أظهرت صور من داخل منزل الممثل والمغني الأمريكي ويل سميث تأثر العائلة الفنية بالتراث المغربي؛ حيث استوحى طراز منزله في كاليفورنيا من لمسات مغربية شرقية في العديد من زواياه وأثاثه الخشبي والحجري.

وقال سميث وزوجته لمجلة “آركيتاكتشرال دايجست” المتخصصة في مجال الديكور إنهم أرادوا من خلال تصميم المنزل أن يتواصلوا مع الطبيعة، وذلك عبر اختيار العديد من الأثاث الخشبي الطبيعي.

وبدا في إحدى الصور العائلة مكتملة من ويل سميث إلى زوجته الممثلة جادا، وابنته ويلو المغنية، وابنه الممثل جايدن، إضافة إلى ابنه الأكبر تراي من زواج سابق.

وتجلت التصميمات المتأثرة بالتراث المغربي في بعض قطع الأثاث، إضافة إلى الثريات والعواميد التي زينت مدخل المنزل.

وقال سميث: إن المنزل عبارة عن شكل دائري بلا زوايا، تجسيدا لحبه لزوجته الذي لا يعرف حدودا. على حد تعبيره. وتبلغ مساحة المنزل نحو 25 ألف قدم مربع.

وصمم منزل آل سميث مهندس الديكور ستيفن سامويلسون الذي استخدم العديد من المنحوتات اليدوية الخشبية لإعطاء الطابع الحميم والخاص بأصحاب المنزل.

وتضمن المنزل أيضا ديكورات مستوحاة من التراث الفارسي والإسباني، كما يحتوي على غرفة تأمل خاصة لزوجته من أجل إراحة أعصابها، والتي بدورها قالت: “يمثل هذا البيت لي ولزوجي ملجأ روحانيا”.

جدير بالذكر أن ويل سميث يمتلك أكثر من منزل في ميامي، وستوكهولم، وفيلادلفيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. حتى شكل البيت الخارجي مبني على الطراز المغربي ( الاندلسي ) ،،، جميل فعلا خارجيا وداخليا ، الله يهنيه به ،،، هذا الرجل منذ ظهر علينا بمسلسله الرائع وهو يحوز على اعجابنا بكل عمل من اعماله السينمائية … ملتزم لا ترى لها في افلامه ما تراه في افلام ( الامريكان من اصول افريقية ) من مناظر خادشة للحياء ، او الفاظ لا يجب ان يسمعها من يحترم نفسه مثلهم ….

  2. ذوقك فناااااااان يا ويل سميث…التراث المغربي في الديكور جميل جداااااا…اللي يشوف باب البيت يفتكر أن المنزل في فاس أو مكناس أو مراكش…في الوقت اللي الاجانب بيحبوا تراثنا احنا دايخين و راكضين وراء ديكوراتهم…اهنئك على ذوقك الجميل…

    1. معاكي حق يا أختي…فعلا فيه تعليق هنا للأخ توب كواليتي…ندعو الله بالرحمة له و بالمغفرة و جنة الخلد…و بالصبر و السلوان لأهله…

        1. السالفة يا نايس إن الأخ اللي علق قبل مني… توفاه الله من مدة و بنطلب له الرحمة و المغفرة و الرضوان… كان معلق قديم هنا قبل مننا كلنا و كان شخص طيب جدااا…الله يرحمه…

          1. يالله .. ماأحب اسمع عن المووت
            لاأله الا الله .. محمد رسول الله

        2. الله أعلم يا نايس…المهم انه كان دايما يعلق هنا و كان انسان وقور و محترم و طيب…الله يرحمه…

          1. مريوم توب اتوفى والا خرابيط قراء نورت واشاعاتهم المعهوده؟

          2. يا زينة اتعملت له صفحة خاصة هنا للعزاء و المواساة…و الكل اترحم عليه…يعني انتي ما تدرين؟ الميت لا يجوز عليه الا الرحمة…يا ريت نقفل موضوعه احتراما لحرمه و اهله…بليز يا زينة معليش…

          3. مريوم انا استفسر فقط لاني ماكنت اعرف الا الان .. كنت غائبه على مايبدو ذلك الوقت
            الله يرحمه
            🙁

  3. أنا ماأعرفه لكن بما أنو علق بها الجريده وأنا الحين شايفه تعليقه حزنت من كل قلبي
    الله يخليكم قولوا انو أشاعه بس ارجوووكم …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *