(CNN) — دعا مشرعان في مجلس النواب الأمريكي الأجهزة الحكومية للنظر في زيارة قامت بها مغنية البوب الشهيرة، بيونصيه، وزوجها مغني الراب، “جي زي” إلى كوبا، في انتهاك لقيود السفر الأمريكية المفروضة على الجزيرة الشيوعية.
وقال النائب ماريو دياز-بالارت، وإيلينا روز-ليتنين، وكلاهما عضوان عن ولاية فلوريدا في رسالة إلى قسم مراقبة الأرصدة الأجنبية بوزارة الخزانة: “رغم الحظر الواضح ضد السياحة في كوبا، فهناك العديد من التقارير الإخبارية التي تصف زيارة الزوجين على أنها سياحة، استقبلها نظام كاسترو بضجة إعلامية.”
وتناقلت وسائل الإعلام عدداً من الصور للزوجين خلال زيارتهما لهافانا التي وصفتها بالرحلة السياحية للاحتفال بعيد زواجهما الخامس في الجزيرة التي كانت وحتى فترة الخمسينيات من القرن الماضي، قبلة للسياح الأمريكي، وحتى الحظر الأمريكي مع وصول الزعيم فيدل كاسترو للسلطة عام 1959.
وفي عام 2012 رفعت إدارة الرئيس باراك أوباما، بعض القيود المفروضة على السفر إلى كوبا، علماً أن الأمريكيين أتقنوا فنون “مراوغة” هذه القيود وذلك بالسفر إلى دول لديها رحلات مباشرة إلى هناك، وهي مخاطرة أبدى تجاهها الجانب الكوبي ليونة بعدم دمغ جوازات السفر الأمريكية.
ويشار إلى أن المغنية، التي تحمل لقب “أكثر نساء العالم إثارة” قد تزوجت في “جي زي” في إبريل/نيسان عام 2008، ولهما طفلة تدعى “بلو آيفي.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *