أكد الفنان المصري الشاب كريم قاسم، أنه اكتشف بالصدفة أن والدته يهودية، وأضاف خلال استضافته في برنامج «معكم»، مع الإعلامية منى الشاذلي عبر فضائية «سي بي سي»: انه أكتشف أن والدته ماجدة هارون، يهودية بالصدفة، حيث كان عائداً من المدرسة وأعرب لشقيقته عن انزعاجه لما يرتكبه اليهود من أفعال في المسجد الاقصى وفلسطين لترد عليه شقيقته قائلة: “كريم حبيبي أمك يهودية».

وأكمل مؤكداً أن والدته ماجدة هارون، التي رأست الطائفة اليهودية في مصر، هي من كانت تحفظه القرآن وهو صغير».

وقال كريم أن جده اليهودي كان وطنياً ومخلصاً لمصر، لدرجة أنه انتقد الرئيس محمد أنور السادات بسبب توقيعه لمعاهدة كامب ديفيد، مع إسرائيل، مؤكداً أنه علينا التفرقة بين اليهودية كديانة وبين الأفعال التي يمارسها الإسرائيليون، خاصة وأن الإسلام يحثنا على احترام جميع الأديان السماوية.

وكشف كريم أنه نشأ في عائلة تتميز بالتنوع الديني، حيث الجد للأب مسلم وهو عميد كلية دار العلوم، أما الجد للأم فهو المواطن اليهودي، والقيادي اليساري شحاتة هارون، الذي رفض مشروع إسرائيل والصهيونية، فيما كانت جدته لوالده مسيحية الديانة، لكنها أسلمت في نهاية حياتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اكتشاف عظيم !!!!! و ما الضرر في أن أمه يهودية ؟ و هل المشكل في اليهودية ، أم ف تايهوديت كثير من المتمسلمين ؟ لقد أباح القرآن الكريم الزواج بالكتابيات ، و أكل طعامهم فما العيب في أن يكتشف أن أمه يهودية ؟ هل اكتشف جريمة ؟ حينما نفهم الإسلم على حقيقته تزول مثل هذه العقد التي جعلتنا شعوبا متخلفة في نظر الآخرين ، فالإسلام يستوعب الجميع و هو الدين الوحيد الذي ينبذ العنصرية و يدعو إلى التعون يما بين كل الشر من أجل نشر السلام و الأمن العالميين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *