تسعون ثانية من الغناء كانت كفيلة بجعل مطربة الأوبرا المصرية مروة ناجي حديثاً للجميع، وذلك بعد أن استطاعت أن تقنع المدربين الأربعة في برنامج “The Voice” بموهبتها لتختار في النهاية الانضمام لفريق صابر الرباعي.

كان لابد أن تظهري قبل سنوات”.. تلك كانت كلمات كاظم الساهر للمتسابقة التي تحيي منذ سنوات حفلات بدار الأوبرا المصرية وتشارك في مهرجان الموسيقى العربية، وهو ما يفتح الباب للتساؤل حول عدم ظهورها للجمهور من قبل وانتظارها لبرنامج “The Voice”.

وأكدت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله لـ”العربية.نت” أنه لولا مشاركة مروة في البرنامج، كانت ستظل محدودة في مصر، لا يعرفها سوى جمهور الأوبرا، معتبرة أن هناك أصوات عملاقة في مصر، ومع ذلك لا يعرفهم أحد.

وأرجعت خير الله السبب في ذلك إلى مؤسسات الدولة التي كان منوطا بها اكتشاف المواهب ولكنها تجاهلت دورها، ومن بين هذه المؤسسات الإذاعة المصرية، معتبرة أن المنتج الخاص دائما ما تكون له مقاييسه في التعامل مع المطربين، وهو ما يجعله يتجاهل المواهب الصاعدة التي ينتظر أن تأتي له من خلال برامج المواهب.

واعتبرت الناقدة أنه في غياب الاهتمام الرسمي بالمواهب الشابة، يجب على هؤلاء السعي للمشاركة في برامج الهواة لأنها تمنحهم الفرصة للظهور للجمهور العربي بأكمله، كما أنها تضمن للفائز أن يتم إنتاج أغان له إضافة إلى الجائزة المالية.

واختتمت خير الله تصريحاتها بالتأكيد على أن صناعة النجم مكلفة في الوقت الحالي، وأن على مؤسسات الدولة أن تعود لأداء دورها، حتى وإن كان ذلك من خلال منح الشباب الفرصة في غناء مقدمات الأعمال، مثلما حدث مع أنغام في أغنية مسلسل “الأرض”.

وكانت مروة ناجي قد ظهرت في مصر قبل سنوات، وقدمت العديد من الحفلات إحداها كانت أمام الراحلة وردة، كما شاركت في الغناء إلى جوار هدى سلطان، ولها أكثر من مشاركة في مهرجان الموسيقى العربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. صوت رااااااااااااااااااااااااااااائع
    والبرنامج اكيد حيخدمها

  2. احلى صوت والله رائع ماشاء الله عليها ولكن الغناء حرام الله يهدينا كلنا

  3. ما شاء الله …بما انها كانت بتشارك بمهرجانات الموسيقى العربية فحتماً صوتها رح يكون حلو
    بس أسوأ الشي انها اختارت صابر ….كانت اختارت كاظم أحسن ..بس الواقع الثلاثي المرح صابر وشيرين وعاصي تافهين جدا ومبالغين برد فعلهم ونطوطتهم !

  4. صوتها دماروهي اللي تستحق تربح مش كارمن اللي صوتها يلزملو مكبرأصوات، بس المشكلة أنو أنا إخوانية ومبسمعش أغاني غيرشوية راب أعدل بيه نفوخي لما ببص في وش الخسيسي

  5. السيدة مروة هي susan boyle النسخة العربية — نقاوة وقوة في الاوتار الصوتية ونفس طويل يناسب المد العالي عند اداء المقام \\\ عند الدقيقة 1.38 \\\ وعند النزول بالمقام نسمع صوت لين وهذه الليونة صفة انثوية رائعة ومحببة تبارك الله === ولكن اعتقد لو اختارت المطربة شيرين او عاصي كان افضل مع دعائي لها بالتوفيق

  6. صراحه انا قررت اشارك واغني في نورت
    صوتي بيعجبكم لكن انصار بشار والسيسي لايصوتوا مايشرفني تصويتهم
    تحياتي للشرفاء

  7. أيمتى رح نتعلم نحترم الرأي المعارض لنا طول ما نحن هيك رح نستمر بالتخلف و مجتمعاتنا مش رح تتطور و رح نضلنا ندور في نفس الدائرة المغلقة
    تقبلوا الآخر
    تقبلو المختلف عنكم

  8. تقبل الاخر هنا في نورت كارثة
    والمشكلة تغيير الاسماء
    ————— صوت هذة الفنانة بداعة
    وخامة صوتها رهيييييبة
    ما اعرف اي فنانة من القديمات تشبة صوتها
    هل اسمهان ام ليلى مراد —- ويلبقلها تغني اغاني ام كلثوم

  9. صوت جميييييل يمكنها تدرب الاربعة مش هم لي يدربها وخصوصا النعيجة صابر المربعي..بس البرنامج حيخدمها تستاهل…

  10. أتفق معاك عزيزتي نهى
    التجريح و الشتم و النمردة ههههه أصبحت طاغية في مجتمعاتنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *