فاجأ الفنان البريطاني “يوسف إسلام” جمهورَ الليلة الرابعة من مهرجان “موازين” للموسيقى بالرباط بإطلالة مغربية؛ حيث ظهر مرتديا عباءة مغربية خلال الفقرة الثانية من غنائه على مسرح السويسي الذي شهد حضورا جماهيريا قياسيا مقارنة بباقي السهرات.

وكان الفنان الذي اعتنق الإسلام في سنة 1976 اختار أن يُغني في بداية السهرة الأغاني التي تنتمي إلى فترة ما قبل إسلامه، وارتدى سروالا (جينز) عصريا، في حين ظهر مرتديا عباءة مغربية عندما انتقل إلى الأغاني التي أنتجها بعد إسلامه بشكل يرمز إلى تحول شخصيته.

وبلغ عدد الحاضرين في حفل الفنان البريطاني يوسف إسلام (كاتستيفنس) الذي أقيم مساء أمس الإثنين 23 مايو/أيار 55 ألف شخص من مختلف الأعمار، وفق بيان اللجنة المنظمة، وهو ما يعتبر رقما قياسيا، مقارنة بباقي السهرات المبرمجة في مهرجان “موازين”.

وتوجه يوسف إسلام إلى جمهوره خلال الحفل بالقول: إنه زار مدينة مراكش برفقة “جيمي هندريكس” وإن للمغرب سحرا خاصا ألهمه العديد من أغانيه، منها: (كيف أستطيع أن أعبر لك) و(إذا أحببت)، ولم ينس بعدها أن يُحيي ذكرى النجم العالمي “هندريكس”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. موسيقي و لحية ودين لا يلتقوا بصراحة
    اما اترك الموسيقي والتزم الشرع recommended
    او خودها صياعة واترك الالتزام not recommended

  2. هذه اسمها جلابة مغربية(جلباب) و ليست عباءة، في المغرب ما عندناش عباءات عندنا الجلالب و القفاطين و التكاشط و السلهام و البلغة و البرنوص و الحزام. العباءة هي ماركة مسجلة باسم المشرق و ليس المغرب ثقفوا حالكم شوي و اطلعوا على ثقافة الناس. بلاها ها الجهل اللي فيكم. يعني من كثر ما تريدون فرض ثقافتكم علينا تسمون حتى أزيائنا التقليدية بمسمياتكم أنتم (عباءة)؟؟؟ !!!!

  3. akhi seddam howa 3ndo fatwa bi anna li kaydiro machi 7ram ..matnsach anno n9ate3 3la l moussi9a felewel khawfan mina l7aram ..w had siyed li kathder 3lih rah mn 7afadat l 9or2an..amdra nta ch7al 7afed men aya fel9or2an?????blast manhajmo nass aji nbdaw mn rasna nwelliw b7alo dik sa3a ngoulou chno 7lal w chno 7ram …wa yakfi tajri7 rah f9estouna f had nawaret bzaaf hadchi

  4. noumidia m3ak l7e9 tta ana la7edt had l9adiya mais khlihom li bgha yb9a jahel yb9a jahel w7na ta9aftna mam7tajach lelli yrewejliha raha bayna w m3roufa cha2a man cha2 wa aba man aba….chokran 3la majhoudek f cher7

  5. من شهرين تقريبا واحنا بنسمع ضرب بالبيض ومعارضة المهرجان وتهديد وعيد و BLa BLa BLa BLa BLaaaaaaaaaa
    وفي الاخر اقيم المهرجان وتجمهر الناس
    بففففففففففففففف

  6. hhhhhhh fara7 wlahila m3ak l7e9 f hdertek, bnadem hna tgolih malak mataydir ga3 l7ram w 7adi ghi y3iyeb 3la lwa7ed

  7. عندك الحق انوميديا اسمها جلباب و ليست عباءة يا نورت يا جاهلة.
    بف على البيض الخانز

  8. نورت ايوا سيري الله يعطيك دل بزاف عليك المغرب و الثرات ديالو

  9. ■Hayatiii في أيار 25, 2011 | من شهرين تقريبا واحنا بنسمع ضرب بالبيض ومعارضة المهرجان وتهديد وعيد و BLa BLa BLa BLa BLaaaaaaaaaa
    وفي الاخر اقيم المهرجان وتجمهر الناس
    بففففففففففففففف

    ————————————————

    يا حياتي ، أغلبية الشعب المغربي مش موافق على المهرجان ، و الأغلبية لا تعني الكل ، و للأسف هناك أقلية ترحب بفكرة المهرجان ، و هم الذي تقول(ين) عليهم تجمهر الناس المسؤولين على المهرجان أقاموه رغم انفنا
    شو بدك يينا نعمل يعني مشان ما تقول(ي) كنا عام نقول bla bla bla وتتاففي علينا ؟ ؟؟؟؟؟؟ نروح نفجر إخواننا ؟!!!! ولا ندعي لهم بالهداية و نحاول السنة الجاية مرة أخرى مشان يلغو المهرجان ؟
    الله يهدينا جميعا يا رب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *