نشبت مشادات كلامية بين الفنان أحمد السقا، أثناء تشييع جثمان الفنان الراحل نور الشريف من داخل مسجد الشرطة بأكتوبر مع إحدى الصحفيات التى كانت تغطى الأحداث حينما أرادت أن تدخل مسجد الشرطة لتصوير النعش والحضور من الممثلين, فقام الأمن بمنعها فتدخل السقا ومنعها أيضا, حيث قال:”مش مفروض تدخلي المسجد عند الرجالة المكان ليه حرمه والمتوفى له حرمه”.

فردت الصحفية، أنه لا يوجد نص فالدين يمنعها من دخول المسجد وإنها تؤدى عملها مثل الصحفيين الرجال الذين دخلوا المسجد وقاموا بالتصوير ولم يمنعهم أحد. فتابع السقا: “ماتحوليش مفيش لا فقه ولا شريعة تقبل بدخولك داخل المسجد تصوري وسط الرجالة والعزاء”.

يذكر أن نور الشريف وافته المنية عصر أمس، عن عمر يناهز 74 عامًا بعد صراع مع المرض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لا حول ولا قوة الا بالله
    عنجد في نساء لازملهن (خيزران)
    يعني كرمال ما تطلع بسواد الوجه
    عّم تجرب تحول الموضوع للحقوق والمساواة ببن الجنسين (انه هي عنًّفت بسبب قيامها بعملها (وكأن المسجد حديقة عامة …)
    خير ما فعلت يا احمد السقا
    وان لله وان اليه راجعون

  2. إلى محايدة مغتربة: خير ما يفعله أحمد السقا هو أن يتوب إلى الله تعالى ويأخذ العبرة والعظة من موت نور الشريف الذي كان بعمره في يوم من الأيام والآن أصبح في قبره يحاسب من الله تعالى على أعماله , هذا هو الخير الذي يجب أن يفعله أحمد السقا .

  3. انت رائع يا اخي مواطن عربي مسلم لديك لكل سؤال او استفسار جواب مقنع ، يا اخي الناس بعيدون جدا عن الإسلام وعن سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، لماذا اصبحت جنازات المسلمين في مصر مشابهة تماما كالتي عند النصارى، فالميت يذهب به الى مسجد خصص فقط للمناسبات زالجنائز استغفر الله العظيم والإختلاط بين النساء والرجال والميت لا يخرج من منزله وانما يذهب به من المستشفى الى هذا المسجد “المتخصص” ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. اكيد الله يهدي عباده
    ندعو للجميع سواء كتابة او في القلب ولكن هل من متعظ ؟؟؟
    اقلها ذكّرها (بفرض ديني) …
    ف مثلاً لا نستطيع ان نقول له انت من مش شيخ ولا مفتي حتى تحكي مع البنت (انت فنان عاصي وهكذا…)
    ما بعرف ادا وصلت الفكرة احياناًكتير يصعب علي التعبير او ترجمة الفكرة …
    يلا اترككم في أمان الله.

  5. ان شاء الله لما تطلع جنازتك يا ليديا بعد الشر عليكي بس ان شاء الله قريب ساعتها نبقي نعرف اشقائنا في الجزائر ببطلعو الجنازات ازاي 🙂

  6. الموت علينا حق جنازتي تكون ان شاء الله ان مت وانا في المستشفى يذهب بنعشي الى منزلي حيث عائلتي واصداقائي ومعارفي يلقون عليا النظرة الأخيرة (12 محرم الذي ذكروا في القرآن فقط من يستطيعون رؤية وجهي ساعتها) ومن ثم يحمل نعشي الى المسجد فيصلى عليا وادعوا الله تكون وفاتي يوم جمعة لأنال رحمة من ربي عز وجل ومن ثم الى قبري واسأل الله لي ولكم المغفرة والرجمة يا رب العالمين
    هذه مقبرة في الجزائر كمثال فقط فقبورنا والحمد لله اسلامية مع اننا كنا مستعمرين من فرنسا الصليبية

    1. يا أخت ليديا من الجزائر، متقارنيش جنازتك بجنازة فنان فى مصر ! و متقنعنيش أن جنازة الشاب خالد مثلاً هتكون بالسيناريو إللى إنتى حكيتى عنه فى جنازتك، ولا جنازة الفنانة فُلة مش هتبقى مُختلطة !
      فى تعليقك الأول إستغربتى الجنازات فى مصر و عممتى و هذا خطأ! لأن كل إللى بتشوفوه عن جنازات مصر هى جنازات الفنانيين فليس من الطبيعى أن تكونى نظرة عن الجنازات فى مصر أم الـ 90 مليون مواطن بناءاً على جنازات فنانيين بينقلها الإعلام !
      لكن كل إللى أقدر أنتقد فيه الجنازات فى مصر لأنى مش منافق ولا بتجمل كغيرى من العرب ! أن فى بعض الجنازات المصرية بتذهب فيها المرأة للمقابر !!! و هذا خطأ !

  7. السلام علبكم ورحمة الله
    كيف د شرين (كيف رديتي عالمخلوقة !!!ليس منصف انا ما اشوف اسمها الا نادراً يمكن مرة ..)بس للامانة
    هي ما حكيت اي شي يجرح او يهين عزيزتي !!
    بالعكس حتى انت كمسلمة ما بستغربي طريقة العزاء عند المشاهير (منهم ولاد بلدك وغيرهم أيضاً كثير)
    هيدا بيعبط هيدي وهيدي بتسلم على هيدا والنساء بتمشي ورا التابوت !!فعلاً هده ليست طريقة شرعية .
    انا بعرف انه الكل يصلي على الميت اميد بشكل منفصل وبعد ذلك فقط الرجال يحملون النعش ويسيرون خلفه وهكذا ..
    على كل اكيد بدك تقبلي تعليقي (: بصدر رحب ،
    وربنا يحميلك عيلتك ويحميمي لهم وكرمال هيك ما بدنا ندعي عالاخر حتى وان كان مزحاً .
    سلام صارت الساعة ١٢ وبكرا مدرسة وطبيب ومحامي وطبخ وتدريس ودراسة وتنظيف ): ):

    1. كلامك معقول و مظبوط، و أنا رديت على الأخت ليديا من قبل ما ترسلى تعليقك ولكن كل إللى عاوز أقوله أن المقارنة ظالمة !
      إنتو بتقارنوا بين جنازات فنانيين و بين الجنازات فى دولكم العربية و هذا خطأ !
      حياة الفنان العامة مختلفة عن حياة المواطن المصرى العادى فى العموم، من عادات و تقاليد لأخره ! إشمعنى جنازة الفنان إللى هتبقى زى جنازة المواطن العادى ! أكيد هيكون فيها إختلاف ! إذا كان هو مختلف عن المواطن و شاذذ عنه فى طريقة حياته فطبيعى فى جنازته هتلاقى فى عادات ليس من العادات الموجودة فى جنازة المواطن العادى !
      لو عاوزين المقارنة تبقى سليمة / قارنو بين جنازة الفنايين فى مصر و بين جنازة الفنانيين فى الدول العربية : الجزائر – سوريا – المغرب – و غيرهم ! هل لا يوجد بها إختلاط ؟!

      .
      تحياتى أختى،،

  8. ازيك يا محايدة
    هي واحدة مستفزة…طاب بذمتك حصل ايه في جنازة نور الشريف غريب او مريب مخلي الاستاذة مستغربة من المصريين ؟؟
    ده لو مصري شرب بق مية حيتكلموا عليه برضو وينتقدوه
    اعوذ بالله من قلوب سودة ونفوس مريضة
    تحياتي يا سكر وسلامي للاولاد

    1. سيبك من النية يا شيرين، النية ملهاش ماسكة ! أى معلق مُمكن يكتب تعليق مُبطن لغاية فى نفسه ولما تيجى تلوميه يقولك هل كلامى خطأ ؟! هل الفنان مش عاصى ؟ هل الجنازة مش مختلطة ؟! فهما بيلعبوا على الحنة دى ، نياتهم منيلة بنيلة و معروف إيه سبب تواجدهم فى أى موضوع مصرى و كلامهم معظمه ( حق يُراد به باطل ) بس هما بيدخلولك من سكة تانية ولو سألتيهم عن النية هيقولك و إنتى دخلتى جوايا !
      فسيبك من حتة النية دى خالص و ردى على إللى بيقوله بإفتراض حُسن النية !!!
      فعلاً جنازات الفنانيين فيها مليون علامة إستفهام ! لكن إزاى أنت كمواطن جزائرى تقارن جنازاتكم بجنازات فنانيين مصريين ! طب متقارن بين جنازة الفنايين الجزائريين بالفنانين المصريين ده منطقى لكن تقوليلى فى جنازتك هتطلعى من المستشفى للبيت و من البيت للقبر ! هقولك فى ملايين المصريين العاديين بيعملوا كده و بلاش مُزايدة ملهاش أى 30 لازمة !

  9. إلى الزميلة المصرية dr shereen pediatrician: أنت قلت :” طاب بذمتك ”

    وأنا أقول لك: لا يجوز في الشرع الإسلامي الحلف إلا بالله تعالى وحده فلا يجوز أن تحلفي أو تحلفي غيرك بالذمة قائلة ” بذمتي أو بذمتك ” أو بالشرف قائلة ” بشرفي أو بشرفك ” ولا حتى بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في قول ” والنبي ” فهذا لا يجوز في الإسلام فمن كان حالفا فليحلف بالله تعالى أو ليصمت .
    قال رسولك ورسولي ورسول العالم أجمع محمد صلى الله عليه وسلم ما يلي :

    ” من كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت” . والرجاء أن تنقلي هذه المعلومة للأخوة والأخوات في مصر لأنهم من أكثر الناس حلفا بغير الله تعالى وهذا لا يجوز شرعا ولك الأجر والثواب من الله تعالى بإذن الله تعالى .

    إلى الأخت الفاضلة الكريمة المحترمة ليديا من الجزائر: بارك الله بك عما قلته في حقي وهذا كله بفضل الله تعالى وحده لا شريك له فالفضل كله لله تعالى وحده لا شريك له وأسأل رب العزة أن يجعل الفردوس الأعلى مثواك وجميع أهل السنة والجماعة , آمين يا رب العالمين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *