شكرا جزيلا..

  6. ساهر الليل
    تعليقاتك تسبق تعليقات الجميع .. تعليق جميل ومعقول ..

  7. هي دي اللي كنتم بتفتخروا بأصولها العربية لأن أجداد أجدادها هاجروا في القرن 19 أو 18 من لبنان إلى كولومبيا عشان بس تعرفوا غلاوتكم يا عرب عند الإسبان و غيرهم أشفق على المشجعين من فلسطين مساكين أول ما بيكون أي كلاسيكو بين الريال و البارصا تلاقيهم أول من يحمل الأعلام و يلبس أقمصة البارصا و الريال خلاص إنسوا بقى البارصا و الريال و شجعوا المريخ السوداني أحسن هههههههههههههههه بالنسبة لي أنا شخصيا لم أصدم لأني سبق و كتبت في تعليق سابق بأنها ستزور إسرائيل آجلا أو عاجلا لأنها مجرد مغنية يهمها مستقبلها و يهمها التوسع في الشهرة عبر القارات الخمس كلها و إذا فكرت في مشاعر العرب و ماذا سيجرحهم سوف ينتهي مشوارها الفني بسرعة و تفقد بريقها لهذا أمثالها يعرفون جيدا من أين تؤكل الكتف.

  8. ناديه تعليقاتي تسبق الجميع لان محسوبك مركب لتعليقاتي موتور هونداي هههههههههههههه ….توناروز انتي محظوظه ماعندنا معلقين من السودان كان شفتيهم هجموا عليك وقالولك داير عليكي الله يازول ماتجيبي سيرتنا هههههههههههههههههه

  9. ana mesh 3arfe shu ele mza3elkom ?!

    awalan hiye ma ra7at tsale 3ala 7a2et el mabka
    iza badha tsale betroo7 3a shi kneese
    taneyan el madrase el zaratha hiye madrase mo7’talata ya3ne tolabha 3arab + yahood hai el madares betkon ma3 el salam , 3ashan hek ma bekon 3enda 3onsoreye abadan wma betfare2 ben 3arabe w yahoode
    wtaletan shakeera hiye fannane mesh seyaseye ! shu el galat iza zarat balad ger 3arabe ya3ne , wenta badkom tene3shu afkarkom wetsero tet3amalo ma3 isra2eel 3ala inha amer waqe3 , balad metelha metel 2ai balad 3ade , sha3ebha fio lemnee7 wfio el 3atel zai 2ai balad 3arabi
    ya3ne esho3ob el 3arabiye kolha 3al el 3al !!!!!!!!!!! ma 2e7na shayfeen el 3afan men eseyasyeen wjozo2 kbeer men esho3ob , 7’alsona 3ad gayro hal2stewane
    kol ma 7adan zar isra2eel betjeno wbetbalsho ta3te2at ma elha ta3me

  10. l2 ya saher elel msh sa7i7 law 3tamadat 3l 3arab kenet mkayfe hiye haydak lyom 2ijet 8anet bleben yom wa7ad reb7et fi million dollar

  11. الله ياخدك يا شاكيرا..هلق العالم المحترمين هون بينسوا كل أفعالك الشنيعة وبيتذكروا بس إنك من أصل لبناني وكرمال هيك بس بتصيري مش منيحة….

  12. Top Quality هههههه خالف تعرف مزاحك على العين وراس اخوك قشبتواا واسعة هههههه

  13. ايه.. يوم واحد بلبنان ربحت فيه مليون دولار؟؟!! اووووف ..طيب اذا اجيتكم على لبنان واخذت نص المبلغ عادي؟؟ ياستي من نص المبلغ 100 الف راضي فيهم …ها تمام هيك؟؟ ليش ساكته؟ 100 الف غالي ؟؟ لا والله مو غالي ومستعد اغني من الصبح لغاية مالناس تمشي او تنزلوني من على المسرح .. طيب لعيون لبنان واهل لبنان نخليها 10 الاف دولار وهيك نكون خالصين ..كمان غالي؟؟ لا حرام عليكي..هيك تطلع العمليه عليه خسرانه وماتوفي ابد..خلاص تعالي …وين رايحه.. ايه ..اسمعي 100 دولار ..تعالي الكلام اخذ وعطا ..تعالي .. طيب جيبي دولارين حق التاكسي…

  14. ساهر الليل في حزيران 22, 2011
    وحياتك عنا ناس بلبنان ضاربن العمى..ما بيشوفوا بهالدني إلا هز الوسط والتعري…وإذا الواحد اعترض بيقولوا بدكن تحولوا لبنان لإمارة إسلامية….إنت لباس بدلة رقص وعمال شوية حركات وأنا بضمنلك مليونين دولار إذا جيت على لبنان..

  15. (( وذلك بعد يوم من صلاتها هي وحبيبها مدافع فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه عند البراق (حائط المبكى عند اليهود) بالقدس ))

    نادي برشلون طلع حافل باليهود ..
    والله العرب في القرن 21 .. امة الغباء والجهل .. تناقض غريب في المواقف ..

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  16. ■صمود(أم وعد) في حزيران 22, 2011 | ساهر الليل في حزيران 22, 2011
    وحياتك عنا ناس بلبنان ضاربن العمى..ما بيشوفوا بهالدني إلا هز الوسط والتعري…وإذا الواحد اعترض بيقولوا بدكن تحولوا لبنان لإمارة إسلامية….إنت لباس بدلة رقص وعمال شوية حركات وأنا بضمنلك مليونين دولار إذا جيت على لبنان..

    سلام عليكم

    يبعتلك الهنا إم وعد
    حكياتك عسل
    لأ بس إنه ساهر يهز وسطه
    ما بعرف؟؟؟؟؟؟؟

    دامت المحبه

  17. ساهر الليل في حزيران 22, 2011 |
    🙂 🙂 🙂
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  18. دوله مصنفه من دول العالم الثالث .. ( فقيره )
    بتدفع مليون دولار في اقل من 4 ساعات .. على هز وسط ..

    بالله عليكم .. هل يعقل هالحكي !!!!!

    !!!!!!!!!!

  19. قالت شالوم يعني تحدثت بالعبريه؟؟ هههههه يعني لما اقول ني هاو تحدثت بالصيني؟؟ العرب راح يزعلون طبعا على هالزياره لانهم يعتقدون انها فنانه عربيه او ذات اصول عربيه حيث ان امها الكولومبيه اللتي لاتجيد العربيه اصلا هي لبنانيه..مع ان شاكيرا لاتذكر انها عربيه اصلا ولا اعرف السبب اللذي يجعلنا نلزق بالناس؟؟!! ولما تروح لاسرائيل نلوي بوزنا ونزعل ونحط ايدنا على خدنا مثل الاطفال !! والمساله بالنهايه لها مجرد ارقام تدخل في حسابها المالي يوم في لبنان ويوم في اسرائيل ويوم امريكا وهكذا .. وبيني وبينكم لو انها اعتمدت علينا نحن العرب كان صاحت لله يامحسنين من زمان ..
    02

  20. كل قبله على وجه هذا الممسوخ اكاد اجزم انها بملايين الدولارات ..

  21. الله ياخذك ياشاكيرا
    من اول ماتطلع في التلفزيون زوجي بيفتح فمه
    اشغلتي ازواجنا الله يشغلك في نفسك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *