قالت الفنانة لبنى عبدالعزيز إنها صاحبة فكرة فيلم ”عروس النيل” مع الفنان رشدي أباظة، وذلك تأثرا منها بتاريخ مصر القديم ولحبها لنهر النيل وشعورها بإن العالم مغرم بمصر وتاريخها وآثارها أكثر من المصريين.
وأضافت عبدالعزيز في لقاء تلفزيوني ببرنامج ”صاحبة السعادة” المذاع على قناة ”سي بي سي” مساء الثلاثاء :”في هذه الفترة لم يكن أحد يعتقد بلعنة الفراعنة، ولكن أثناء تصويرنا لفيلم عروس النيل، أنا كنت مريضة وتم وضع سرير في البلاتوه لكي أنام عليه بعد تصوير كل مشهد، وكل يوم كانت تحدث حادثة أثناء التصوير، ووقتها قولنا هذه لعنة فراعنة”.
وأشارت الفنانة لبنى عبدالعزيز بعد ذلك إلى أن مصمم ملابس فيلم عروس النيل وفيلم واإسلاماه هو الفنان الراحل شادي عبدالسلام، لافتة لموهبة شادي عبدالسلام الكبيرة وتنفيذه لملابس واإسلاماه في إيطاليا.
وعن فيلم الوسادة الخالية مع الفنان الراحل عبدالحليم حافظ قالت الفنانة إنها حصلت على أجر في هذا الفيلم وصل لألف جنيه وإن أول مشهد تم تصويره من هذا الفيلم هو مشهد كسرها لإسطوانة أغنية أسمر يا اسمراني، مشيرة لصعوبة هذا المشهد مع وجود عدد كبير في الأستديو من الصحفيين والفنانين والإعلاميين مع الدعاية الكبيرة لهذا الفيلم حينها.

www.youtube.com/watch?v=D4rwGvzJgRI

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. عروس النيل ـ أنا حرة ـ الوسادة الخالية كلها أفلام ناجحة و الزي الفرعوني بالفعل كان مميز لا يمكن أن تنساه .
    إستوقفني إسم شادي عبد السلام كنت أظن إنه مخرج و ممثل .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *