في أول زيارة له إلى فلسطين أحيا الفنان المصري محمد فؤاد حفلا غنائيا ساهرا على خشبة مسرح قصررام الله الثقافي، ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدولي للرقص والغناء .وصعد فؤاد الى المسرح وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية مخاطبا الجمهور بكلمات ألهبت مشاعره قائلا:” أنا جيت عشان أفرحكم ومش هاأمشي إلا لما أخليكو تفضلوا تضحكوا شهر بحاله أنتم أعظم شعب في التاريخ وحيبقى اسمكم في التاريخ على طول”.و ربما يواجه فؤاد هجوما عند عودته لمصر حيث يعتبر البعض دخوله الضفة الغربية تطبيعا وهو ما تمنعه النقابات الفنية فى مصر. وكان الدكتورعلى جمعة مفتي مصر قد تعرض لهجوم مؤخرا بعد زيارته للأقصى الشريف وخاطب فؤاد الجمهورالذي تفاعل بشكل كبير مع أغانيه مردداً العديد من مقاطعها معه :” بحبكم.. بموت فيكم.. أنا مش مصدق نفسي.. فلسطين حبيبتي… صمودكم عظيم، وأنتم أعظم شعب كما وجه رسالة حب للأسرى ولقضيتهم العادلة ،خصوصا في معركتهم التي يخوضوها ضد السجان الاسرائيلي وكرر حبه لفلسطين و قال أي شيء لفلسطين لن أرفضه.

وغنى فؤاد أغنية للشهداء الفلسطينين، وتفاعل الجمهور معه في أول زيارة له لفلسطين حيث زاد عدد الحضور عن ألف وخمسمائة شخص .

وختم الفنان المهرجان بكلماته الأخيرة قائلا: أنه سوف يلبي أي دعوة توجه له من أجل فلسطين وقال “المهرجان مهم جدا ولا يمكن أن أرفض أجيه لو كان في آخر الدنيا.

ياسمين البرغوثي التي حرصت على حضور الحفل قالت: هذه المهرجانات مهمة لكل الفلسطينين لكي نثبت للعالم أجمع بأننا موجودون على الخارطة الثقافية العربية وهذه المهرجانات مهمة لمن لايستطيع السفر بسبب الظروف السياسية .

وقال عماد أبوسمية:إن هذه المهرجانات مهمة لأنها تعرفنا على الثقافات الخارجية وهو نوع من التغير و الترويح عن النفس لما يعانيه الشعب الفلسطيني من الكبت بسبب الظروف السياسية الصعبة نتيجة الاحتلال .

مهرجان فلسطين الدولي للرقص و الغناء في دورته الرابعة عشر ويقام على خشبة مسرح قصر رام الله الثقافي وجاء هذا العام تحت شعار التعلم ويقام المهرجان بجهود مجموعة من الشباب ،ويقف وراء تنظيمه أكثر من 200 متطوع و متطوعة لتنظيم المهرجان خلال أيامه الخمسة .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. هيك رح تضلو!…..بريت سكرتي مسخرتي!……مش اهلكو اللي بغزه!… ولا بتعرفوهن!….جايبنو وجايبين غيرو تتطوحو قبالو!….بنتساهل اللي بصير فينا!

  2. هو مش انت يا فؤش كنت من الفنانين اللى وعدوا جمهورهم العريض بالانتحار فى حالة تنحى الرئيس مبارك؟؟؟,,,وعد الحر دينا عليه

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. تمنيت تخرجوا من موضوع الشقراوات حتى يتسنى اتكلم معاكن جيتوا لموضوع الشخص هذا وهو اكره شخصية مكروهة

    1. حياتى سبتلك نكتة بايخه فى موضوع الشقراء الصماء البكماء اوعى تروحى تقريها
      ازيك ياسمينا,,, بقى تطلعى شقرا ياختى؟
      الحقد الطبقى حيبتدى !!!

      1. انا عارفة طبعا يا حياتى انتى بتكرهيه ليه
        صدقينى انا بكرهه لنفس السبب
        هى دى عملة يعملها برضو؟؟
        كسفنا الهى يكسفه !!

      2. بونسوار شيري
        دا أنا طلعت غبية وبلا ملامح وباهتة وثقيلة دم … كل دول اوصاف الشقرا بعيد عنك ههههههههه لكن راح روح اقراها عاوزة اضحك

  4. هدا يا حياتي من يقال عنهم اجسام الديناصورات وعقول الخنفساء
    لكن اتكلم على راحتك واعتبريه غير موجود هو مشغول بالنضال أقصد بالغناء في فلسطين

  5. مالو شكله في الصورة باين تعبان خالص؟ هي الحفلة دي قبل او بعد المسخنة لو كان قبل هو في حد في الحالة دي ويأكل مسخن بالليل انت اكيد تجنيت كان لازمك تشرب حساء الخضر بس

  6. المصري اديله فلوس يعملك اراجوز المهم الفلووووووووووووووس

    1. بوعبدالله …… ليس علي العبيط حرج …. اللي يقرآ كلامك يقول انك مليان فلوس وبتنقط منك

      1. اختى الكريمة نوزا المصرية…ماتخديش على كلام السيد المحترم ابو شخة المدعو بوعبدالله…انا متابع مسلسل حقده وكرهه للمصريين…تقريبا كده اخ مصرى كريم لدعه على قفاه

    2. يابو عبد الله او شروخ
      روح يابنى اتعلملك صنعه بدل مانت كده عمال تحقد على خلق الله

  7. إتقي الله
    مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

  8. الله يوخذك يا سلام فياض الموظفين مش لكين لقمة خبز وعاملي مهرجان برام الله ادفع رواتب الموظفين رمضان على البواب خاف الله فيهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *