تداول نشطاء مواقع #التواصل_الاجتماعي، فيديو يظهر لحظة طرد الجمهور لمغني الراب الفرنسي الجزائري الأصل “فيانسو” من حفل أحياه نهاية الأسبوع الماضي بمنطقة “مولان بيك” في بلجيكا، بعد نعته للمغاربة بـ”السحرة”.

وحسب مقطع الفيديو، ردّد هذا الفنان في إحدى أغانيه عبارة “المغاربة سحّارة”، والتي استفزت الجمهور الحاضر الذي كان يضم عدداً كبيراً من #المغاربة، فقاموا برمي الفنان بقوارير المياه والغاز المسيل للدموع للتعبير عن غضبهم من تهجّم الفنان على بلادهم، ليضطرّ إلى الهروب ومغادرة خشبة المسرح رغم محاولة فرقته الموسيقية تهدئة الأوضاع، قبل أن يتوقف الحفل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. للاسف هذا النكرة السفيه المنحط وامثاله من الجهلة هم من يزرعون الفتنة بين الشعوب الشقيقة
    ونسي اننا واشقاءنا المغاربة تجمعنا عادات واحدة وتراث واحد ولهجة واحدة تقريبا وفوق كل هذا تجمعنا كلمة “لااله الا الله محمد رسول الله”
    حسبي الله ونعم الوكيل

    1. بخير والحمد لله حبيبتي محايدة الطيّوبة والله دخلت للمجلة وقلت يارب أشوف اسمك
      قولي لي شو عاملين فيك الاولاد لاني بصراحة مع أولادي هلكانة تعب شوي ويصير عندي اكتئاب , الله يحفظك

  2. حمدلله راكضة كل النهار (الإعمار تحت العاشرة بالإجمال بدها اهتمام كتير مصحوب مع تعب جسدي ).
    ولما يكبروا التعب النفسي سيغلبنا ونقول يا محلا تهلك اجسادنا…
    بس حمدلله نعمة وجودهم أمامنا تسوى الدنيا وما فيها….
    وانت حاسة فيكي ???يعني اد ما تحكيهما ما رح يردوا بعدهم صغار
    (حاليا ابني الكبير وإيبو )اذا طلبت مساعدة باخويهم يساعدوني شوي …
    شوفي عم اكتبلك هلا والحسين بقرص فيني لان التهيت عنه …???

  3. كالعادة الجزائريين و أمراضهم النفسية! و لكن الشباب ما قصروا فيه و بهدلوا هذا الجربان بهدلة ما أكلها حمار في ناعورة، لو أنه يعمل معروف في نفسه و يرى هذا الفيديو المثير الذي يتحدث عي أعمال الشعوذة و السحر في الجزائر و أعمال شيطانية من الجزائريين و الجزائريات لبلع لسانه فيا جمل بدل ما تتبع حدبة بني جلدتك من الجمال انظر الأول إلى حدبتك البادية للعيان. و البربنامج موثق بالصوت و الصورة من قناة جزوائرية يعني شهد شاهد من أهلها.
    https://www.youtube.com/watch?v=_b430fbeIZg

  4. مساء الخير يامريم
    وأنت كالعادة تشتمين كامل الجزائرين و ليس فردا بعينه
    الله يهديك الى كل خير

  5. اسمعي مايا أنا من الأخر سوف أصارحك: الجزائريين من مسؤولين و وزراء و فنانين و أشخاص تمادوا مؤخرا في شتم و سب المغاربة كل هذا لاجل الصحراء المغربية.

  6. يعني أنا غادي نجيك من الآخر، أهلك يفعلون هذا انتقاما منا لأننا استرجعنا الصحراء المغربية من الاسبان و يتمادون في الشتائم مع أنهم يعلمون أن الجزائر ليست طاهرة و مليئة موبقات من بيوت دعارة مرخصة قانونيا إلى حانات إلى مراقص إلى شعوذة و سحر و كل الآفات.

  7. للاسف أصبحنا في زمن إذا لم ترد الاساءة بالاساءة سيقولون عنك ضعيف الشخصية
    أسأل الله أن يجنّبنا الفتن

  8. و أنصحهم و يا ريت تنقلي نصيحتي لهم على لسانك مايا (مع أنك صرحتي انك تونسية) و لكن لا أدري يمكن انتي تونسية جزائرية مختلطة مش مهم، المهم قولي لهم من يعتقد بعدالة أطروحته الانفصالية فعليه بسلك مسالك قانونية و ليس تجييش جيوش إلكترونية للسب و الشتم و التهجم، كلنا نعرف أن نسب و نشتم و نأتي بعيوب و آفات الشعوب و لكن نستحي، فعلى أهلك و مسؤوليهم أن لا يكونوا مثل نساء الحمامات الشعبية أو الضراير اللواتي يجمعهن منزل واحد حيث التطاول و التهجم و الشتم 24 ساعة.
    الصحراء مغربية عبر التاريخ و المغرب تاريخيا يمتد حتى نهر السنغال، بالتالي نحن نؤمن بها و بشرعتنا عليها و الذي لا يثق في أطروحاته يلجأ إلى شغل السب و الشتم مثل الحريم في الاسواق. هزلت.

    و انت يا محرر انشررررر نحن لا نشحت عندكم نشر التعليقات.

  9. سهل جدا أن أنزل فيديوهات عن الجزائر ترى فيها العجب العجاب من موبقات لا حصر لها يستحي منها الشيطان و لكن تربيتي تمنعني لأني أنا أعلم أنه أي مكان ستجد فيه موبقات و لا توجد مدينة أفلاطون الفاضلة، و لكن من يدعون أنهم أحفاد الشهداء قد تمادوا كثيرا و عليه وعد مني كل ما رأيت تطاولا منكم أن ألجم الألسنة و أنا أكثر من يجيد ذلك. لا تتمادوا في لعب دور الفضلاء و الطاهرين فلستم بأحسن من أحد.. و فيديوهات الشعوذة بالجزائر و لجوء الجزائريين و الجزائريات لأعمال السحر كثيرة جدا تجعلك تحتار أيها ترسل للموقع.
    و مرة أخرى مهما شتمتم و تهجمتم و قللتم أدبكم و نزلتم إلى مستوى رخيص فالصحراء إن شاء الله خلقت لتبقى مغربية و عقبال استرجاع الأراضي التي نهبتموها في الصحراء الشرقية بدون وجه حق يا لصوص.

  10. على فكرة انت مثله أو لاتقلّين درجة عنه ولهذا سأترك لك المجال لتنزيل ماشئت من الفيديوهات والشتائم او بلهجتنا نحنا الخاوة الجزائريين والمغاربة “فرغي قلبك كيما حبّيتي ”
    سهرة ممتعة وليلتك زوينة

  11. و على ذكر السحر و الشعوذة و لباقي العرب اللي لاعبين فيها دور الكلاس تعالوا أوشوش لكم في ودانكم: كل العرب تؤمن بالشعوذة و السحر لأنهم خالطوا اليهود أكثر شعب يؤمن بالخرافات و الأباطيل، لهذا هناك فيديوهات كثيرة تتحدث عن استعانة ممثلات مصريات مثل نادية الجندي و نبيلة عبيد و غيرهن الكثير بالسحرة سواء من مصر أو من المغرب أو افريقيا من أجل عمل سحر أسود للحفاظ على المكانة الفنية الرفيعة و تمائم خوفا من حسد فنانات أخريات.
    و في الخليج هناك طلبات سنوية تأتي للسحرة بالمغرب أو الافارقة من أجل عمل تمائم للسيدات و الرجال كذلك بالخليج بما فيهم رجال الأعمال و الاثرياء و الهاي كلاس، هذا شيء معروف جدا، كما يتم استقدام سحرة أفارقة و افريقيات بعقود عمل و توصيات إلى الخليج للاستعانة بهم و بأعمالهم الشيطانية من أجل الزواج أو أعمال أخرى. ناهيكم عن الفلكيين و البصارين و المنجمين و اصحاب الودع في باقي بلاد الشام و غيرها. يبقى خلص لا تعايره و لا يعايرك الهم طايلك و طايله ..

    و بلاش بقى من لعب دور الكلاس علينا طلعتوا كلكم من محيطكم لخليجكم بتاع خرافات و شعوذة مالت عليكم.

    و الحمد لله كثيرا أنني أنا مريووووم لا أؤمن أبدا بهذه الخرافات لاني أعلم أن روحي و رزقي و مصيري بيد الله و ليس بيد ساحر لا يفلح حيث أتى.

  12. بالعكس يا مايا أنا فقط وضعت نقط على الحروف ….
    أما آخر ما سأنقله هنا هو: هذا ما آتانا من العرب ، قال أتيناكم بحضارة قال ، حضارة السب و ثقافة الشتم.. لو على دين الله كان سيصلنا بدونهم، كل شعوب العالم متصالحة مع بعضها رغم اختلاف الأديان و الثقافات و العادات و اللغات، إلا العرب عبارة عن مجموعة من الشتامين و السبابين و العنصريين و الحقودين قبح الله الساعة الي شفناهم فيها.

    و لكل جزايري لم يعجبه تعليقي سأقول هكذا تفهمون ليس باللباقة و الكياسة و الديبلوماسية، بل هذه هي الطريقة التي تفهمون به و الشباب أعلاه في الفيديو ما قصروا في هذا الجزائري الأجرب لأنه متعود على أن يكسر رأسه كي يفهم.
    https://www.youtube.com/watch?v=pQPDnodpn4M

  13. كان عندنا اعلان واحد بيقول ام خديجة المغربية لجلب الحبيب في 12 ساعة ورد المطلقة خلال 6 ساعات وعلاج العنوسة وبعدها باسبوعين عملوا اعلان تاني وقال ايه بشري سارة الان ام خديجة سوف تجلب لك الحبيب في 3 ساعات فقط وفي اخر الاعلان بيقولك ان ام خديجة المغربية حازت علي ثقة وزارة الشؤون الروحانية المغربية
    كنت واثقة انه نصب في نصب
    مفيش شهر قبضوا علي ام خديجة وطلع اسمها شكرية السيد من بولاق بتهمة النصب والاحتيال
    ???

  14. افلاس فني و افلاس اخلاقي ديني ثقافي… مفلس من مجاميعه بس اخد جزاءه …
    سلام حار لآخر العنقود اعذريني شفت سلامك لما حبيت أرد عليه تاه مني الموضوع كوني لست مسجلة صعب اتتبع تعليقاتي ? سلام لمريومة و محايدة و امونة و الجميع و في بالي اربع أشخاص غائبين ان شا الله المانع خير
    نور … أم هكار … اماني … aid

  15. من هذا. !؟
    كوني من الجزائر اول مرة اسمع بيه.
    ماهو الا ..شيطان يريد التفرقة والفتنة. .
    اما عن المعلقين والمعلقات هنا
    ربي يهدي

  16. الله يهديك يا مريم انتي بحال هاد المغني تماما تشتمي وتنمي في الناس وتقولي اخلاقي ما تسمح ليش هههههههههه الله يهديك اش من اخلاق عندك ويمكن هاد شي علاش بقيتي بلا زواج ..خرجت عليك نورت ووليتي مريضة لماعلقتيش وشتمتي ما ترتاحي . سيري يا اختي شوفي مستقبلك راه الوقت تيجري والسنين تتهرب منك . انتي كيف عيرتي العرب كيف ماعيرتيهمش لا تضريهم في شيء بالعكس انتي الخاسرة. خاسرة وقتك وطاقتك و أعصابك و عمرك إلي كيهرب منك يوم على يوم . واش انتي دابا تضني الناس ماعرفينش بلي حتى الامازيغ متخلفين وشتامين ونمامين و كيعرفو يسبو ويشتمو مزيان ? وقلالين الحياء و هما الي يزاولو السحر والشعوذة في المغرب وخصوصا سوس المنطقة نتاعك . بلا ما تحاولي تدعي العفة والطهارة كلنا عارفين هادشي غير ساكتين و مقدرين ضروفك وحالتك النفسية . ايوى لالة مريم بارك من النفاق والشقاق وتزييف الحقيقة انتوما الأمازيغ اكتر من العرب شتامين ونمامين وغدارين غير حينت كتكلمو العربية ناس ماعارفينكمش وكيخلطوكم مع العرب . وثانيا هاد المغني امازغي شفتي كيف يعرف يشتم وانتي أمازيغية شفتي نفسك شحال شتامة ونمامة وحقودة؟ ا استحي على نفسك انتي رجعتي الامازيغ ملائكة وهم احقد ناس في المغرب مايتعاشروش فيهم الغذر والنفاق والسحر والشعوذة و الالحاد.. كون كنا ماعرفينهمش كنا سكتنا وخليناك تكدبي على الناس. ولكن الحقيقة يا مريم هي هادي . يالله اعطيناك وقت شوية من وقتنا الثمين الحمد الله ما عندي وقت نضيعو مع امتالك الفارغين الفارغين حتى عقليا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *