توفي، فجر اليوم، الممثل المصري خالد صالح، عن عمر ناهز 50 عاماً، بعد إجرائه عملية قلب مفتوح، بحسبما أفاد موقع صحيفة “اليوم السابع”.

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=tWRiO6XsSyo

وكان الراحل ظهر في برنامج تلفزيوني قبل نحو شهرين وبدت على وجهه آثار المرض، لكنه واصل العمل وانتهى من تصوير فيلم “الجزيرة 2″، ثم دخل مستشفى مجدي يعقوب بمدينة أسوان في جنوب البلاد وأجريت له العملية وتدهورت صحته، بحسب “رويترز”.
ولد خالد صالح في 23 كانون الثاني 1964 في القاهرة، وبدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومثل في مسارح الهواة مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية لفترة طويلة، وكان هذا في الوقت الذي كان يمارس فيه أعماله التجارية الخاصة.

تفرغ تماماً للتمثيل في العام 2000، وهو في سن السادسة والثلاثين، ولمع نجمه سريعاً وبرع في أداء الأدوار المعقدة والمركّبة وأدوار الشر والجبروت. في سجله حوالي 70 عملاً فنياً، منهم حوالي 16 مسلسلاً،و 32 فيلماً،و 5 مسرحيات، إلى جانب عدد من المسلسلات الإذاعية.

من أهم أعماله السينمائية: “تيتو” و”عمارة يعقوبيان”، “جمال عبد الناصر”، “حين ميسرة”، “الرئيس عمر حرب”، “أحلام حقيقية” و”هي فوضى” الذي أخرجه يوسف شاهين وخالد يوسف، وأدى دور حاتم وهو أمين شرطة فاسد، الآمر الناهي في حارته، يطبّق قانون الخاص، وعندما يغرم بنور جارته (منة شلبي) من دون أن تبادله المشاعر يلجأ إلى كافة الطرق الملتوية لإيقاعها في حبّه، منعها من الزواج من أمير أحلامها، وفيلم “الجزيرة 2” الذي سيعرض في عيد الأضحى.
ومن أشهر مسلسلاته التلفزيونية: “أم كلثوم”، “الريان”، “بعد الفراق”، “سلطان الغرام”.

حصل على جائزة أفضل دور ثان في فيلم “تيتو” من المهرجان القومي الـ11 للسينما عام 2005، جائزة أفضل ممثل لعام 2005، عن دوره في فيلم «ملاكي إسكندرية»، من إخراج ساندرا نشأت، جائزة التمثيل من مهرجان الأفلام وجائزة الإبداع الذهبية وشهادة تقدير لأحسن تمثيل من مهرجان الإعلام العربي عن دوره في مسلسل “تاجر السعادة” عام 2009، وستشيع الجنازة أثناء صلاة فجر الغد.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *