قالت الفنانة المصرية آثار الحكيم إنها لم تسمع كلمة الوزيرة المغربية بعد حديثها عن الفريق أول عبد الفتاح السيسي في مهرجان سلا لسينما المرأة.

وأوضحت الحكيم خلال حوارها ضمن برنامج “الحدث المصري” عبر شاشة “العربية الحدث”، مساء الأربعاء، أنها في كلمتها خلال تكريمها بمهرجان سلا بالمغرب لم تذكر فصيلا سياسيا معينا، لكنها كانت سعيدة بنجاح ثورة 30 يونيو وحملة “تمرد” التي قادها الشباب وحماها الجيش، مضيفة أن حكم الإخوان كاد يعيد مصر للعصور الظلامية مرة أخرى.

وقد تردد أن الحكيم أثارت غضب السيدة بسيمة حقاوي، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن بالمغرب، بسبب إشادة الحكيم بوزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي وبالجيش المصري، حيث وصفت السيسي بـ”المخطط للطريق الصحيح نحو مستقبل وأوضاع أفضل في مصر”. غير أن الوزيرة المغربية نفت الواقعة ووصفت ذلك بـ”الكذب والبهتان”.

وأضافت الحكيم أنها قصدت توجيه الشكر للفريق أول عبد الفتاح السيسي بمهرجان سلا بالمغرب “لأنه رجل قوي أمين، ومصر لا تحتمل فقد هذا الرجل”.

وأشارت الحكيم إلى أنها قبل أن تكون فنانة فهي مواطنة مصرية بالدرجة الأولى لها الحرية المطلقة في التعبير عن آرائها السياسية، مشددة على أنها لم تكن متواجدة بميدان التحرير إبان ثورة 25 يناير لكنها كانت ضد نظام حسني مبارك.

وأكدت أن هناك جهلا سياسيا منتشرا بين جموع الشعب المصري، حول حكم جماعة الإخوان، مضيفة أن “جماعة الإخوان لبسونا العمة بعد ثورة 25 يناير”، على حد قولها.

وشددت الممثلة المصرية على أنها لم تعترف بالرئيس السابق محمد مرسي رئيساً برغم من أنه كان منتخباً، منوهة بأنه لا صوت يعلو الآن فوق صوت السياسة في مصر.

وقالت الحكيم إن الأحداث السياسية في الشارع المصري أكثر سخونة من الأحداث الدرامية.

وأوضحت أنها لم تعد تستمتع بالعمل الفني كما كان في الماضي، مشيرة إلى أن الواقع السياسي دفعها لاعتزال الفن بشكل نهائي.

وشددت آثار الحكيم، على أنها لا تحب الوظائف أو المناصب، ولا تنتمي لأي حزب، موضحة أنها لا تفضل انتماء الفنان لأي حزب لأنه سيفقده الكثير.

وطالبت الفنانة آثار الحكيم جموع الشعب المصري بالنزول للشوارع للمطالبة بترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنه تكليف له بالترشح لانتخابات الرئاسة ولا يحق له أن يرفض، على حد قولها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. طالبت الفنانة آثار الحكيم جموع الشعب المصري بالنزول للشوارع للمطالبة بترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنه تكليف له بالترشح لانتخابات الرئاسة ولا يحق له أن يرفض في نظرك يا ام أسنان هذي هي الحرية والديمقراطية وجموع الشعب ينزل وأين هي الصناديق الانتخابات وتكون انتخابات نزيهة ولكن مع الاسف الشديد العوالم هم من يقررون مستقبل الناس الغلبنة يمهل ولا يهمل شحال ما طال الليل يصبحوا الصباح …

  2. تريد الشعب ينزل يرشح السيسي .. سوس ينخر عضامك انشالله .
    حتى البرادعي مل وهرب لانه عرف ان الناس مامنها امل ابدا تفهم السياسه و الديمقراطيه … عاش الملك مات الملك طول عمركم و الضاهر ماحدا ينفع يحكم العالم العربي كله الا بنت لندن !

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      راسي وجعني بضحك تريد الشعب ينزل يرشح السيسي .. سوس ينخر عضامك انشالله هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. وحسب الاحصائيات الاخيرة في مصر بان حكم العسكر والانقلاب الذي حدث والذي لا يحدث الا في بعض الدول الافريقية المتخلفة كالمزنبيق وغيرها ,ليس هناك تاييد شعبي لسيسي الخسيس يا ام لسان يا عيفة الفانانين ماذا قدمت الى مصر حتى تعطي لنفسك كل هذه الهالة الكاذبة ؟ ولان المغاربة مجانين يكبرون شان لمثلك ويصرون على بقاء الروابط الاخوية بين الشعبين وتشجيع الفن في الوطن العربي ياتون بقليلات الادب ليتجران على استاذة جامعية ووزيرة اعطت ولازالت تعطي لوطنها ,اما انت فاعطيت الكذب والضلال والهاء الناس عن دينهم ودنياهم ,راجعي نفسك وتحضري اولا واحترمي نفسك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *