أكد الفنان الفلسطيني محمد عسَّاف أن تعيينه سفيراً إقليمياً للشباب في منظمة الأونروا مسؤولية كبيرة، قائلاً: “هذه مهمّة مُتعبة ولا يمكنني التوفيق بينها وبين فنّي، لكني إبنُ فلسطين. وفي حين يتناسى العالم القضية الفلسطينية العادلة، اقتنعتُ أكثر برسالتي كسفير”.

وفي مقابلةٍ مع “الجديد”، أشار عسَّاف إلى اللقاء الذي جمعه بأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، قائلاً: “تحدثتُ معه عن معاناة أبناء شعبي والكوارث التي يعيشها في الداخل والخارج. assaf 111أينما ذهبت أرى أني محمد الفلسطيني، إبن القضية وإبن البلد المُحتل، وما من إمكانية للهرب من هذا الواقع. عشتُ هذه المعاناة ومن واجبي التحدث عنها”.

وفي الإطار السياسي نفسه، قال محمَّد عساف: “أنا لستُ زعيماً ولا يمكنني أن أحلَّ الأزمة لأن البعض بات يتساءل ماذا فعلت بصفتي سفيراً؟ جمعتُ مبالغ طائلة لشعبي وهذا واجبي. موضوعي الشعب الفلسطيني، الوضع السوري شأن سوريا نفسها، ولكني أتحدث عن معاناة أبناء شعبنا أهالي مخيَّم اليرموك الذين يعانون من الحصار ويموتون جوعاً. هم ضيوف البلد، فما دخلهم لتتّم محصارتهم ومنع الأكل عنهم. الناس يموتون من الجوع، أين من هم يتحدثون عن الإنسانية وحقوق الإنسان”؟!

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫93 تعليق

  1. bi3 siartk w etbr3 lhom mn ha w mn ma jm3t
    l2im sa3d ahlk wlla ent kman l7qt kazm w nsit elnas w rmit ahlk wrak
    3sht b dubai?? wlla lssa
    gatk kheba

  2. باين عليك لساتك بغو ومابتعرف شي بس كونك قلت ((هم ضيوف البلد، فما دخلهم لتتّم محصارتهم)) بنصحك توجه لهم نصيحة كونهم ضيوف فمابصير للضيف مهاجمة المستضيف نصحهم وقول لهم مابصير ياأبناء بلدي تتأمروا ضد حكومة البلد يللي حمتكم وساعدتكم أكثر من أي بلد
    وللعلم ياعساف بيك أكثر شباب من أهلي اليرموك إنضحك عليهم من قبل جبهة النصرة الك ل ا ب الأ ر ها بيين وخلوهم يحابوا معهم ضد النظام والنتيجة متل ماأنت شايف…
    والنظام السوري ماعندو ياأمي رحميني.. الله ينهي هذه الأزمة عن أهالي اليرموك
    وكمان نصيحة لا تتفلسف كتير بأمور مابتعرفها …..

  3. سأُعيدُ عليكي يا ليلى ما قُلتُه سابقاً، مُخيم اليرموك الفلسطيني بين المطرقه و السندان فيه و قد تم الزج بالفلسطينيين لأن الأنظمة العربية تعتبر ان الفلسطيني رخيص ودمه بلا ثمن،وروحه بلا دية،ولااحد يطالب بها ،النظام السوري قصف مخيم الرمل الفلسطيني في اللاذقية،وقصف مخيم الفلسطينيين في درعا،والجيش السوري الحر يريد السيطرة على مخيم اليرموك،وبعض مقاتليه دخلوا المخيم،والنظام السوري له رجال من رجال القيادة العامة فيه،والاشتباكات بين الطرفين تصاعدت،وكانت ذروتها قصف طائرات الاسد للمخيم وقتل الابرياء،ممن لاجمل لهم ولاناقة في هذه الحرب الفلسطيني مذبوح في الحالتين،اذا جلس ساكتا لامه الثائرون السوريون واتهموه بأنه اما عميل للنظام،او حيادي الى درجة الجبن،واذا اصطف مع الثورة السورية حرقته الدولة السورية،واذا حارب مع النظام السوري،ثأرت منه الثورة باعتباره يتجاوز اصول الضيافة. أذكرُكي بما حدث لنا لتأييدنا صدام حسين ، طُردنا و حُرقنا و عانينا الكثير و كذلك عانينا في مصر و ليبيا و حرب لبنان للأسف التُهم لنا دائماً جاهزه و نُلام على كُل المصائب حتى بدأت أشك أننا سبب سقوط الأندلس و ثقب طبقة الاوزون !!!!! تحياتي ليلى !!!!!!

  4. أول شي سنفورة يسعدلي مساك ووالله العظيم عرفانة لح تفوتي تعلقي
    ياسنفورة أنا مابد\ي جادلك ومابدي أخد وأعطي بالموضوع بس أنا بتعجب انكم بتحكوا وكأنكم ساكنين بالبلد مكان الأزمة وأنتم بعييييييييييييييييييييييييييييييييييييييدين كل البعد عن المكان والحقيقة
    وأنا ياسنفورة لم أكتب شيئ ضدكم فقد قلت أن شباب أهلي اليرموك خرجوا ضد الحكومة السورية وهذا الشيئ أكيد 100000000000000000000000000000%
    وهذا غلط بحد ذاته منهم فهم ضيوف مثلما قال السيد عساف بيك والضيف لازم يقعد بأدبه صح
    والله ينهي هذه الأ ذمة على خير ويفرج عن أهللي اليرموك والفلسطينيين في كل مكان وتحية لك سنفورة وللكل الفلسطينيين في العالم

    1. بس أنا بتعجب انكم بتحكوا وكأنكم ساكنين بالبلد مكان الأزمة وأنتم بعييييييييييييييييييييييييييييييييييييييدين كل البعد عن المكان والحقيقة
      ___________________________
      يجب إلغاء جميع معاهد التمثيل في العالم و على جميع الراغبين في دراسة هذا الفن الذهاب لمُخيم اليرموك حيث أن أهلهُ بارعون في التمثيل و على الرغم من عيشة البذخ التي يعيشونها يمثلون العكس حتى قاربوا على إقناع العالم بأن هُناك مأساة في ذلك المُخيم، ما أبرعهُم من مُمثلين و ما أبرع مُهندس الديكور الذي صمّم أماكن التصوير لتبدو بهذه الكارثيه و على المُهتمين بالتسجيل لدراسة هذا الفن إرسال الطلبات للأُمم المُتحده لإغاثة اللاجئين منيح هيك ليلى ؟؟؟؟؟؟؟

  5. مابعرف شو صايرلك ياسنفورة !!!!
    أنا قصدي أنو شباب أهلي اليرموك خرجوا ضد النظام وهذا مؤكد وأنت قاعدة عم تقولي تمثيل وأفلام ومابعرف شو ..سنفورة إذا مافهمتي على سؤالي مافيها شي كنت رجعت وكتبته بغير صيغة لأني لم أقل لاتمثيل ولا هم يحزنزن
    ياستي لح ريحك اهلي مخيم اليرموك شبابهم مافي منهم وأحسن من شباب كل العالم وهم مادخلهم بشيئ بس ياحرام النظام ساوى تمثيلية أنهم حاربوا ضده وهم مالهم علاقة بشيئ
    والنظام صار يقصفهم لأتهم كانوا قاعدين بأدبهم وهو كان بدو ياهم يحاربوا ضده بس عم ماهان عليهم إنهم ينسوا الخبز والملح ومارضيوا يحابوا ضد النظام
    وكل من يقول غير هالكلام مو صحيح وإذا مو مصدقين إسألوا أهالي البرازيل وجنوب أفريقيا
    وتصبحين على خير سنفورة ولاتزعلي مني وتحياتي لك ……

  6. الله ينصر الاهالي على بشار وايران

    أَخِي جاوَزَ الظالمونَ المَدَى فحَقَّ الجِهَادُ وحَقَّ الفِدَا
    أَنتركُهُم يَغصِبون العُروبَ ةَ مَجدَ الأُبَوَّةِ والسُّؤدَدَا
    وليسُوا بغيرِ صَليلِ السُّيوِف يُجِيبُونَ صَوتاً لنا أو صدى
    فَجَرِّد حُسَامَكَ من غِمدِهِ فليس له بَعدُ أن يُغمَدا
    أَخي أَيُّها العربيُّ الأَبيُّ أَرَى اليوم مَوعِدَنا لا غَدَا
    أَخي أَقبَلَ الشَّرقُ في أُمَّةٍ تَرُدُّ الضَّلاَلَ وتُحيي الهُدَى
    أخي إنَّ في القدس أختاً لنا أعدَّ لها الذابحون المُدى
    صبَرنا على غَدرهم قادِرينَ وكُنَّا لهُم قَدَراً مُرصدا
    طلَعنا عليهم طُلوعَ المَنُونِ فطَارُوا هَبَاءً وصارُوا سُدَى
    أَخي قُم إلى قِبلَةِ المشرِقَينِ لنَحمِي الكنيسةَ والمسجِدا
    يسوع الشهيد على أرضها يعانق في جيشه أحمدا
    أخي قم إليها نشقُّ الغمارَ دماً قانياً ولظىً مرعدا
    أخي ظمئت للقتال السيوف فأورد شَباها الدمَ المُصعدا
    أخي إن جرى في ثَرَاها دَمِي وأَطبَقتُ فوق حَصَاها اليَدَا
    ونادى الحِمام وجُنَّ الحُسام وشبَّ الضِّرامُ بها موقَدا
    ففتِّش على مُهجَةٍ حُرَّةٍ أَبَت أَن يَمُرَّ عليها العِدا
    وخُذ رايةَ الحقِّ من قبضةٍ جلاها الوغى ونَماها الندى
    وَقبِّل شهيداً على أَرضِها دَعا باسمِهَا الله واستُشهِدَا
    فَلسطِينُ يَفدِي حِمَاكِ الشّبابُ فجَلَّ الفِدائِيُّ وَالمُفتَدَى
    فَلَسطِينُ تَحمِيك منَّا الصُّدُورُ فإِمَّا الحياةُ وإمَّا الرَّدَى

  7. هناك سؤال ملح أطرحه دائما على نفسي .. إذا كان هناك من رفع السلاح على النظام .. في مخيم اليرموك أو غيره من المدن والقرى السورية .. فلماذا يتم استهداف المدنيين جميعاً رجالا واطفالا ونساء وشيوخاً واعتبارهم جميعاً من الارهابيين اللذين يجب التخلص منهم وقتلهم ..!!!
    ولا أحد يقول لي أن ما أقوله غير صحيح … بل هو صحيح مليون بالمئة .. وهذا أمر عشته ولمسته ورأيته وشاهدته واكتويت بناره ..
    عندما تتم محاصرة وتجويع منطقة ما فإن الجوع والحصار لا يفرق بين مسلح أو غير مسلح .. أو بين طفل وشاب .. وعندما ترمى ضيعه صغيرة براجمات الصواريخ الصاروخ لا يميز بين المسلحين والمدنيين ..سسيُقال ان هذا ذنب المسلحين الذين يختبئون بين الأهالي .. وأنا أقول نعم هو ذنبهم .. وهم جروا علينا الكثير من المصائب .. لكننا بنفس الوقت نرى أن النظام لا يأبه لحياتنا او موتنا … ونرى أن النظام يريد قتلنا ..فإذا قُتل له عدد من ضباطه وآلمه ذلك ينتقم منا نحن … وإذا أستقطت له طائرة ينتقم منا نحن .. وإذا وإذا …
    لم نشعر في يوم من الأيام أن هذا الجيش الوطني الحريص على عدم اراقة دماء أناس أبرياء سوريين .. او أنه يتوخى الحذر كي لا يقتل مدنيين في قصفه او عملياته .. نريد الحد الأدنى من ذلك ..نريد أن نشعر ان هذا جيشنا يحمينا .. لكن الواقع مختلف جداً للاسف الشديد ..
    هذا ما عاشه مخيم اليرموك .. وهذا ما تعيشه الكثير من المدن والقرى السورية …وهذا ما يعيشه الشعب السوري العالق بين معارضة مستهترة بأرواح الناس .. جلهم لصوص ومنتفعين والصادقين فيهم يعدون على أصابع اليدين .. وبين نظام لا يرحم ولا يهمه من يموت ومن يبقى ..
    وهذا ما يجعل الشعب السوري يكفر بكل شيء ..ويلعن كل شي .. ويحقد على كل شيء ..
    سامحوني فإن الوجع بقلبي كبير .. يصفعنا هذا ويركلنا ذاك .. طرف يريد ان يبقى في الحكم على جماجمنا .. وطرف يريد أن يصل إلى الحكم ويكوّن الثروات على حساب أرواحنا ..
    دعوني أفضفض فإني مقهور .. والله إني مقهور .. بلدي تدمرت … سوريا أجمل بلد في الكون .. أروع بلد في الكون ..سوريا ليس لها نظير في البلاد .. تدمرت ..
    ماذا أقول لكم ؟ … في مدينتي لا توجد تغطية للجوال والسبب المعارضة .. وفي مدينتي الكهرباء شحيحة والسبب المعارضة .. في مدينتي لصوص تسلقوا الثورة كانوا لا يملكون ليرة سورية أصبح بحوزتهم اليوم ملايين وملايين .. وأتانا المغربي والليبي والجزائري والشيشاني وووووو … ومعظمهم جاؤوا بطونهم لاصقة بظهورهم أصبحوا الآن من أصحاب الكروش .. إلا ما رحم ربي ..لا هم لهم إلا الأكل هم من يدعون أنهم ثوار إلا الأكل .. إذا أردت أن تبحث عن أحدهم فما عليك إلا أن تذهب إلى المطعم او مكتب تصريف العملات فستجده حتماً .. هذه الفئة موجودة وهي الأغلبية للأسف ..

    وبنفس الوقت نحن بنظر النظام ارهابيون .. يجب قتلنا .. وهو يفعل ولا يقصّر .. لن أقول أكثر اعذروني فربما الأقلام تكتب والتقارير تُرفع ..سامحوني اطلت عليكم .. لكنني يا أصدقائي متعب وأحمل وجع سوريتي على ظهري ..

    1. اخي مأمون انا مدين لك باعتذار , انا اسف بخصوص ذاك التعليق , الرجاء قبول اعتذاري وتحياتي لك ولسنفوره وليلى أيضاً .

    2. لم أكمل قراءة مقالتك أيها المأمون أقرباءٌ لي كانو في مخيم اليرموك ونزحوا لعندي , أنا في ركن الدين نحن نعرف الحقيقة أكثر منكم جميعاً … جميعاً:
      مع أنني هجرت البلد في السبعينيات … وعدت مع الأحداث يبدو أنكم تجبروني أن أكون شبيحاً… ولكن لا أنا أقول الحق ولا مصلحة لي أن أكذب:
      هذا عدوانٌ سافر على بلدي سوريا من قبل مجموعات إرهابية يبدو أنكم تؤيدونها ولكن خسأتم :
      لا إسرائيل ولا الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها من دول الاستعمار التقليدي ولا أنتم ولا الدول المستعمَرة من العربان في الخليج تستطيع فعل شئ انتهى الأمر وانتصرت سوريا عليكم جميعاً .
      لم يعد العالم بقطبٍ واحد… لن تخيفنا أمريكا ومن معها … نحن العرب السوريون صنعنا قطباً آخر للعالم أستيقظوا يا ناس … هذه ليست ثورة في سوريا لأن أمريكا ومن معها لا تساند الثورات الحقيقية الثورة الوحيدة هي ثورة الثامن من آذار 1963 التي مرت ذكراها منذ أيام!
      كل من يحاول اتهام النظام الحالي بالتعدي على مواطنيه أو التعدي على الفلسطينين في سوريا هو بالتأكيد إما أميٌ غبي أو عميل صهيوني يقبض بعض الدراهم من خرجية آل سعود أو قطر تلك الخرجية التي منحتهم إياها أمريكا من أموال بترولنا التي تسيطر عليه في الخليج.
      وأنت يا عساف ما زال الوقت مبكراً عليك لتكون سفيراً لفلسطين: هكذ تحرق أوراقك مبكراً والغرور يكسر الظهور!
      … شو رأيك آنسة ليلى؟
      العمى أد مو أغبياء وكذابين بيفكروا أنو مانا شايفين!
      المغترب!…سابقاً … من قلب العروبة النابض (دمشق).

      1. أخ مغترب كلامك صحيح 100% وأنصحك أن لاتجادل من لايفقه ببلدنا شيئاً لأنه نقاش عقيم وان لاتناقش من يعتبرون نفسهم شيوخ أو متدينين لأنهم أو سخ النا س
        ينصحومك بشيئ وفي اليوم التالي يفعلون عكس ذلك
        بارك الله فيك أخ مغترب وبأمثالك الشرفاء الذين يخا فون على مصلحة بلدهم مو متل بعض السوريين تطبيل عالفاضي على أساس هم متأثيرين ببلدهم
        والمضحك إن غدا إذا دخل الجيش لعندهم بتلاقيهم خرجوا مهللين له من كبيرهم لصغيرهم وبتلاقيهم مساء يكتبون على هذه الجريدة أنهم أبو أن يهللوا للجيش ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        تذكرت جملة للعزيزة نهى عندما قالت لأحد المعلقين لا داعي لتبرر فقط إنكشفت على حقيقتك ……. وتحياتي لنهى ولك أخ مغترب…

          1. أهلاً أخ عمر أبوناشي أنا بخير والحمد لله والدراسة أيضاً بخير وشكراً لك عالسؤال ياأبوناشي وياريت الجميع متلك وبأخلاقك الحلوة تحياتي لك ولك عائلتك الكريمة….

  8. أخي مأمون الله معكُم ما إلكُم غيرُه !!!!
    _______________________

    أهلاً عُمر و عوداً أحمدُ !!!!

    1. اهلين سنفوره أسف اتخرت عليكه كان معي تلفون , تسلمه سنفوره

  9. شكراً أخت سنفورة وأنا متابع لتعيقاتك دائما ومعجب بأسلوبك ولغتك وطريقة حوارك ..
    اخي عمر كيفك .. أي تعليق تقصد ؟

    1. اهلين اخي مأمون
      اقصد تعليقي يوم انت سلمت على اختنا نور وحكيتلك اذا ما بتسلم علينا احنا بنسلم عليك , حسيت حالي اخطيت واحبيت اعتذر , انت اخ عزيز مأمون وبهمني انك ما تزعل مني .

  10. شُكراً أخ مأمون !!!!!
    ___________________
    مو مشكله عُمر بس وين حلوان الرجعه ؟؟؟؟؟؟

    1. ههههههه تكرمه سنفوره عيون الك , انت تأمره امر , ولوووو

  11. العفو أخت سنفورة ..باقي بس تغيري الاسم لانو غير متناسب مع شخصيتك هون .. مجرد اقتراح
    اخي عمر الله يسلمك .. اكيد ما رح ازعل منك لهيك سبب خيو … انت اخ عزيز … تحياتي لك ..!!

  12. أخ مأمون و الله إلي فتره بفكر بما قلت و لكن أخاف من الإتهامات !!!! إقترح علي إسم بما أنك صاحب الفكره !!!!
    __________________
    عُمر بدي سدر كنافه نابلسيه و ناعمه و قطر زياده !!!!! إنت كمان إقترح علي إسم !!!!!!!!

    1. تكرمه سنفوره احلى سدر كنافه ناعمه وقطر زياده , مع انو الخشنه اطيب بس انته حُره .
      صفحت نورت جننتني اليوم فيها اشه مش طبيعي هو عندي بس او عند الجميع .
      سنفوره اخذت بنصيحتك وبعتت اميلي لنورت امبارح وفكو الحصار , وينك من زمان ؟؟؟ او بركات اخونا الطيب فيب , الله اعلم .
      سنفوره بدي ادورلك كم اسم وان عجبك اختاره , لكن بدي ادورلك على اسم يليق بمقامك واسلوبك الراقي .

      1. خلص بالإنتظار للإسم !!!! قبل فتره صار عندي مُشكله كل ما أفتح الصفحه تطلع إعلانات لمدة ثلاث أيام و بعدين المُشكله إختفت !!!! و أكيد بركاتي فيب ما لو دخل ههههه و أكيد شافو الخيمه لما انهدت !!!!!!!

        1. ما طلعلي اعلانات بس ما قبلت تفتح الصفحه !
          اهااا يعني طلع فيب ما الو علاقه هههه وفيب شاف حالو علي وراح هههه
          انا ممكن اقترح عليكي اسماء ولكي الاختيار او ممكن اسم ببالك انتي يكون انسب , لكن نحاول نساعدك .

          1. بتقدر تغلق ال pop- ups و ال javaScript في ال settings !!!! إقترح إسم و أنا سأُفكر بإسم يعني نوع من المُساعده !!!!

          2. ولووو سنفوره انتِ من عظام الرقبه واكيد نحب نساعد , بس حكيتلك لازم ادورلك على اسامي تليق فيكه , عن جد مش مزح

          3. ليش؟؟؟؟ ناوي على المنع كمان مره ؟؟؟؟؟؟ شو تعودت هههههه !!!! المره أنا حكيت بدوي المره الجاي رح تطول الشغله و رح أتعلم حلب النوق ههههه !!!!!

          4. ههه لا والله يا سنفوره مش ناوي لكن انت فيها وشفتيني ما قليت ادبي على حد ولا راح اعملها لكن اكيد راح ما راح اسكت لاي واحد يقل ادبه ولكن باحترام , ليس لهُ لكن للذي يقرأ ما اكتب .
            سيبك منهم , ما حكيتيلي شو طبختو هالاسبوع كلو هههه

          5. الله يقويك في الحق !!!!
            _____________
            طابخين ملفوف و سلطة لبن بخيار !!!!! كُل الجريده بتعرف شو بنوكل ههههههه لازم يعملولي فقره خاصه !!!!!!!

          6. والله ضحكتيني يا سنفوره هههههه
            الكل صار يعرف شو بتوكلو هههههههه

  13. الاسم يجب ان يكون من اختيارك طبعا … ولا تخافي من الاتهامات لان تغيير الاسم بالعلن ليس تُهمة … وعندما تغيرين الاسم اكتبي بأسفل كل تعليق ولفترة من الزمن اسمك القديم حتى يعلم الجميع انك قمتِ بتغيير الاسم ..

  14. وبما أنه صار في كنافة وسدور كنافة .. فأنا لازق بهالصفحة ومدفع 57 ما بيزحزحني من هون ..^_^

    1. والله يا مأمون احنا هون محرومين من الكنافه وانتو كمان يمكن محرومين منها بسبب اللي بصير عندكم , مره اكلتها بلندن بمحل حلويات لبناني والله كأني ماكل أسبكتي مش كنافه , بأوروبا الكنافه معدومه تقريباً وان وجدت طعمها ما الو علاقه بالكنافه ولا بالحلويات كمان .

  15. الظاهر ما في يا أخ مأمون لا كنافه و لا شي و عُمر عمل حالو ما معو خبر و لا قرأ شي !!!!!

  16. على ما يبدو هيك يا سنفورة … يمكن بيعرفني الأب الروحي للكنافة وسدر واحد ما بيرد راسي .. بمعنى تاني ” فجعان كنافة ” لذلك هرب .. أنا بعذره

    1. ههههه لا والله ما هربت بس صفحة نورت اليوم معي مش تمام .

  17. يا عُمر خلص ما بدنا مسامحينك بالحلوان و لوووووو ما بدها فليله المسأله ههههههه !!!!! يا أخ مأمون خوفتْ الرجُل بزياده الآن ما عاد يرجع ابداً ههههه!!!!!!

    1. هههه لا والله يا سنفوره انتِ ومأمون تستاهلو كُنتينر حلويات مش سدر , ابشره ويبشر مأمون ولووو

  18. أخ عمر لا تقلبها دراما وتحكيلي مآسيك في أصقاع العالم … وتحكيلي الصفحة ما بعرف شو فيها ومدري شو … اطلع بالكنافة ولا ببرم عليك راجمة الصواريخ .. بالكنافة مافي مزح ..^_^

    1. هههه والله يا مأمون شكلك تعودت على الصواريخ هههه , طيب الك احد بالاردن اشبعلك اياه كنافه ؟؟

  19. بس الصواريخ ههههه ..!!! ..تعودت ع كل شي
    اي وانا شو بستفاد لما تشبعه كنافة ؟؟!!!! ..اكيد ما أعرته معدتي .. لشو تجيبوا سيرة الكنافة قبل النوم …؟ كنت ناسي وماشي الحال هههه .

    1. والله يا مأمون هاي سنفوره الله يسامحها اللي ذكرت الكنافه , وانا كمان والله حاب اشوف صحن كنافه قدامي عالطبيعه .
      الله يفرجها يا مأمون وتاكل كنافه بساحة المرجه او بسوق الحمديه بقلب الشام , الله كريم .

  20. تحية للجميع
    قرأت ما كتبتم وأجبت ولكن نورت حذفت تعليقي !
    1-أنت ياعساف صغير على هذا التكليف روح أسأل الأستاذ دريد لحام:
    أذهب وحف اسناناك هيك بخوفوا وغير مقبولين سيضحك الناس منك ولا تعمل حالك فهمان بالسياسة الله يرضى عليك , بتضحك الناس عليك بعدين. أوعى تفتكر أنك أصبحت نجم بدك فت كعك بالحليب كتير بعد!
    2-أنا أقطن ركن الدين بدمشق (حي الأكراد ) وعندي يقطن بعض الأقرباء مؤقتاً سيعودوا ألى حيهم قريباً في شارع 30 في المخيم هم ليسوا فلسطينين ولكن نعيش مع الفلسطينين وكأنهم أخوتنا.
    3-أنا لا أدافع عن النظام في سوريا ولكن يوجد حقائق لا يمكن إنكارها:
    –النظام لم يقتل أبناءَه كما يدعي البعض.
    — بل الأرهابيون يخبطون خبط عشواءٍ قيذهب بالفعل ضحايا أبرياء.
    — انتهى الأمر يا مأمون وعرف الحق من الباطل صحيح يوجد أخوة لنا محاصرون ولكن يجب أن نعرف عدونا من صديقنا ونتصرف.
    3-متى كانت أمريكا وحلفاؤها من الدول الغربية المستعمِرة تدعم الثورات ؟ أرجوكم يا شباب فكروا بالعقل !
    4-لا تنسوا أن سوريا صنعت قطباً أخر مقابل قطب الدول الاستعمارية الغربية المعروفة بعدائها للثورات فكيف يكون عملاؤها ثواراً؟
    للحديث بقية
    المغترب!… سابقاً… من دمشق العروبة

    1. اسنانه هذه خلقت الله يا مُغترب ! هل عندك اعتراض على خلقت ربك ؟؟؟

      1. طبعاً لأ ستغفر الله العظيم يا سيد عمر ولكن مفكر حالو صار آلن ديلون العرب بعد ما نجح في برنامج مهين للعرب وللمسلمين, و رح يعمل حالو سفير فلسطين للعالم.
        يعني انت يا سيد عمر تقبل ذلك؟ والعفو منك لم أقصد ما ذهبتَ إليه سيد عمر!
        ذكرني براعي الغنمات عندنا بالضيعة في البادية!
        يعني هو خريج إدارة من السربون حتى يصير سفير؟
        ما يكون زميل جسكار د ستان أ؟
        من هشي بتضحك علينا إسرائيل !
        المغترب !… سابقاً… من دمشق!

        1. عُذراً اخي المُغترب , الان الجعفري والمقدادي هم من يتكلمون باسم سوريا بالخارج وهم خريجو سياسه , يعني دُبلوماسيين ولكن , هل لهُم وزن سياسي بالعالم الان ؟؟؟ بالنسبه لي عساف اشرف من سياسيين كُثر يدعون بانهم يحملون هموم شعوبهم على اكتافهم ولكن العكس صحيح !!!! أذن عساف افضل من كثيرين يُطبلون لقصف اطفال سوريا .

    2. وما ذكرت واحد غير ( الاستاذ ) دريد لحام ؟؟
      يعني الارهابيين هم من يقتلون الاطفال ؟؟؟ امرك عجيب يا اخي ؟؟

      1. لا يا سيد عمر ابو ناشي أنا وأنت قد نكون على خلاف في مواقفنا ولكن نتفق في المنطق . أنا لا اناقش سياسة بلادي مع غير السوريين لأن لهم أهدافهم التي ربما كانت تختلف عن أهدافي ولكن بجد سيدي قل لي إن كنتَ سورياً سأناقشك بهذا الموضوع وإلا سأعتذر منك!
        وقد يكون للحديث شجون.

        المغترب!…سابقاً … من قاسيون

  21. الله يسمع منك أبو ناشي … واعزمكم على كنافة نفيسة .. ونروح نشرب قاظان كوكتيل عند أبو عبدو ..
    وسنفورة بقترح عليكي اسم احلام لحتى يقلب عليكي أبو ناشي هههه

    1. خبيبي مامون ان شاء الله , لازم تضيق عشان تفرج .
      بالنسبه لسنفوره ههههه بعيد الشر عنها عن هذا الاسم ان كان تشبيه باحلام , اما الاسم بحد ذاته حلو الصراحه لكن البومه شوهتو , سنفوره منيح هههه

      1. لا مو منيح ما حبيت !!!!!!!! شو إستسهلت يا ابن العم و ما بدك تساعد ؟؟؟!!!!

        1. بمزح مع مأمون , طبعا بدي اساعد بس عم افكر باسم من الاخر , كل يوم بعرض عليكه كم اسم لحد ما تختاره وممكن ييجه الاسم منك ايضا .

    2. لابد وأنك تسكن حي عرنوس يا سيد مامون إذا كان نفيسة عرنوس مزحوم , يوجد فرع بمساكن برزة
      أرجوك يا سيد مأمون أن تشهد بالحق وتجيب على سؤالي:
      متى كانت أمريكا ومن معها تدعم ثواراً؟
      المغترب!… سابقاً … من جبل قاسيون بدمشق العروبة!

  22. المغترب … تحاول أو تقنع نفسك ..وان ترضي نفسك .. لتبرر موقفك ..
    والله الذي لا إله إلا هو إنهم يقتلوننا بكل دم بارد ..ولن أزيد فوق ذلك .. وأنت ستحاسب عند الله على تبريرك للقتل .. وسيكون حسابك عسيراً ..فوضنا أمرنا فيكم إلى الله .. وهو من سيأخذ بحقنا منكم .. ومن المعارضة ..

    1. لا لا يا سيد مـأمون أنت مخطأ جداً بهذا الموضوع , أنا لست صاحب منصب في الدولة ولا يوجد عندي محسوبيات أبداً , أولادي الدكتور محمد والمهندس عمر ما يزالوا في الغربة وكذلك ابنتي الدكتورة ….. ماتزال في الغربة مع زوجها الفلسطيني. ولكن أنا أقرأ وأرى ولست بحاجة لأحد إلا لله تعالى وأعرف حقائق كثيرة عن وطني , ولم أكن أتوقع أن الأمور تصل إلا هذا الحد والقادم أسوأ سيدي … أرجوك أن تدعو لنا أن تسلم سوريا من الأسوأ

      المغترب! … سابقاً … من قاسيون.

  23. لا أستطيع التصديق أنه بعد كُل هذا القتل و الدمار ما زال هُناك مُغيبون من أنصار النظام !!!

    1. سنفوره ما في مُغيبين لكن مُؤيدين على ما يحصل بسوريا .
      في ناس ما بتأمن بالحوار او ما بتأمن بأن تكون الرؤوس مُتساويه بل يُريدون ان يفرضون ان يتكلمون معك من فوق هم وانتِ تحت .
      بمعني يا اما هم الصح لا لا احد .

      1. كل واحد حُر يكتب ما يراه , ام تُريد ان تُلزمنا ما انت مُقتنع بهِ ؟؟؟
        لا تصبح مثل نظامك الهالك بان تُفرض على الاخرين ارائك , ولا تستهزء بكلام من لا يأتي على هواك فكلامك للاسف هو من يفتح باب للأستهزاء .

  24. كُنتُ أعتقد أن هذا تصرُف ذووي النفوذ فقط و لكن فوجئت بالناس العاديه لا ترى الحقيقه و تتعامل مع الآخرين هكذا !!!!!! بحب في ليلى حماسها لوطنها و لكن لا أستطيع فهم موقفها !!!!!!

    1. سنفوره اللي بيحصل بسوريا اكيد مُؤامره ولكن النظام السوري هو جزء منها بجميع الحالات , اما ليلى الله يمسيها بالخير عم ادافع عن قضيه هي تراها من وجهة نظرها صحيحه , احترمها واقدرها كأخت ولكن مواقفها السياسيه اكيد انا ضدها , الله يوفقها بدراستها

  25. آآآآآ ولووو أخرتونا عندي دروس غداً … لكن بعد الظهر!
    وأنا آسف إن كنت قد زعجت أحداً بسبب موقفي مما يجري في بلدي ولكن لا بد من التوضيح كوني قريب من الأحداث, وقذائف الهاون تتساقط من حولي, ولا أعتقد أن النظام يطلق هذه القذائف على أحياء دمشق.

    المغترب! … سابقاً … من دمشق العروبة.

  26. أهء أهء أهء والله يكيتني عليك و عحالك يحسرتي شو بتعرف
    وشو بتقرا حقايق لو انك بتعرف الله وقارئ كتابو كنت عرفت هالدنيي مو دايمة
    لك اي مو دايمة لك عمي لا الك ولا الي ولا الو روح الله ينتقم من كل من شاف الحق
    وسكت على القتل ولا ما شفت حقايق اطفال الكيماوي كلووو منشان كرسي
    انا نفسي افهم ما زعلت ع ولاد واطفال وشباب ماتو ولا بس انتو بتزعلو عمهند

  27. هذه ليست ثورة في سوريا لأن أمريكا ومن معها لا تساند الثورات الحقيقية الثورة الوحيدة هي ثورة الثامن من آذار 1963 التي مرت ذكراها منذ أيام!
    ___________________________
    للمغترب الي غاب غاب عن سوريا ورجع افهم واحد بكل القطر العربي السوري وهاد مو قلة احترام
    لالالالالاسمح الله بل حقيقة بعقله هو فقط المهم
    بهذه صدقت وبكلامك دليل واثبات ان ثوار سوريا وثورة سوريا هيي ثورة شعب ولانها حقيقية
    خافت امريكا ان تعلن الضربة واخذت الكيماوي من الجمل ادنو
    شو قدمت الدول الغربية وغيرها غير العبارات الطنانة الرنانة الي الاعدام السوري عقنواتو بيدغدغ احاسيسكون الوطنية فيها عأساس زودو الارهابيين سلاح شايف السلاح منيح فعلا الي ما زودوهون بسلاح اي جيشنا بأسلحة خفيفة ومتوسطة وما عم يقدر عليهون لاحقهون منهون لهون
    ولهلق من اول خطاب لثيادتو وما خلثت كاان كيف ما يزودوهون بالفعل بسلاح بما معنى الكلمة
    عميين عم تضحك انتا الناس صاحية قال اجا من البرية واخد الأولية
    واخيرا بحب قللك ما حدا بيجبرك تكون شبيح متخفي ليلى بنحترمها لانو واضحة وكلمتها
    ما بتتخبى اما انتا اعوذ بالله يوم مسكييين ويوم شبيح ويوم مانك هون بنووب
    الله يستر

  28. آنستي أو سيدتي ورود: طالما عندك هذه الذاكرة القوية وتتذكري قريبي الشهيد مهند فلا بد أن تتذكري أيضاً مواقف ذلك المغترب الذي كتب بعض المواضيع منها : (لوكنتْ مسؤلاً ماذ كنت فاعلاً أو عناوين مشابهه):
    ومع ذلك اليك إعادة تعريف ذلك المغترب حيث طلبه أحد المتصفحين في نورت وكنت أتوقع أن لا يكون لي خصوماً في نورت من العرب السورين وأقصد بالعرب السورين كل من يحمل الجنسية العربية السورية, أما الآخرين لهم أجنداتهم الخاصة بهم , لا يجب أن يتكلموا باسم العرب السورين, وآسف أنا إذا شكلت لكم إزعاج في قرآة ال CV لذلك المغترب :
    سيدي :
    سألتَ عن التوجهات السياسية لتلك الشخصية المسماة Astrologer :
    رغم أنك تستطيع أن تستنتج توجهاته هذه من خلال الآراء التي يطرحها , ولكن طالما سألتني سأحاول أن أجيب باختصار
    الأسترولوجر أو المغترب:
    هو رجلٌ قادمٌ من البادية السورية, تغرب مدةً طويلة في أصقاع الدنيا غرباً وشرقاً فترةً طويلة للدراسة والعمل لسوء الأحوال في بلده (أكرر لسوء الأحوال في بلده) .
    هويته الدينية : مسلمٌ … لا سنيٌ … ولا شيعي , يحاول ممارسة الدين وكأنه في عهد الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.
    هويته السياسية: هو ذلك الإنسان العربي … الوطني … القومي … الوحدوي … القادم من سواد الشعب … هو المؤمن بأن قوة العرب لا تكون إلا بوحدتهم , و قوة المسلمين لا تكون إلا بوحدتهم, يؤمن بذلك كبقية المواطنين من سواد هذا الشعب.
    قد يقول أحدكم : هذا كلام معروف وبديهي , لم تأتِ بجديد , ومن قال أني آتٍ بجديد …سيدي؟ ولكن : ذكر قد تنفع الذكرى.
    ولكن إرادة التوحيد غير موجودة لدى الحكام العرب لأنهم منتخبون من قبل الدول الاستعمارية التي تريدهم أن يبقوا كذلك بل تريد تجزيء المجزئ هكذا تقتضي مصالحاها (الدول الاستعمارية) , وبعض هؤلاء الحكام يعتبرون أنفسهم أصحاب تلك الدول أي( الدولة ملكهم) وإليك الأمثلة:
    ما قيمة الأردن بدون الملك البريطاني عبد الله الثاني الذي يصرف على مملكته من خرجيته التي يأخذها من أخواله البريطانيين (هكذا يعتبر نفسه)؟
    ما قيمة المغرب بدون صاحب الجلالة محمد السادس رئيس لجنة القدس الشريف ( الذي سعى ويسعى لتحريرها ليلاً نهاراً باستقباله للصهاينة) ؟
    ما قيمة عُمان بدون قابوس؟
    ما قيمة السعودية بدون آل سعود ؟
    وهكذا…تابع لوحدك!
    وتسألني سيدي عن توجهات هذه الشخصية … وإذا ما كانتْ مع فلان من الحكام أو مع الآخر؟ سامحك الله.
    أيضاً … أسأل… متى كانت أمريكا وحلفاؤها يدعمون الثوار وثوراتهم في العالم ؟ قالها بوش الابن: نحن نخاف من الثوار.
    أي ثورة هذه التي يزعمون: يخطفون ويقتلون وينهبون , هدموا مدارسنا وجوامعنا , نهبوا متاجرنا و مصانعنا , حرقوا مزارعنا و غاباتنا , أنا شخصياً موجود على أرض الواقع لا أقرأ هذا من جريدة ولا من فضائية بل أراه بأم عيني يا سيدي .
    لتحقيق أمن الدولة المزعومة إسرائيل لابد من مَحْقِ سوريا وطناً, وجعلها دويلات طائفية ضعيفة تسيطر عليها إسرائيل وتستريح .
    لا تقل لي أنني أقرأ ذلك من الجرائد و الفضائيات , هذا هو واقعنا سيدي.
    لا تنسى أن عبد العزيز آل سعود كان أحد أهدافه وأهداف ورثته أن لا يسمحوا بوجود دولة قوية في مصر ولا في سوريا , لم نشاهد ذلك في فلم ملك الرمال ولكن التاريخ يثبت ذلك.
    هل تعلم يا سيدي أن الدستور في سوريا تَغَيِرْ وأنه أصبح يحقق مطالب الجماهير العربية السورية وتنتهي الأمور بسلام!
    أنا لست مع توريث السلطة ولا أدافع عن سلطة معينة من بغداد إلى الرباط ولكن أنا مع من يحقق لي تلك الأهداف التي ذكرتها في البداية
    وإلى اللقاء في مواضيع أخرى سيدي.
    المغترب! … سابقاً … من دمشق.

  29. آنستي أو سيدتي ورود: طالما عندك هذه الذاكرة القوية وتتذكري قريبي الشهيد مهند فلا بد أن تتذكري أيضاً مواقف ذلك المغترب الذي كتب بعض المواضيع منها : (لوكنتْ مسؤلاً ماذ كنت فاعلاً أو عناوين مشابهه):
    ومع ذلك اليك إعادة تعريف ذلك المغترب حيث طلبه أحد المتصفحين في نورت وكنت أتوقع أن لا يكون لي خصوماً في نورت من العرب السورين وأقصد بالعرب السورين كل من يحمل الجنسية العربية السورية, أما الآخرين لهم أجنداتهم الخاصة بهم , لا يجب أن يتكلموا باسم العرب السورين, وآسف أنا إذا شكلت لكم إزعاج في قرآة ال CV لذلك المغترب :
    تابع:

  30. تابع:

    سيدي :
    سألتَ عن التوجهات السياسية لتلك الشخصية المسماة Astrologer :
    رغم أنك تستطيع أن تستنتج توجهاته هذه من خلال الآراء التي يطرحها , ولكن طالما سألتني سأحاول أن أجيب باختصار
    الأسترولوجر أو المغترب:
    هو رجلٌ قادمٌ من البادية السورية, تغرب مدةً طويلة في أصقاع الدنيا غرباً وشرقاً فترةً طويلة للدراسة والعمل لسوء الأحوال في بلده (أكرر لسوء الأحوال في بلده) .
    هويته الدينية : مسلمٌ … لا سنيٌ … ولا شيعي , يحاول ممارسة الدين وكأنه في عهد الصحابة رضي الله عنهم أجمعين.
    هويته السياسية: هو ذلك الإنسان العربي … الوطني … القومي … الوحدوي … القادم من سواد الشعب … هو المؤمن بأن قوة العرب لا تكون إلا بوحدتهم , و قوة المسلمين لا تكون إلا بوحدتهم, يؤمن بذلك كبقية المواطنين من سواد هذا الشعب.
    تابع:

  31. تابع:قد يقول أحدكم : هذا كلام معروف وبديهي , لم تأتِ بجديد , ومن قال أني آتٍ بجديد …سيدي؟ ولكن : ذكر قد تنفع الذكرى.
    ولكن إرادة التوحيد غير موجودة لدى الحكام العرب لأنهم منتخبون من قبل الدول الاستعمارية التي تريدهم أن يبقوا كذلك بل تريد تجزيء المجزئ هكذا تقتضي مصالحاها (الدول الاستعمارية) , وبعض هؤلاء الحكام يعتبرون أنفسهم أصحاب تلك الدول أي( الدولة ملكهم) وإليك الأمثلة:
    ما قيمة الأردن بدون الملك البريطاني عبد الله الثاني الذي يصرف على مملكته من خرجيته التي يأخذها من أخواله البريطانيين (هكذا يعتبر نفسه)؟
    ما قيمة المغرب بدون صاحب الجلالة محمد السادس رئيس لجنة القدس الشريف ( الذي سعى ويسعى لتحريرها ليلاً نهاراً باستقباله للصهاينة) ؟
    ما قيمة عُمان بدون قابوس؟
    ما قيمة السعودية بدون آل سعود ؟
    وهكذا…تابع لوحدك!
    وتسألني سيدي عن توجهات هذه الشخصية … وإذا ما كانتْ مع فلان من الحكام أو مع الآخر؟ سامحك الله.
    تابع:

  32. أيضاً … أسأل… متى كانت أمريكا وحلفاؤها يدعمون الثوار وثوراتهم في العالم ؟ قالها بوش الابن: نحن نخاف من الثوار.
    أي ثورة هذه التي يزعمون: يخطفون ويقتلون وينهبون , هدموا مدارسنا وجوامعنا , نهبوا متاجرنا و مصانعنا , حرقوا مزارعنا و غاباتنا , أنا شخصياً موجود على أرض الواقع لا أقرأ هذا من جريدة ولا من فضائية بل أراه بأم عيني يا سيدي .
    لتحقيق أمن الدولة المزعومة إسرائيل لابد من مَحْقِ سوريا وطناً, وجعلها دويلات طائفية ضعيفة تسيطر عليها إسرائيل وتستريح .
    تابع:

  33. لا تقل لي أنني أقرأ ذلك من الجرائد و الفضائيات , هذا هو واقعنا سيدي.
    لا تنسى أن عبد العزيز آل سعود كان أحد أهدافه وأهداف ورثته أن لا يسمحوا بوجود دولة قوية في مصر ولا في سوريا , لم نشاهد ذلك في فلم ملك الرمال ولكن التاريخ يثبت ذلك.
    هل تعلم يا سيدي أن الدستور في سوريا تَغَيِرْ وأنه أصبح يحقق مطالب الجماهير العربية السورية وتنتهي الأمور بسلام!
    تابع:

  34. أنا لست مع توريث السلطة ولا أدافع عن سلطة معينة من بغداد إلى الرباط ولكن أنا مع من يحقق لي تلك الأهداف التي ذكرتها في البداية
    وإلى اللقاء في مواضيع أخرى سيدي.
    المغترب! … سابقاً … من دمشق.

  35. أنا لست مع (تو— )السلطة ولا أدافع عن سلطة معينة من بغداد إلى الرباط ولكن أنا مع من يحقق لي تلك الأهداف التي ذكرتها في البداية, وهي أهداف كل مواطن عربي مؤمن بعروبته (و بدأوا في نورت بتوقيف النص ولكن مررت معظم ما أردت تمريره
    وإلى اللقاء في مواضيع أخرى سيدي.
    المغترب! … سابقاً … من دمشق.

  36. اخ astro انت كر دي ما؟؟ و تقول ابناء دكاترة و مهندسين يعني كبير بالعمر ههههه

    و ما هذا الاسم الشبابي؟؟!! هههه يعني انا راح اناديك من يوم راح عمو او الخال هههه ليس تكبيرك و لكن احتراماً شكراً

  37. مهضوم دلشاد هههههههههه

    كيفك اليوم بس صارت نور لازم تخاف ومن هضامتك هههههههه على حالها منك

    اتاري منك هيننننننننن ههه تحياتي

  38. يعني قصدك انا xtra هضامة هههه

    بس شنو رايك اخت بلو باسالتي لصاحب الممول الوحيد في نورت، تم الاطلاع؟؟؟ ههه

  39. باسالتي = sorry ما فهمتها

    تم الإطلاع ……………..المغتربه ………من ؟؟؟؟؟؟؟؟بعد ما قررت

  40. ممكن ويمكن ينسحب البساط من تحت نور ويتم إنتخابك تحت ضربات التعليقات المهضومه
    ومن بعدك انا إذا الله راد لان لو دامت لغيرك ما وصلت لك ..

    المغتربه ……….حالياً ……………..من Spinneys Supermarket وهلق طالعه

  41. إلى السيد المغترب الدكتور والد الدكاترة الذي يذكرنا بدكترته ودكترة اولاده في كل مناسبة ..
    ما فائدة الشهادات الكبيرة إذا كان الضمير ميتاً والقلب سقيماً ؟
    ليس لك منصب في الدولة .. وانا ليس لي منصب في ما يسمى ” الثورة ” مع العلم أنني لا أعتبرها ثورة ولا أعتبر الناشطين فيها ثواراً .. على العكس أنا متضرر مباشر منها ..
    وأنا لست طائفيا وفي بداية الازمة كنت أقرب للنظام .. لكنني عندما أرى برميلاً يسقط ليهدم بيتاً ويدفن تحته أسره وأطفال ونساء .. وأرى ذلك بعيني .. لا يمكنني أن أغيب انسانيتي وأتحول لوحش مثلكم ..

    أنت تعيش في منطقة تخضع لسيطرة النظام .. وتقول أن قذائف الهاون تتساقط حولك .. وأنا أصدقك .. لأنني أعلم أن المعارضة تقصف أيضأ ولا يهمها إن سقط قتلى من المدنيين .. هذه حقيقة أعرفها وذكرتها هنا في نورت قبلك .. وعندما تضرب المعارضة احياء في حلب ويسقط مدنيين وياتيني الخبر كنت أقول ذلك في نورت ..وفي غير نورت ..
    لكن .. هل عشت أنت في منطقة ليست خاضعه لسيطرة النظام .. وشاهدت ماذا يتساقط حولك ؟!! ..
    تتساقط حولك قذائف .. وصواريخ .. و براميل ..وهل رأيت بيتاً يُهدم فوق رؤوس ساكنيه بدون ذنب ؟ .. هل شاهدت برميلا يسقط من السماء وأنت على الارض حائر بنفسك أين تذهب ؟ هل جربتها ؟ ..
    هل كنت تمشي في الشارع ليبدأ قصف راجمة الصواريخ ولا تعرف كيف تختبئ ؟ .. هل حدث لك ذلك ؟ .. هل شاهدت أطفالا محروقين بسبب قذيفة سقطت على سيارتهم ؟؟ هل أزعجت احساسك المرهف برؤية عائلة متفحة بسبب برميل متفجر سقط قرب السيارة التي كانوا يستقلونها ؟
    هل مرت عليك ليالي لا تغفو فيها إلا نادراً لأن المروحيات كانت تاتي منذ الصباح لتلقي براميلها ؟؟ ومتى ؟ في رمضان ..!!! .. هل جربت أن تجلس على مائدة الافطار في رمضان لتاتي المروحية وتنزل انت وعائلتك وأطفالك إلى القبو ..ثم تمضي الليل صائما ؟؟ .. هل جربتها ؟؟
    هل جربت أن تكون خارجبيتك وينزل برميل بقرب بيتك ثم لا تعرف أاحياء أهل بيتك أم أموات .. ولا يمكنك الذهاب إليهم لأن 3 مروحيات تلقي براميلها من الجو ..لدرجة أنك تسمع صوت برميل قادم إليك وقريب منك ولا تكترث ؟؟!! .. هل جربتها أيها الدكتور ؟؟
    هل شاهدت امرأة مسنة تبكي في الشارع وتولول بعد خراب بيتها في غارة جوية ؟؟!! ..هل رأيت رجلا كبيراً يبكي بعد أن فقد بيته وقسمأ من أهله ؟؟ .. أشاهدت هذا يا صاحب الشهادات ؟ ..
    لعنة الله على قذائف الهاون البغيضة التي تُزعج احساسك المرهف .. أما كل من ذكرتهم في الأعلى فليذهبوا إلى الجحيم .. فهؤلاء أقل من الحيوانات بنظركم ..
    أي أمريكا .. وأي روسيا وأي خليج وأي بطيخ .. هذه دماء أرواح تزهق بلا حساب .. هذا تطبيق حرفي لمقولة ” الاسد أو نحرق البلد ” ..
    وبالأمس يقول نائب قائد الاركان الايراني : ” النظام السوري هو الخط الاول في الدفاع عن الثورة الايرانية ” .. ويقولون مقاومة وممانعه .. وقرار مستقل وحر .. والسيادة الوطنية !!!!!! ..
    ومن جديد أقول لك … انتظر عدالة الله حين تتحقق فيك وفي أمثالك ..قريبا ان شاء الله تعالى ..

    1. ربي يكون معكم وينصركم عن قريب ويفرجها عليكم ….يا حيف علينا ما حدا فينا حاسس بمعاناتكم ووجعكم حتى نحن السوريين اللي منزعل ومننقهر عليكم مهما حكينا ما منقدر نتخيل اللي عم تمروا فيه …حسبنا الله ونعم الوكيل ..يارب أنهم مغلوبون فانتصر …يارب تغيثهم وتنجدهم وتكون معهم يا الله …يارب ترحمهم بقى وتخلصهم من هالعذاب وتفرجها عليهم حاجتهم يا الله
      يا مغترب بيك ….شو بيفيدنا شهاداتك ولا أهدافك العروبية والقومية وما بعرف شو هيه وانت لسه عم تحكينا من برجك العاجي وتوزع علينا حكم ومواعظ وتدافع عن نظام فاشي عنصري
      يا أخي انتوا ما بتشوفوا جرايد ولا تلفزيون ولا نت ؟ ما بيرق قلبكم على هالمساكين ولاد بلدكم اللي مناظرهم بكت الحجر …لك بالشتي الماضي حتى الحجر شفق على حالة هالمعترين الهاربين من بيوتهم وأطفالهم وعم يموتوا من البرد وانت لسه عم تحكينا عن العروبة ..
      …لعنة الله على العروبة وعلى القومية وعلى الوحدة ما عاد بدنا نتوحد مع حدا ولا بيهمنا حدا إلا شعبنا اللي واقع بين سندان القاتل المجرم بشارة اللعين وبين مطرقة المعارضة المفككة أنه يخلص من اللي فيه ويعيش ..بدنا ياهم يرجعوا على بيوتهم ويقعدوا لو حتى على التراب بس يعيشوا بأمان داخل بلادهم
      ما بدنا حدا بدنا نقفل حدودنا علينا ونقعد لوحدنا مع ربنا اللي كان هو بس اللي واقف معنا
      بتعرف أحلى نكتة قلتها هي انك بترفض التوريث !
      ليش بشار من أي جهنم طلع علينا مو من التوريث ..بظن ما عم تحكي عن توريث ولاده لأنهم لسه صغار إلا إذا الله قصف عمره إن شالله عن قريب وحبوا يعينوا أبنه القاصر مكانه وحدا يكون وصي عليه متل الملوك زمان .!
      ..شوف أخي يرحم أهلك أد ما بدك شجع بشارون وصفقله بس على القليلة ما توزع إتهامات على غيرك عمالة للصهاينة وأخدين قرشين من أل سعود وقطر وما بعرف مين اترك الناس بهمها أحسن الك والنا …..

  42. لكن .. هل عشت أنت في منطقة ليست خاضعه لسيطرة النظام .. وشاهدت ماذا يتساقط حولك ؟!! ..
    تتساقط حولك قذائف .. وصواريخ .. و براميل ..وهل رأيت بيتاً يُهدم فوق رؤوس ساكنيه بدون ذنب ؟ .. هل شاهدت برميلا يسقط من السماء وأنت على الارض حائر بنفسك أين تذهب ؟ هل جربتها ؟ ..
    هل كنت تمشي في الشارع ليبدأ قصف راجمة الصواريخ ولا تعرف كيف تختبئ ؟ .. هل حدث لك ذلك ؟ .. هل شاهدت أطفالا محروقين بسبب قذيفة سقطت على سيارتهم ؟؟ هل أزعجت احساسك المرهف برؤية عائلة متفحة بسبب برميل متفجر سقط قرب السيارة التي كانوا يستقلونها ؟
    هل مرت عليك ليالي لا تغفو فيها إلا نادراً لأن المروحيات كانت تاتي منذ الصباح لتلقي براميلها ؟؟ ومتى ؟ في رمضان ..!!! .. هل جربت أن تجلس على مائدة الافطار في رمضان لتاتي المروحية وتنزل انت وعائلتك وأطفالك إلى القبو ..ثم تمضي الليل صائما ؟؟ .. هل جربتها ؟؟
    هل جربت أن تكون خارجبيتك وينزل برميل بقرب بيتك ثم لا تعرف أاحياء أهل بيتك أم أموات .. ولا يمكنك الذهاب إليهم لأن 3 مروحيات تلقي براميلها من الجو ..لدرجة أنك تسمع صوت برميل قادم إليك وقريب منك ولا تكترث ؟؟!! .. هل جربتها أيها الدكتور ؟؟
    هل شاهدت امرأة مسنة تبكي في الشارع وتولول بعد خراب بيتها في غارة جوية ؟؟!! ..هل رأيت رجلا كبيراً يبكي بعد أن فقد بيته وقسمأ من أهله ؟؟
    —————————————————– copy
    اللهم يا باسط الارض ويا رافع السماء بغير عمد انظر الى عبادك في الشام وانصرهم واخرجهم من هذا الحزن والمصاب والالم عاجلا غير اجل …. امين

  43. عجبت لكم..
    أراكم في الصلاة تتوجهون بالملايين إلى كعبة واحدة في مكة..
    فإذا انقضت الصلاة انفرط الجميع و تفرقت بكم الطرق..
    فمنكم من كعبته واشنطن..
    و منكم من كعبته باريس..
    و منكم من كعبته جنيف..
    و منكم من كعبته إسرائيل..
    و منكم من كعبته صندوق النقد الدولي..
    و منكم من كعبته السي آي ايه..
    و منكم من كعبته نفسه !
    فأي نجاح تنتظرون و كل منكم حرب على الآخر ؟
    هل أرسلتم النظر لأبعد من أقدامكم فالموت على الباب و الله من ورائكم محيط و ما تبقى من عمركم لحظة !
    د/ مصطفى محمود

  44. عساف شخص ارى فيه طيبة غير طبيعية وايضا انا في رأيي انو يشبه الفلسطيينين كثيرا في اخلاقة الطيبة بما اني اختلطت بكثرة في الفترة الماضية بهذه الجنسية
    اتمنالو التوفيق من كل قلبي …♡♡

  45. أخ مغترب كلامك صحيح 100% وأنصحك أن لاتجادل من لايفقه ببلدنا شيئاً لأنه نقاش عقيم وان لاتناقش من يعتبرون نفسهم شيوخ أو متدينين لأنهم أو سخ النا س
    ———————

    من تقصدين بهؤلاء؟؟!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *