أعلن الفنّان العراقي كاظم الساهر أنّه سيلّحن ويغنيّ رسالة كانت قد كتبتها الطفلة السوريّة شيماء لأنّها “رسالة موجهة إلى العالم كلّه” على حدّ قوله.
شيماء وهي طفلة سورية لم تتجاوز الـ11 من عمرها خسرت كل شيء.. منزلها وألعابها وأصدقاءها إلا الورقة والقلم اللذين اختارت أن تكتب بهما أحلاماً كثيرة.

الورقة التي تعني الكثير لشيماء القاطنة في أحد المخيمات السورية في لبنان اختارت أن تهديها للفنان العراقي كاظم الساهر خلال زيارته للمخيم الأسبوع الماضي والذي بدوره أعلن من خلال برنامج ذا فويس السبت 27 ديسمبر/ كانون الأول 2015 أنه سيلحنها ويحولها إلى أغنية لأنها “رسالة موجهة للعالم كله” على حد قوله.

إليكم نصّ الرسالة التي كتبتها شيماء:

“كنت أملك بلدة جميلة ومدينة كبيرة… كنت أملك حديقة وأزهارا وبيوتا كثيرة… كنت أميرة… كان لدي حارة وشارع وعنوان، والآن أصبحت مجرد رقم في الأممّ… سلبوا مني القيم وأعطوني رقماً، أمم أمم أين حقي؟ بدون رقم، أمم أمم… أين طفولتي؟ أمم أمم… أين القلم؟ أرجعوني إلى ثرى بلدي”

وجاءت زيارة الساهر لمخيمات السوريين في لبنان بعد شهر من تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، حيث شارك الأطفال نشاطات مختلفة من رسم وغناء.

وكانت “يونيسيف” اختارت في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 الفنان العراقي سفيرا إقليميا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنوايا الحسنة، بهدف دعم عمل المنظمة مع الأطفال وسيركز بشكل خاص على الأطفال الذين يعيشون في مناطق النزاع.

وتشير تقديرات المنظمة الأممية إلى وجود نحو 21 مليون طفل بحاجة لمساعدات إنسانية نتيجة النزاعات الدائرة في العراق وسوريا واليمن، ونحو 14 مليون طفل في المنطقة لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة بسبب العنف والنزوح والحروب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. ابو وسام مبروك عليك تعيينك سفير لنوايا الحسنة 🙂 تستاااااااهل وان شاءالله تكون قدها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *