حضر الإعلامي المصري باسم يوسف حفل مجلة TIME لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، في Frederick P. Rose Hall في مركز “لينكولين- نيويورك”، وذلك يوم الثلاثاء.
وجاء حضور يوسف لأنه اختير من ضمن أكثر الأشخاص تأثيراً في العالم.

bassem-youssef-time10-768x1024
وقال في خطابه ضمن فعاليات المهرجان:”في عام 2001، عندما كنت أعمل كجرّاح قلب، كنت أقضي معظم وقت فراغي في مشاهدة بنامج الإعلامي جون ستيوارت، والآن بعد مرور 12 عام، وثورة، وربيع عربي، يذكر إسمي في نفس الجملة مع جون، وبرنامجي يقاران ببرنامجه، هذا حلم يتحقق”.
وتابع:”أنا سعيد جداً بذلك، وهو من أدرج إسمي في قائمة مجلة Times، وسوق يبقى مصدر إلهامي، وحتى لا تيسيء فهمي، ليس إلهام جنسي على الإطلاق، لقد بحثت عن معنى كلمة “ساخر”، فوجدت أن أصل الكلمة هي الكلمة الإغريقية “سركازموس”، ومعناها: أن تقطع لحم شخص ما أو تشريحه”.
وأضاف:”الديكتاتوريين الفاشلين يكرهون “السخرية”، أولاً لأنهم لا يتمتعون بخفة الظل، ثانياً لأنها تكشف “قدسيتهم الكاذبة”، وتفضح كلامهم المزيف”، وأعطى مثالاً عن ذلك، قصة مهرّج من العصور الوسطى في فرنسا.
وإختتم حديثه بالقول:”إن مصر الآن تمر بأيام صعبة لكنني لم أفقد الأمل، وبرنامجي “البرنامج”، يغضب الكثيرين، وهذا يدل على أننا نجحنا في إزالة القناع عن الحديث المزيف للبعض، وعندي أمل أن الأوضاع سوف تتحسن، وعندي أمل أن مصر سوف يكون لديها نفس نوع هذا الإحتفال، ولندعوكم جميعاً على العشاء على سفح الهرم، ولكن الطعام سوف يكون حلالاً، ولن نحضر الخمور، ولكن سوف يكون هناك رقص شرقي ممتاز”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كله تزيف وضحك عالدقون , أبقى خلى البدلة اللميع والببيون ينفعوك يومها ..

  2. عايز اقول للمسيحيين ما تفرحوش اوي صحيح باسم بيكشف المتاجرين بالدين واحنا ضد المتاجرين بالدين ولكن ما تفرحوش اوي احنا ضد المتاجرين وليس ضد المسلمين ولا المشايخ الشرفاء استريحوا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *