أعربت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي عن حزنها الشديد لمعاناة بلدها من أزمة وباء الكوليرا المتفشي فيه، ناشرةً مقطع فيديو سابق لها يرصد بكاءها.

وأردفت الفيديو بالقول: “لا أدري أن كان البكاء لما أغني ضعف أم قوة!! حال العرب يحزنني.. أتمنى أن تعود اليمن لتصبح سعيدة وأن ينتهي كابوس الكوليرا”.
ولفتت إلى مناسبة وتاريخ الفيديو: “من حفل دار الأوبرا المصرية ٢٠١٦.. يمكنكم مشاهدة الحفل كاملاً على قناتي في اليوتيوب”.

وكانت وزارة الصحة اليمنية وفق تقرير سابق لقناة “العربية” اتهمت ميليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح الانقلابية، بإعاقة جهود مكافحة الوباء الذي يتفشى على نطاق واسع في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وسط اقتراب عدد ضحايا الوباء من ألف حالة، وتسجيل اشتباه بالإصابة لأكثر من 140 ألف حالة.

وسجل التقرير ارتفاع مؤشر حالات الإصابة بالكوليرا في محافظة تعز وسط البلاد، والتي تعاني حصارا خانقا من قبل الانقلابيين، وإعاقة لأعمال الفرق الميدانية الطبية، لافتا إلى تراجع مؤشر حالات الإصابة في محافظات ذمار والضالع والمحويت وإب، فيما هناك 11 محافظة لم يتم تشخيص الحالات مخبرياً بشكل دقيق.

وأعلنت وزارة الصحة اليمنية في تقريرها أن نسبة الاستشفاء للمصابين بالكوليرا بلغت 98 بالمئة، فيما بلغت حالات الاشتباه 2914، وإجمالي الحالات المؤكدة مخبريا 432، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة 942، ونسبة الوفيات أقل من واحد بالمائة.

وأشادت بالجهات التي لبت النداء والاستجابة لمواجهة التحديات الصحية في اليمن، وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف والاوتشا.

يشار إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقع مؤخرا، مع منظمة الصحة العالمية مشروع لمكافحة واحتواء وباء الكوليرا في اليمن إنفاذًا لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويستهدف المشروع البالغ قيمته أكثر من 8 ملايين دولار جميع المحافظات اليمنية.

كما أرسل المركز أكبر قافلة برية لمكافحة وعلاج وباء الكوليرا في اليمن تحتوي على 550 طنًا من الأدوية ومستلزمات تشخيص الوباء تحملها 25 شاحنة، ويستفيد منها 50 ألف فرد في جميع المحافظات اليمنية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الآن “صحصحت” الست بلقيس من النوم وعرفت ان بلدها الام ومسقط رأسها يعاني الحرب أو بالاحرى يعاني الدمار الشامل , لكن بعد ماذا ؟ بعدما انتهت من حفلاتها وأعراسها وبعدما انتهت من استعراض كل فساتينها ومجوهراتهاعلى مواقع التواصل الاجتماعي لتذرف الآن دموع التماسيح ودموع النفاق ؟؟!
    الله يكون في عون الشعب اليمني المسكين وكل الشعوب التي تعاني الظلم والاضطهاد ويرحم جميع شهدائنا وموتانا

  2. بلقيس انتي تسكتي اولا لانك غثيثة وثقيلة دم وثانيا والاهم لانو الي دمر بلدك هي الامارات الي عملتي فيها فرح مطنطن. الله يطنطن راسك !
    المهم. بانت لعبة الامارات الحقيرة في اليمن. الجماعة طلعو مخبيين ابن عبدالله صالح عندهم وبدهم يسلموه اليمن وطول هالفتره كانو يتظاهرو بمحاربة ابوه. ! اذا يا عرب يا محترمين الي بيقلي اعداءنا واعداءنا بدي اكب سطل مي باردة ع راسو ! لانو اعداءنا منا وفينا.
    الامارات دمرت وفتتت اليمن ! بلد عربي ورا التاني بيروحو منا واحنا بنلطم على خيبتنا. راحت العراق الي هي قلب الشرق الاوسط ، سلموها حكامنا لايران ع طبق من ذهب ولطمنا وزعلنا وفكرنا اللعبة رح تنتهي هون. بس لا طبعا.
    حتى السعودية الي كان الها مكانة كبيرة ابن زايد الكللب قاعد بيلعب فيها. وحاطط ابن سلمان خاتم باصبعه. ! وعاصفة الحزم فشلت ومن افشلها هي الامارات ! ويا رب ما نخسر نجران !
    مصر لساتنا متاملين من شعبها يصحى ويعرف انهم شعب قوي قادر يحرق السيسي والي وراه بس للاسف الامل ضعيف جدا!!!
    انا مشكلتي لكبيرة انو بكرا اولادنا لمن يقراو التاريخ رح يشعرو بالغثيان والعار منا. بس لاااا. انا عامله حسابي كويس وحقلهم انا مليش فيهم ههههه.

  3. اليمن تدمر بعقول شيعيه قذِره وبسواعد ربعنا العرب طبعاً ما قصرو !

  4. البغلي عشيق الماضي حن على الجاموسه ويدافع عنها على الخفيف مهو لازم البغلي سابقا وهند رستم حاليا يدافع على الجاموسه انجاس وتدافع عن بعض ومذهبهم أنجس منهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *