قالت الفنانة إلهام شاهين، في حوارها ببرنامج “إنت حر” الذي يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية “سي بي سي تو”، إنها عملت في السينما والتليفزيون والمسرح بنفس القدر، وحصدت جوائز عن عملها في الثلاثة.

https://www.youtube.com/watch?v=Du020lPmx0c

وفيما يتعلق بالإنتاج والذوق العام، قالت إلهام شاهين:”أنا أنتج الأفلام التي يخاف منها المنتج، بحجة أنها أفلام مهرجانات وليست تجارية، والجمهور لديه شيزوفرينيا لأن الناس بتقول إن هذا فيلم زفت ثم تدخله، واعتقد أنها غلطتنا منذ البداية فقد عودناهم أن السينما تسلية بدون تشغيل للعقل والمشاعر، وأنا متفائلة بالمرحلة القادمة، لوجود مخرجين جيدين وأقوياء في الساحة الآن، وهذه بداية تعويد الجمهور على ذوق مختلف، لأنه يجب أن نختلف ونتغير”.

وحول رؤيتها للشخصية المصرية، قالت :”كان لدينا حالة إحباط، واتصور أن هذا سيتغير فيما بعد، وقبل الثورة تعبنا، وبعد الثورة أصبحنا أسوء بكثير، فقد أخرجت أسوء ما فينا، وبعد ذلك وجدنا من عمل غسيل عقول للبعض، وحاليا أنا متفائلة جدا، لأننا استوعبنا الدرس، ومن مع الإخوان ليسوا مصريين وليس لديهم انتماء، لأن مصر كانت تضيع منا، مثل العراق، وأنا كنت ضد صدام حسين ولكن بعد ذلك رأيت أنه أحيانا يجب أن يكون الرئيس ديكتاتوري”.

من جهة أخرى تطرقت شاهين لفكرة النقاب قائلة: “أحب أن أوضح أنه من المرفوض أن تلبس المرأة نقاب لترضي إنسان ما، والحجاب هو الفرض، والمرأة الضعيفة هي التي ترتدي النقاب، ولو ارتدته بإرادتها فهي تفهم الدين بشكل خاطيء، ولا أحد يعلم من أفضل لدى الله، التي تضع النقاب أم غير منقبة”.

وأوضحت: “الحرية هي أن يكون للسيدة رأي في كل شئ ولا تساق، وتكون حرة، لأن هناك سيدات لا يفكرن، بل يأخذن أوامر فقط، وأرى أن هناك رجال يتدخلون في كل تفاصيل المرأة، وهو ما لا أسمح به إطلاقا، فأنا ارفض أن يُملي على شخصًا ما إرادتي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ومن هي المرأه القويه برأيك يا بنت شاهين ؟؟ المرأه العريانه مثلاً امثالك
    يا فنانين مصر ويا اعلامييين مصر انضبو قبر يلمكم

  2. بعض النظر عن الممثلة فكلامها حقيقى النقاب ليس من أرث المسلمين وانما اليهود حيث يفرض المتشددين اليهود نسائهم على لبسه ويمكن ان تشاهدونهم داخل فلسطين المحتلة “أسرائيل”…………………………الجزائر

    1. معلومه جديده من اختراعك ههههه
      اترك الدين لاهل العلم وايات الحجاب معروفه
      تحياتي

  3. هذا كلام فارغ..بما انه الهام شاهين حرة فيما ترتدي وتريد ان يحترم الجميع اختيارها فيجب عليها ان تحترن اختيار الاخرييات في ملابسهن..كل واحد حر فيما يرتدي مادام مقبول ادبيا في المجتمع..كلامها لا يمت عن عقلية تتقبل الاخر ويجب ان يكون كلامها محترم عن الجميع ولا تسيء للاخرين لمجرد ان لبسهم لا يعجبها. متى نتقبل ان نعيش جميعا ونحترم بعضنا ولا نصادر حربات الاخريين ومعتقداتهم. لو الهام شاهين تعيش في الغرب لكان حق على اي منقبة ان تقاضيها لهذه الاساءة.. وللعلم انا لا حب النقاب ولكن مثل ما الهام شاهين وغيرها بلبسوا مثل وا بدهم يحق ايضا للمنقبات ان يلبسوا مثل ما بدهم وجيب ان يحترم هذا القرار..هي تقول ان المنقبات شخصياتهم ضعيفة اتحب الهام شاهين ان اقول عنها انها ساقطة لان لبسها عريان ورجليها دايما عريانات؟ طبعا هب لا تحب..اذا احترام الاخرين واختيارهم لملابسهم يجب ان يحترم ولا يقلل من قدرهم..

  4. وهل هناك مخلوق أقوى من امراة تتسربل بضعفها الذي لا يقهر ؟
    بعيدا عن النقاب وكلام الممثلة الهام الهباب اقول :
    لم يكسر سيوف اعتى الفرسان ويجعلهم يخرون صرعى إلا مغازل الضعف لدى النساء !!
    شخصيا ان غضبت أحس ولو نظريا او خياليا هههه (حتى لا يقال يمتدح نفسه)
    استطيع ان اهزم جبابرة الدهر ! او اسحق اي امراة سليطة اللسان ان لدغت !
    لكني المهزوم دوما واقعا وخيالا وافتراضا من كل امراة تدرعت بضعفها وزانته ببريق حسن وجمال .
    اما مع حلالي فانا دوما شهيد الايام والليالي .

  5. الم اقل لكم اني المهزوم دوما أمام ضعف النساء ؟
    فها هي مراقبة نورت الحسناء سحبت ياءي التي اتكيء عليها فغيرت اسمي في التعليق أعلاه كما غيرت غيرها حالي .
    وهب الحسيني .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *