قال الفنان جمال سليمان أن غالبية السوريين وهو منهم كانوا من المؤمنيين ببشار الاسد على أنه رئيس اصلاحي ورئيس شاب وحدائي سينقل سوريا الى عالم اخر ولكن الحقيقة ان الاسد لم يحقق أي من هذه الوعود بل ازداد الفساد في عهده بشكل كبير جدا الى درجة أنه ارتبط باسمه.

كما اعتبر سليمان إن المسئول الأساسي عن الوضع الحالي في سوريا هو النظام متمثلًا في الرئيس، بحكم ما يملك من قوة ودستور وقانون، بالإضافة إلي كبار الشخصيات الحاكمة”.

وتابع خلال حواره مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامج “واحد من الناس”، المُذاع على فضائية “الحياة”، أن الكل يتحدث عن المؤامرات، وأنا من أنصار نظرية المؤامرة، وأؤمن أنه على الدوام كان هناك مؤامرة، ولكن المؤامرة تنجح فقط إذا كان هناك ضعف.

وأضاف لم أعتقد أن الشعب السوري سينتفض على بشار الأسد، لان عندما تولى الحكم كان الشعب السوري ملتفًا حوله، وكان يحبه جدًا، وقد كنت من المتحسمين له، وكنت أتعرض للهجوم من الصحافة المصرية لان كان هناك خوف في مصر من فكرة التوريث.

وأشار إلي أنه التقي ببشار الأسد في 2008، وسأله ما الأخبار في مصر، فأجابه سليمان أن مصر بلد على وشك الانفجار، وأن الأسد استغرب كلامه، واعتقد أن الفنانيين والمثقفين يقولون سيناريوهات خيالية ليس لها علاقة بالواقع”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *