يعتبر رمضان موسمًا دراميًا مهمًا يتنافس خلاله النجوم في حلقة إبداعية متميزة، لإخراج أفضل ما لديهم من قدرات تمثيلية لإبهار جمهورهم الذي ينتظر دائمًا كل جديد.

وعلى مدى سنوات طويلة تألق كبار النجوم، والصغار أيضًا، وساهموا في إثراء الشاشة بكثير من الأعمال، لكن شاءت الأقدار أن تخلو دراما رمضان هذا العام من بعض النجوم ممن غيبهم الموت ومنعهم من المنافسة، وإمتاع جمهورهم كما اعتادوا، لكن تظل ذكراهم محفورة في الأذهان من خلال ما سبق أن قدموه من علامات فنية، كما يغيب بعض النجوم أيضًا عن دراما رمضان لأسباب أخرى بعيدة عن الموت، نتعرف على الغائبين عن الماراثون الرمضاني.

الفنان نور الشريف أهم النجوم الذين غيبهم الموت ومنعهم من المشاركة في دراما رمضان العام الحالي، بعد أن كان واحدًا من نجوم الصف الأول ومن أهم النجوم في رمضان، فقد كان يحرص على المشاركة بشكل دائم ومن أشهر أعماله التي قدمها في رمضان على مدى سنوات طويلة «الثعلب، وعمر بن عبد العزيز، ولن أعيش في جلباب أبي، والدالي، وحضرة المتهم أبي، وعائلة الحج متولي، وعيش أيامك»، وكان آخرها «خلف الله» عام 2013.

اشتهر الفنان الكوميدي حسن مصطفى بالظهور دائمًا عبر شاشة رمضان، من خلال المشاركة في عدد من المسلسلات الناجحة من أشهرها «عباس الأبيض في اليوم الأسود، ويتربى في عزو، وشيخ العرب همام»، وغيرها، ولكن شاء القدر أن يغيب عن المشاركة في دراما رمضان الحالي بعد وفاته في 19 مايو 2015 بعد صراع مع المرض.
يعرض خلال الموسم الرمضاني الجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية” بدون واحد من أهم أبطاله، وهو الفنان ممدوح عبد العليم الذي غيبه الموت عن عالمنا في يناير 2016 إثر أزمة قلبية.
غيب الموت أيضًا الفنان سامي العدل قبل أن يكمل مشاهده في مسلسله الأخير «حارة اليهود»، الذي عرض في رمضان الماضي.
سعيد طرابيك أيضًا يغيب عن دراما رمضان العام الحالي بعد وفاته في نوفمبر 2015، وطرابيك شارك في موسم رمضان مع الفنان عادل إمام، في مسلسل «العراف» عام 2013، وكان من المداومين على الظهور مع النجوم في موسم رمضان.
وتغيب بعض النجمات عن دراما رمضان العام الحالي، لأسباب أخرى بعيدة عن الموت، وعلى رأسهم الفنانة فيفي عبده، التي أعلنت أنها ستغيب عن دراما رمضان لأنها لم تجد النص المناسب، وكان آخر عمل لها مسلسل «يا أنا يا أنتي»، الذي شاركت في بطولته الفنانة سمية الخشاب.
سمية الخشاب أيضًا تغيب عن دراما رمضان لعدم وجود نص مناسب تطل به على جمهورها الذي اعتاد على تواجدها بشكل مميز في رمضان.
منة فضالي اعتذرت عن المشاركة في دراما رمضان العام الحالي، بسبب انشغالها بتصوير الجزء الرابع من مسلسل «سلسال الدم» الذي يعرض خارج السباق الرمضاني.
بعد أن وقعت منة شلبي على عقد مسلسل «الغروب» مع المنتج جمال العدل، تقرّر تأجيل المسلسل، ليبدأ تصويره بعد شهر رمضان ويعرض في رمضان 2017.
وفاء عامر أيضًا لن تشارك في الموسم الرمضاني بسبب انشغالها بتصوير جزء جديد من مسلسلها «شطرنج» للعرض خارج سباق رمضان.
رغم حرصها على المشاركة في دراما رمضان كل عام، فإن هند صبري ستغيب هذا العام، رغم أنها قامت بالتوقيع على مسلسل بعنوان «العودة»، فإنها أكدت أنّه يحتاج إلى تحضيرات طويلة، كما أنها مشغولة بتصوير فيلمها التونسي «زهرة حلب»، الذي يعيدها إلى السينما التونسية بعد غياب سنوات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. على أساس احنا منتظرين بشوق طلة هذه الاشكال
    اللهم ارحم الموتى واهدي اللهم الاحياء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *