في حلقة مؤثرة جداً من برنامج “أنا والعسل” إستضاف الاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان الاعلامية بسمة وهبة.

تحدثت بسمة عن تدهور صحتها في الفترة الاخيرة وعن اكتشافها بإصابتها بمرض السرطان.

وأكدت انها حين علمت بمرضها كانت بمنتهى الهدوء وبدأت فوراً بالصلاة ليشفيها الله منه إلا أن زوجها استقبل الخبر بحزن شديد وكان وقعه شديداً جداً عليه وعلى أولادها.

وعبرت بسمة عن حبها للبنان الذي اختارت ان تتلقى علاجها فيه واضافت أنها تتابع العلاج مع الدكتور مروان غصن مثنية على جهوده وجهود المستشفى.

واستكملت بسمة حديثها عن هذا الموضوع الذي ينال الحصة الاهم حالياً من حياتها وأضافت أنه تم استئصال ثدي من الثديين وكانت على امل أن تتخلص من الورم الخبيث عند استئصاله إلا أن الحقيقة كانت مؤلمة حين علمت أن هناك ورمين اثنين وهناك نسبة من الخطر عالية جداً أن يعود هذا المرض ثانية.

كما اكدت بسمة انها تسأل نفسها دائماً لماذا هي من جاءها المرض وتسأل الله “لماذا؟” إلا أنها على يقين بأن الله يخبئ لها كل خير وهو يحبها.

أما عن سبب المرض برأيها فتعتبر وهبي ان السبب هو حب الله وهو يحبها وهي على ثقة به ، ورفضت اعتبار أن المرض هو عقاب على إقدامها على خلع الحجاب وأعطت مثالاً “الاطفال المصابون بالمرض، فهؤلاء ماذا فعلوا من اعمال سيئة؟” لذلك فهي تعتبر ان هذا المرض هو تجربة من محبة الله، واعتبرت ايضاً أن الحسد هو من بين الاسباب.

ووجهت رسالة لكل امرأة وانسان يعاني من هذا المرض الخبيث دعتهم بها للتحلي بالقوة والشجاعة ومحاربته وأن يبقوا على يقين ان الله يحبهم والقوة تجعلهم يتخطون هذا الأمر.

كما أنها عانت من غياب أولادها عنها في فترة من الفترات وواجهت مشكلة بعد الطلاق.

وأعلنت وهبة للمرة الأولى عن وجود ابنة لها بالتبني حيث روت القصة حين قال لها ابنها “هاتيلنا كلبة معاكي من لبنان” فرأت نفسها تشتري “سرير وشامبو وأغراض كثيرة لها” مما جعلها تفكر لماذا تقدم على ذلك وهناك أطفال من دون مأوى لذلك توجهت الى دار الأيتام في مصر وأخذت الفتاة وهكذا تبنتها حتى اليوم حيث اصبح عمرها 5 سنوات وستقول لها الحقيقة فيما بعد.

وعن الاشخاص الذين ساعدوها أكدت ان زوجها علاء هو الشخص الاول ثم شكرت “زوجة طليقها” التي وقفت الى جانبها بخطوة انسانية مميزة منها وأكدت أنها كانت ترى دموعها تسيل حزناً عليها.

وعن تغير شكلها بعد المرض اعترفت وهبي بأن شعرها قد تساقط كما حاجبيها ورموشها وهي اليوم وضعت كل ذلك بطريقة إصطناعية وهي من دون شعر حالياً ولم تنتظر لكي يتساقط الشعر بل أنها قصت شعرها قبل وكان اقرباؤها الى جانبها فانهاروا وبكوا وبقيت قوية الى أن وصلت الى حال من الضعف فبكت ودخلت الغرفة ولكن ضعفها لم يدم وعادت بعد دقائق كما كانت وقالت بتأثر أن ابنها الصغير يقول لها: “مامي انت ليه حلقتي قرعة.. مش حلوة”، ورغم ذلك هي راضية بقضاء الله.

وعن الفترة التي أخذ “عبد الرحمن” زوجها القديم أولادها اعتبرت ان الأمر يجعل اي أم تحزن في هذه اللحظة ولكنه ليس شريراً وهو يدعمها بمرضها حالياً وخطوته بالاحتفاظ بالأولاد كانت بمكانها.

وعن البرنامج الجديد الذي كان من المقرر ان تطل من خلاله فقد اعتذرت لأنها رأت نفسها مرهقة جداً وغير مستعدة له بالوقت الحالي.

وفي اتصال مع الاعلامية فوزية سلامة تحدثت به عن تجربتها مع مرض السرطان ايضاً وشجعت بسمة على الاستمرار بقوتها واثنت على قوتها وارادتها وإيمانها الكبير وهي لا تزال شابة.

وعن الفنانين الذين وقفوا معها فأثنت بشكل اساسي على الفنانة السورية أصالة نصري واعتبرتها اسماً على مسمى “اصيلة” وقدمت لها مساعدات كبيرة وبكت وعبرت عن حبها الكبير لها، كما أن الممثلات يسرا ورجاء الجداوي ونادية الجندي وغيرهنّ الكثير من الفنانات والفنانين وقفوا الى جانبها ودعموها.

كما اطلت الاعلامية اللبنانية ليليان إندراوس التي تحدثت ايضاً عن تجربتها مع المرض والشجاعة التي تحلت بها للتخلص منه .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الله يشفيها بس انا مستغربه كيف وحدة كانت مع ربنا ومحجبه وتقدم برنامج اسلامي وفجأه مو بس قلعت الحجاب …قلعت الحجاب ولبست ملابس مكشوفه وانخرطت في عالم الفن والفنانين !!! يعني العكس تماما

  2. أسأل الله ان يشفيكي وان يجعل الشفاء عاجلا غي آجل وكوني على يقين بأن الله هو الشافي وهو على كل شيء قدير ونحن ندعو لك في هذا الشهر المبارك شهر استجابة الدعاء والرحمة بعباده وإعلمي ان الله اذا احب عبدا ابتلاه ويحبه ان يرجع اليه ارجعي كما كنت يا حبيبة بسمة يا قمرة المذيعات وانت راقية جدا احبك بسمة امين

  3. سبحان الله خلعتى حجابك الشرعى لكى تظهرى شعرك والان وضعتى حجابك المرضى وهو الباروكة الهم لا شماتة

  4. يا اخوان المفروض ان ادعية لها، بس والله صعبان علية الدعاء لها!! يكون لي حالة نفسية، عندما واحدة تتغيرمن الحجاب الى التبرج..

    مثلاً الناس كلها تقول ام كلثوم ست عظيمة و كانت محترمة، اوكي ما اختلفنا، بس لو شوية نكون منصفين و حقانيين مع انفسنا، لماذا من اغاني دينة و من اب و اخ كان شيوخ، يعني من عائلة دينية بحتة الى عالم السهر والغناء والخ…
    نيالة الفنانة او الفنان الذي يموت وهو تايب، ولكن خسر من كان في النور ا صبح في الظلام و مات على ذالك!!!!

  5. ماعرفتها سبحان الله كم تغيرت حتى نبرة صوتها ربي يشفيها ويشفي جميع المرضى

  6. والله قطعتلي قلبي
    وحرام عليك يا نيشان تعطيها الورقة واتقولها اكتبي وصيتك ماعندكش شعور واحساس
    وجايبها كل الحلقة تتكلم فقظ على مرضها
    يعني بتزيدو على المريض مش بتونسوه عيب

  7. يعني بساعة المحنة والمصيبة يلتجأ الإنسان لله سبحانه ويزداد خوفه من الموت لذلك يسعى لمرضاة الله سبحانه …..أنتي بمحنة وعم تحكي عن مرض مميت بدل ما تحتشمي وترجعي تتحجبي وتتوبي لله حتى يخفف عنك طالعة بملابس مكشوفة و باروكة ومكياج ببرنامج في رمضان …لاحول ولا قوة إلا بالله ربنا يشفيكي ويشفي كل مريض ويهديكي يارب

  8. my prayers and love goes for you and all cancer sufferers …may God Almighty grants you patience and ease your pain & suffering just say YA RAB

  9. بصراحة لا أشعر بأي تعاطف تجاهها على لبسها المكشوف جدا وفي شهر رمضان المبارك يعني الإنسان عندما تصيبه مصيبة يرجع إلي الله تعالى ويتوب وهي غير مهتمة وتستعرض جسدها وحتى شعرها سقط ومع ذلك فضلت لبس باروكه على لبس الحجاب , فأنا لا أتعاطف معها لأنها لم تتعاطف هي مع نفسها وتتوب وترجع إلي الله تعالى .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *