صرَّحت الفنانة السورية ميادة الحناوي أنها ليست حزينة فقط لما يحدثُ في سوريا، بل مجروحة أيضاً بسبب فظاعة الأحداث التي لم يشهدها أيُّ بلدٍ عربي.

وفي مقابلةٍ مع شادي خليفة عبر “الجديد”، قالت: “منذ 3 سنوات قلتُ إنها حرب كونية وهي بالفعل كذلك، 70 دولة تحارب في سوريا في حربٍ شعواء، عدا التنيكل بالجثث ونحرها”.

وأضافت الحناوي: “لولا حكمة سيادة الرئيس بشار الأسد، لكانت راحت سوريا منذ زمن.. أنا أصوِّت له لأنه صمَّام الأمان لسوريا وللمنطقة كلها، لو كان متهوراً كباقي الرؤساء الذين رحلوا لكنا أصبحنا في خبر كان”!

وعن حق المعارضين في إبداء رأيهم، قالت: “هذه ليست معارضة.. من يعيش في فنادق فرنسا، ويتقاضى ملايين الدولارات من سفك دماء السوريين، ليس معارضاً.. هؤلاء ليسوا ثُوَّاراً، بل كُفَّار من خارج البلاد يذبحون السوريين”.

ميادة الحناوي وجَّهت تحية لحزب الله بسبب مشاركته في القتال في سوريا، وقالت: “يا حياتي، تحية لهؤلاء الشرفاء الذين حافظوا على العهد مع سوريا. أشكرهم لوقوفهم معنا وأعتب عندما يقول بعض اللبنانيين أنهم ضاقوا ذرعاً بالمهجرين السوريين، نحنُ فتحنا بيوتنا لإخوتنا اللبنانيين خلال الحرب اللبنانية، كنتُ أطبخ وأرسل الطعام إلى مدرسة بجانب منزلي، وهذا واجب لأننا أخوة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫44 تعليق

  1. لو كان متهوراً كباقي الرؤساء الذين رحلوا لكنا أصبحنا في خبر كان!!!
    ———————————————

    الله يبليكي مرض السم اكثر و اكثر حتى تنعمي عيونك من السمنة!!!

    يا خسارة بليغ حمدي فيكي يا عابدة المال!!!

  2. ….أنا أصوِّت له لأنه صمَّام الأمان لسوريا وللمنطقة كلها، لو كان متهوراً كباقي الرؤساء الذين رحلوا لكنا أصبحنا في خبر كان”!
    ——————————
    الوقحة شيبة النار و العار تهلوس ….و ترى الامور بالمقلوب ….
    لك حتى كان و اخواتها خجلت امام تجبر و توحش السفاح الذي تهللين له …. الذي جعل ارض سوريا رمادا و سمائها دخان مسموما و ما بينهما عبادا مخنوقة متشردة جائعة مفزوعة مقتولة مجروحة حزينة باردة مظلومة منكوبة بائسة ميتمة نازحة———– حاقدة متوعدة لن تنسى و لن تغفر و لن تسامح …..
    روحي… روحي منك لله !!!!!!!!!

  3. إدا رحل هذا النظام ميادة الحناوي بتترمل لأنها عايشة على حسابه و لقمتها من النظام لعنة الله تنزل عليكي و على رغدة يا حثالة ماضيكون الأسود معروف لدى كل السوريين .. الله يحشرك مع بشار الكلب . يا قذرة يا أوسخ من الوسخ .. اصلا انتي بتصحي من الحشيش ؟ انتي دايما سكرانة و محششة .. ما بيتاخد على حكيك .

  4. اللع يعزك ياميادة ويحمي بلادنا ليس من الكفار فحسب بل من الك ل ب
    عاشت سوريا والله يحمي جيشنا السوريا يللي عم يفعس هالك ل ا ب وعم يبعثهم فطاااااايس…

  5. العمى طلع زين العابدين اللي رحل بدون ما يدمر بلده و يقتل و يهجر,,,,متهور؟ غريب امر (هالبشر) عبودية مطلقة من الاب للابن بكرة اذا صار علي الديك رئيس لتحكي نفس الحكي …العوانس متل رغدة و ميادة مشكلة.

  6. بارك الله فيك يا ميادة و بارك الله في جميع الوطنيين الشرفاء،،،

  7. ان شا الله عقبال ما يذبحوكي يا خاينة !
    بيشرفوا راسك أبطال سوريا يلي عم يناضلوا ضد كلاب بشار الطائفيين الحرامية الفاسدين المجرمين ..

    1. الذبح لغتكم ما شاء الله ! شو نحنا بمسلخ … حسنوا ألفاظكم شوي حتى نقرأ ما تكتبون !
      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  8. سكت دهراً
    نطق كفراً
    ما كنت اعرف صاحبة اغنية مش عوايدك ونعمة النسيان وووو
    بكل هذه القسوة ياريتك سكتي و ما نطقتي

  9. ريتها تروح روحك…قال لولا حكمة جحش الشام كانت راحت سوريا وبدها تصوتله ..يصوتوا عليكي بدري يا برميل العفانة والغباء والحقد !!
    ليش شو بقي بالشام ما راح يا غبية ريتها تروح روحك نص شعبها راح برات سوريا واللي موجودين بالداخل نصهم مهجرين من مدنهم ما بقي فيها إلا أمثالك من الغربان والبوم والناعقين بالخراب وأزلام هالقاتل …راحت المحبة والأمان من قلوب السوريين وراحت النخوة من بعض السوريين امثالك وراحت أراضينا واحتلتها جحافل المجوس الإيرانيين وكلابهم ولسه يا عميا القلب والنظر ما شفتي شي راح ؟؟
    .و حزب اللات شرفاء يا عديمة الشرف والأصل ما شفتي جرايمهم وما سمعتي أغانيهم واهازيجهم ولبيك يا حسين وهنن داخلين يقتلوا أهلنا يا منحطة ..ما شفتيهم بعد دمار مدننا اهاليهم عم يوزعوا حلويات ويزغردوا ..ريته شي أبن حرام يقوصك انت وبشار ووغدة وأمثالكم من المجرميين ويضيع غريمكم شو عم تزيدونا كره وغل عليكم يا كلاب !!

  10. إلي ام هكار : أنت قلتي ما يلي :” ما كنت اعرف صاحبة اغنية مش عوايدك ونعمة النسيان وو”
    وأنا اقول لك يا ام هكار: الذي يقرأ ما كتبتيه يعتقد بأنك تتكلمين عن داعية من داعيات الإسلام الأطهار الأشراف لكي تستغربي من كلامها . أو يعتقد بأنك تتكلمين عن مجاهدة في سبيل الله تعالى لكي تستغربي من كلامها !! ما هذا يا أم هكار ؟!! صاحبة ماذا ؟!! صاحبة الخطب الإسلامية الرنانة أو صاحبة العلم الشرعي ؟؟ لا تقول ام هكار بأنها مستغربة من قسوة قلب صاحبة أغنية نعمة النسيان ومش عويك ؟؟!!!!!!! أغنية ؟؟؟!!! يا سلام .
    بصراحة يا ام هكار أنا الذي مستغرب من استغرابك الذي يفيض بالسذاجة والسطحية وقلة التفكير .

    1. السلام عليكم اخي عبدالله
      بصراحة في البداية كنت كتير مبسوطة وانا اقرأ تعليقاتك
      لكن بعد ماشافت تركيزك على مصر فقط و
      ملاحقة المعلقين عرفت نيتك مش سليمة
      والدليل قبل فترة سألتك سؤال وما رديت علية
      من أنت ؟

    2. سيد عبدالله … سيد عبد الله …أين أنت ؟ أود استشارتك ببعض المواضيع الدينية اكتشفت فيك الحافظ للقرآن الكريم . وتعمقك في فهم الدين الحنيف … وأبغي ان تكون مستشاري الديني لأنني أنا شخصياً فلكيٌ ( لست منجماً) أريد بحث موضوع الجن وخاصةً أن لديَ قرين من الجن يظهر لي بدون صورة ويمنعني من تنفيذ بعض الأومور مدعياً أنه جنيٌ مؤمن فما هو رأيك في ذلك؟
      هذا هو الموضوع الأول ويوجد مواضيع كثيرة عندي ولكن الآن تستطيع أجابتي على هذا السؤال الأول كما أرجوك أن تذكر لي الآيات التي نتعرف على الجن من خلالها( التي تذكر مخلوقات الجن) وأكون لك من الشاكرين, وجزاك الله خيراً
      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  11. (وَلَوْ كُنتَ فَظاًّ غَلِيظَ القَلْبِ لانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ) 159 ال عمران
    هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصف الناس بالسداجة والسطحية عندما كان يهديهم
    إلى الطريق المستقيم…فلنراجع نفسنا ونغير طريقة مخاطبة الناس لعلنا نحن من نحتاج إلى النصائح…

  12. تحياتي لطيفة
    سيبك منو
    مش لمن نعرف من هو ب الاول
    جائز هو من يكون بحاجة للهداية
    تحياتي

  13. أهلا عزيزتي أم هكارأتمنى تكوني بخيرأنتي والصغيرهكارتحياتي…

    1. شكراً عزيزتي لطيفة ع السؤال
      يارب تكوني بخير وصحة وعافية
      وبارك الله فيكي

  14. غضب الله على وجهك ظاهر يا شمطاء…
    الله يخسف بك الارض انتي وبشارك..

  15. أنا لم أصف أم هكار بالسطحية والسذاجة وقلة التفكير ولكني وصفت استغرابها بالسطحية والسذاجة وقلة التفكير , فهل يعقل أن تقول ام هكار بأنها مستغربة من قسوة قلب صاحبة أغنية نعمة النسيان ومش عويدك ؟؟؟ وهل كانت ام هكار تعتقد بأن الأغاني والموسيقى هي التي ترقق القلوب أم تقسيها ؟ بالطبع تقسي القلوب لأن ذكر الله تعالى هو الذي يرقق القلوب . قال الله تعالى :” ألا بذكر الله تطمئن القلوب ” ولم يقل الله تعالى بأن الأغاني والموسيقى ترقق القلوب . يعني بصراحة تعليق ام هكار ساذج وسخيف ويدل على قلة التفكير وأنا أتكلم عن تعليقها ولا أتكلم عنها هي .
    يعني الشعب السوري يتم قتله وسحله وإراقة دمه ويتم قتل الأطفال الأبرياء والنساء والشيوخ وام هكار مستغربة من أن صاحبة أغنية مش عوايدك ونعمة النسيان وووووو قلبها قاسي !!!!!!!!!!!!!
    ما هذا المستوى السطحي ؟؟!!!! فماذا تنتظرين من إنسانة عاصية مثل ميادة الحناوي تسمع الذكر ولا تتبعه هي لو كان عندها قلب رقيق لأثر فيها كلام الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم .

    1. تحياتي أخي عبدالله
      سيبك من هذا الكلام
      لماذا لم تتدخل البارحة في موضوع السيد مسعود البارزاني
      للدفاع عن اخوانك في الدين الكورد أحفاد القائد صلاح الين الأيوبي
      انتظر منك الاجابة
      سلامي

  16. الاخ العزيز مغترب بدك مادقق زيادة من كتر الضربات يللي عم تجي على راسهم ماعاد إستوعبوا شو عم يحكوا في مثل بقول وبظن بتعرفه قال الضراط على مرتكي هين…..

    1. أحييك آنسة ليلى وتأخر الرد بسبب نضوب البطارية في اللاب توب حيث أن الكهرباء عندنا كانت مقطوعة من أكثر من 5 ساعات . ومنذ قليل وصلت الكهرباء.
      أود سؤالك إذا كنت اطلعت على ملاحظاتي بالنسبة للطلاب العرب في روسيا؟

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

      1. اخ مغترب يسعد صباح
        نعم اخ مغترب اني اخذ بنصيحتك واي نصيحة تنفعني ونفس النصيحة التي نصحتني ياها نصحوني بها غيرك وانا اقدر هذا منك وشكرآ لك
        وبالنسبة للموضوع للأسف اخ مغترب ٩٠ ٪ من الذين تحاورهم مشان سوريا ومن القاتل ومين المقتول هم ليسوا بسوريين ومبرمجين وصعب يفهموا مشان هيك لاتعذب حالك
        ام بالنسبة لملاحظتك للطلاب العرب فلم انتبه واذجو اعادة السؤال… وتحياتي لك اخ مغترب

  17. اظن مش من المنطق اننا نحمل بشار الاسد مسئولية كل الخراب اللى فى سوريا
    داعش دول دخلوا ازاى ؟؟جبهة النصرة مين وراها؟؟
    الجيش الحر نفسه عبارة عن مجموعه من كتائب متناحرة لان بعضها موالى للسعودية وبعضها موالى لقطر.
    شئتم ام ابيتم المعارضة السوريه معارضة خاينة وعميله ..انا لا ابرئ بشار الاسد
    بس للاسف سوريا الحبيبة اصبحت ارضا لتصفية الحسابات بين دول اقليمية عدة
    نار بشار ولا جنة المعارضة ..حسبنا الله ونعم الوكيل

    1. لك أسمى تحية أيتها المصرية وبك نفتخر
      يا ريت لو أن كل الشباب والصبيا في نورت يفهمون ويتفهمون القضية السورية مثل فهمك لها ونعم الفهم , ما تقولين هو عين الحقيقة .
      من دمشق أحييك!

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  18. ليش شو بقي بالشام ما راح يا غبية ريتها تروح روحك نص شعبها راح برات سوريا واللي موجودين بالداخل نصهم مهجرين من مدنهم ما بقي فيها إلا أمثالك من الغربان والبوم والناعقين بالخراب وأزلام هالقاتل …راحت المحبة والأمان من قلوب السوريين وراحت النخوة من بعض السوريين امثالك وراحت أراضينا واحتلتها جحافل المجوس الإيرانيين وكلابهم ولسه يا عميا القلب والنظر ما شفتي شي راح ؟؟
    ————————————————— copy
    يا نور اعداء الله والثورة لسة عندهن امل خليهم فما زال ابليس يحلم بانه سيدخل الجنة ونست ان الشام الطاهرة حترجع بس للاطهار وبس بفضل من يقول للشيء كن فيكون ….

  19. ميتل العادة ما ضل غير الرقصات و العا*ر*ت يدافعو عن الملعون
    لك تضربي منك لكل إلي عا شاكلتك شو إنكم بهايم و سوف تنتهون مع النظام المنتهي

  20. أين تعليقي لنور !!!!
    اخ مغترب شو هالحكي هاد كيف مقطوعة الكهرباء خمس ساعات معقولة !!!!!!!! الكهرباء على مدار الساعة بتشتغل ما بتنقطع احيانا 20 ساعة متل ما قالوا الاهل بالشام وكمان الخبز ملي الدنيا متل ما انت قلت والبرتقان والفراولة سمعت منك انهون بسعر التراب ومخيم اليرموك سمعت انو بيتبرع ببقايا الاكل على الدول المجاورة واللي ماتو ماتو من التخمة مو من الجوع وكمان في هلا تجارة الورود وشقائق النعمان وليس الاعضاء ورائحة الشام كلها فل وليس دم وكمان صرفوا معاشات لكل المصابين بعاهات دائمة مو من الحرب لكن من الحب لان من حب حاكمنا ما قتل والدنيا كلها مع الاسد بيدعولوا وبينتخبوه لان ناره احسن من نار السيسي كيف انا بسمع يمكن لازم استعمل سماعة اذان على صغر من هلا يعني وكمان نظارات سميكة حتى افهم تعليقاتك الله يخليك حرام عليك اشهد بس بالحق او نصفه على الاقل !!!!! وعلى فكرة كلامي الك والله تقدير وليس استهزاء ولو باين هيك لكن كن واثق اني برد بس على المحترمين وليس كل من هب ودب وخصوصا من الدول الشقيقة المجاورة او غير المجاورة يعني ما بقصد السوريين لان على الاقل الجرح واحد !!!! تحياتي لك مع الاحترام تصبح على خير اخي القدير !!….

  21. جنود بشار و اتباعه هم من يتقنون لغه الذبح, و هي )مياده الخناوي( من بدأت بالتكلم بلغه الذبح. في مقاببلتها

  22. لو كان كردي لماذا كان يتكلم عربي ولم يعمل لكم دولة
    الأيوبيين هم أمراء عرب وهم اعترفوا بذلك

  23. صباح الخير لأختي أم هكار وعربية ودنيا والجميع ..إن شالله تمونوا بخير
    تعليقك أسعدني كتير عربية ..بسوريا عايشيين بخير ونعمة وعم نزرع وردة وياسمين وريحان متل ما قالت وغدة من كم يوم والسوريين عم يموتوا من شدة التخمة والمحبة اللي بينهم والحياة بقى لونها بمبي وأنا جنبك وأنت جنبي ههههههه شر البلية ما يضحك …صدقيني بحس بعض الناس إما عم يستغبونا او مفكرينا أغبياء لهيك بيحكوا كلام هنن نفسهم مستحيل يصدقوه …خليها على الله ربنا يفرجها على سوريا عن قريب يارب …تحياتي

  24. نسب صلاح الدين الأيوبي يرجع الى أيوب بن شاذي بن مروان بن ابي علي (محمد) بن عنترة بن الحسين بن علي بن ابي علي عبد العزيز بن هدبه بن الحصين بن الحارث بن سنام بن عمرو بن عوف بن اسامة بن بيهس بن الحارث بن عوف بن ابي حارثة بن مرة بن نشبة بن غيظ بن مرة بن عوف بن لوي بن غالب بن فهر وهو جد قريش وقطعوا ان نسبهم اكرادا بل نزولا عندهم فنسبوها اليهم

  25. تحياتي نور
    القلوب عند بعضها
    هلق سلمت عليكي في غير موضوع

  26. LAILA,ELMUGHTRB .MSRYA WAFTKHR2
    BARK ALLAH FIKON W FI KOL SURY SHRIF YUDAF3 3N EL7AQ
    DA3SH SART ELASD BNZR LLI MA 3NDON NAZR
    W JBHT ELNSRA SART ELASAD
    YARET ELMUGHFFLIN NYS7U MN GHFWATON

  27. الله يعزك ياجيش الحر ويحمي بلادنا ليس من الكفار فحسب بل من الك ل ب
    عاشت سوريا والله يحمي جيشناالحر يللي عم يفعس هالك ل ا ب وعم يبعثهم فطاااااايس… ومعهم قريبا بشار الك ل ب و ل ي ل ى

  28. الله يعزك يا جيش الحر ويحمي بلادنا ليس من الكفار فحسب بل من الك ل ب
    عاشت سوريا والله يحمي جيشناالحر يللي عم يفعس هالك ل ا ب وعم يبعثهم فطاااااايس… وعقبال بشار الك ل ب و يلي معه ول ي ل ى

  29. “أنا أصوِّت له لأنه صمَّام الأمان لسوريا وللمنطقة كلها”……………………………………………………كيف يكون المجرم بشار المنشار صمام أمان و هو نازل قصف في شعبه و يرميهم ببراميله المتفجرة ثلاث سنين.. ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! دمر حلب و دمر حمص و دمر نصف البلد و هجر نصف شعبه و اللي باقي بالبلد لا يعيش في الأمان.. ثم تقولين صمام أمان!!!!!!
    إذا كان هذا في نظرك صمام أمان فكيف يكون الخراب و الدمار إذن؟؟؟!!! الله لا يربحك أنتي وياه.. صوتوا عليكم في ليلة واحدة يا ولية!!
    انطمي .. و انتي شبه ”شيف مطعم” على قولة صديقتي بنت لندن 🙂 ..شوفتك بتفكرنا بالمناقيش و الفلافل و الخيار !!

  30. هؤلاء ليسوا ثُوَّاراً، بل كُفَّار من خارج البلاد يذبحون السوريين”.
    =====================
    والله انک امرأة شجاع جدا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *