أعرب الفنان الكبير محمد صبحي، عن استياءه الشديد، من بعض الآيات القرآنية التي تُدرس للطلاب في المدارس، مشيرًا إلى أنهم قد لا يستوعبوها في هذا السن.

وقال «صبحي»:«نحن لدينا أمية دينية ولدينا قصور في مفاهيم دينية، وهناك آيات قرآنية تدرس في المدارس الابتدائي أنا أراها خطأ، لأنك اخترت أيات معينة تعلمها للأطفال لمدة 6 سنوات، ويجب اختيار تلك الأيات بعناية شديدة».

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة» الذي يذاع على فضائية «المحور المصرية»: «لابد في الاختيار أن يكون لها منظور أخلاقي وليس مجرد آيات نقوم باختيارها فقط، ويجب اختيار الآيات التي لها منظور أخلاقي، وهناك آيات يمثل تدريسها خطر على أطفال في عمر 6 سنوات».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. لها منظور اخلاقي.؟؟؟ماهذا الهراء
    يعني في نظرك بعض الايات ليس لها هذا هذا استغفر الله
    اترك التعليق لغيري احسن

  2. واحد سفيه او معتوه .. استغفر الله العظيم لانه قرأت كلامك يا اراكوووز

  3. fifannnnnnnnnnnn…. استغفر الله العظيم. استغفر الله العظيم..حسبنا الله ونعم الوكيل.حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. نبآرٍگ ﻷمة ﻷسلُآميَة بفَتۆحٍآت عٍرٍآقنآ آلُحٍبيَب

    آلُلُہم أنصرٍ ﻷسلُآم

  5. فعﻻ في شي منطقي …سورة ابي لهب … واي اخرى وانما الذين يحاربون الله ورسوله ان يقتلو او يصلبو اوتقطع ايديهم ووارجلهم من خﻻفهم…يا جماعة محمد صبحي ﻻ يعارض الدين والقرآن ولكنه يعارض ان يتعلم الطفل منذ صغرة بعض هذة اﻻيات ..لان الطفل وهو في سن السادسة الى حتى العاشرة ﻻ يستوعب تفسير هذة اﻻيات من القرآن. . نحن مالنا شاطرين غير اﻻعتراض بدون فهم المعنى والمقصود

  6. كان على محمد صبحي ان يضرب امثلة لكي لاتفهمه الناس بشكل خاطئ.السارق والسارقة فاقطعوا ايديهما… سورة المائدة.ممكن طفل عمره 8 سنوات ان يشهر سكين على صديقه السارق ليقطع له يده.كيف يمكن ان تشرح موضوع الزنا وعقابه لطفل عمره 10 سنوات؟

  7. كان من الأنسب أن تقول أن تعلّم تلك الآيات لأطفالنا بالشكل الصحيح .. فإذا تعلموها بالشكل الصحيح وكما هي فعلا لا كما يُرجف المدلّسون ويكذب الحاقدون فلن يكون هناك اشكال ..لأنه من الواجب علينا أن نربي أطفالنا على القرآن كلّه .. اما هذه الآيات فيتلعمونها ويتعلمون مقصدها الحقيقي حسب ادراكهم وسنّهم طبعاَ ..

  8. أنا شايفة هالفنانين الفاسدين احباب السيسي شوي تانية بيطالبوا بإلغاء تدريس الدين في المدارس لأنه بدهم شعب بلا دين ولا أخلاق شعب متلهم متفرغ للفساد وهز الوسط والرقص …برأيي يعينوك يا صبحي وزير تعليم حتى تحط المناهج المناسبة لتربية الجيل الجديد حتى يطلع جيل الأم المثالية فيفي !

  9. محمد صبحي ما غلط لكل سن مفهوم وفي قضايا تطرح بالقرآن ما بيفهمها الاطفال او حتى ايات نزلت باليهود ما رح يستوعبوها ان قرئوها بدون ما يفهموها متل خلق هبل هون لهيك انا معاه بهاي النقطه

  10. السارق يروح السجن
    العسكري والشرطي يفدي وطنه بروحه
    الخائن والجاسوس يقتل
    هذه بعض المبادئ الوطنية والمفاهيم القانونية التي يفهمها الصغير والكبير، فحين نأتي لتقويمها بإعطائهم الحكم الصحيح يتحول الأمر الى خطر على الأطفال؟كيف بربكم
    كيف يعرف الطفل انالسارق يدخل السجن ولا يستوعب ان يده تقطع
    كيف يكون دفاع الجندي عن وطنه بروحه بديهية لدى اي طفل ونخفي عنه أن دفاع المسلم عن دينه باسم الجهاد واجب
    وقس عليها مفاهيم كثيرة
    عفوا من البعض، ولكن فاقد الشئ لا يعطيه، ومن ليس مقتنعا بدينه لن يقنع صغيرا ولا كبيرا

  11. تذكرت اني كنت مرة أتحدث عن الله سبحانه مع ابني الصغير، فأخذ يسأل أين هو، ولماذا لا أراه، اذن هو غير موجود(سبحانه جل وعلى)
    جاء أخوه الأكبر منه وصرخ في وجهه حتى يكف عن هذا الكلام
    أخبرته أنه صغير ولا يؤمن الا بالملموس ويجب ان نصبر عليه فقال لي:
    لو كنا قلنا جني أو شبح، كان صدق بوجوده مباشرة دون أن يراه
    هههه، أقنعني صراحة

  12. ولك روحي يا اختي العزيزه نور وسلام الله يكملك بعقلك ودينك هههه نيال الحاويكي والله يكتر من امثالك

  13. عندو الصح كلامو مضبوط عقل الطفل مادة خام يجب التعامل معها بحذر وهنا نتكلم عن الطفولة من ثلات لسبع سنين مثلا خليه يتعلم بالاول فرائض المسلم كعلاقته مع الله و الصدق و مساعدة الاخر وعدم السرقة و تأدية الأمانة والأشياء الإيجابية لي يحث عليها دينا اشيا تنفعو بحياته قبل ما نعلموه مثلا الجهاد و قطع أيد السارق كيما جا قبل مني.

  14. .. في أي مدارس درستوا ..!
    من قال ان الطفل في سن السادسـ 6 ـة , يدرس آيات لأحكام تفصيلية للمعاملات اوالحدود اوالعقوبات..!!
    الطفل في سن السادسة “وكما هو معلوم لجميع المسلمين” يبدأ ب تعلم قراءة سورة الفاتحـــــة ومن ثم قصار السور ….

    رجـــــاءا احترموا عقولنا , واوقفوا التدليس>>على غير المسلمين “الذين لايعرفون شئ عن الاسلام ولا عن القرآن الكريم ولا عن اجزاءه ولا عن انواع السور , ولا عن التــــــدرج في تلقين وتعليم اصول الدين من قرآن كريم واحاديث نبوية” ف يصدِّقون مايهرف به البعض..!

  15. يعني في نظرك القران الكريم لا يصلح للمسلمين أقل من 18 سنة ؟
    وما قولك في اطفال اقل من خمس سنوات ويحفظون القرآن كاملا ؟ هل نحذف لهم تلك اللآيات حتى يبلغون سن الرشد ؟
    اصدقاء هيفاء وهبي مسلمين مع التحفظ.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *