طالب الفنان محمد صبحي من الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري و النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بأن يقوم بما أسماه ”إغلاق مصر” عن طريق التضييق على عملية السفر من وإلى مصر كما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية حينما حدثت بها أحداث 11 سبتمبر أغلقت حركة السفر لمدة 3 أشهر وأتهمت المسلمين كلهم بالإرهاب، والدول العربية بأجمعها، وحينما قام شاب بإطلاق رصاصة عند البيت الأبيض تم إطلاق الرصاص عليه مباشرة وسقط قتيلاً.mouhamad sobhi4

وتساءل صبحي خلال حواره لبرنامج ”هنا العاصمة” المذاع على فضائية ”سي بي سي”، الثلاثاء، ”كم تحتاج الحكومة من عدد الشهداء لكي تحترم الدم المصري؟” مضيفاً: ”أحزنني تصريح رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، ورسالة الرئاسة فليست مهمة الرئاسة أن تنعي الضحايا والجرحى”.

وأشار إلى أن ثورة 25 يناير كان لديها هدف واحد وهو إسقاط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، لكن تداعياتها جعلت المصريين أن يثوروا مرة أخرى لكن جماعة الإخوان المسلمين قامت بسرقتها هي وأهدافها البسيطة ”عيش – حرية – عدالة اجتماعية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. صبحك الله بالخير يا محمد صبحى !
    كلامك صحيح لو كان فيه تدخل من مرتزقه أو أرهابيين من الخارج فى أعمال الشغب داخل مصر ! لكن ما يحدث فى مصر بين المصريين أنفسهم فلا تحاول توهمنا بأن المصريين متفقين وبأن هناك مرتزقه تعبث بأمن مصر ؟
    فالاولى أن تخاطب السيسى بأن يغلق بنوك مصر أمام الدعم الخارجى من دول الخليج وأمريكا الذى أوصلهم للحكم !!!
    لا للاخوان ولا للعسكر ! نعم للمصريين الاحرار ؟

  2. لا للاخوان ولا للعسكر

    هذا رأيي أيضا .. طرف ثالت محايد يخرج بالبلد الى بر الأمان
    سيناريو الجزائر
    الجنرالات (بقيادة الفريق توفيق) ضد الاخوان المسلمين (FIS)
    بوتفليقة كان الوسيط الذي هدأ الاوضاع نوعا ما.

    مرحبا يا شيخ المغارة

  3. هلا والله بأسما حياج الله
    المشكله أن شباب مصر الذى قام بالثوره الحقيقيه ذاب وتلقفت الثوره أمريكا منهم عن طريق الاخوان والعسكر ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *