قضت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية في القاهرة، بتأييد الحكم الصادر ضد الفنان عباس أبو الحسن بتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الفنان هاني شاكر.

وكانت محكمة أول درجة قد عاقبت أبو الحسن بغرامة 20 ألف جنيه، فطعن على الحكم بالاستئناف ورفضته المحكمة.

تغريم عباس أبو الحسن 20 ألف جنيه لسب وقذف هاني شاكر 

وكان هاني شاكر قد تقدّم ببلاغ من طريق محاميه ماجد الشربيني، وقيد المحضر تحت الرقم 100 جنح اقتصادية، وقدّمت النيابة العامة المتهم عباس أبو الحسن الى المحاكمة، ووجّهت إليه تهمة السب والقذف علانيةً ضد نقيب الموسيقيين الأسبق عبر صفحته في “فيسبوك“، بعبارات تضمنت ألفاظاً خادشة للشرف والاعتبار.

هاني شاكر وعباس أبو الحسن

وأكد هاني شاكر أن الغرض من الدعوى ليس التعويض في حد ذاته، لأنه قرر أن يتبرع بما يحكم به القضاء العادل إلى إحدى الجمعيات الخيرية، وإنما الهدف هو إيقاف الهوى الجامح عند كل من تسوّل له نفسه استغلال صفحات التواصل الاجتماعي بما يخالف الأخلاق.

منشور الفنان هاني شاكر

يُذكر أن عباس أبو الحسن عبّر عن اعتراضه على قرارات نقيب الموسيقيين السابق ضد أغاني المهرجانات ووصفها بالطبقية ذات مرة.

بداية الأزمة

هاجم الفنان عباس أبو الحسن، حصول الفنان هاني شاكر على جنسية وجواز سفر دول الكاريبي عن طريق الاستثمار في أحد المنتجعات السياحية بدولة دومينيكا، وهو ما كشفه مقطع فيديو لأحد الشركات المتخصصة للاستثمار عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك“.

وقال أبو الحسن، في تدوينة عبر حسابه على “فيسبوك”: “هل يجوز يا هنوش أيها المتشدق بالوطنية الغيور على مصر وقيمها وتقاليدها أنك تسعى وأنت تقترب من الثمانين لجنسية بلد تانية غير مصر.. مصر اللي أنجبتك وربتك ووردت خديك وحافظت على شبابك الدائم بالعند في الزمن وعملت ثروتك منها، لكن لا يجوز للمصريين أن يغنوا في بلدهم بسبب مزاجك وهواك الشخصي فقط ؟! يا أخي، ومش كان أفضل لمصر الجديدة بصوت هاني شاكر أن تتبرع بالفلوس دي لصندوق تحيا مصر؟ وهل يجوز يكون نقيب المهن الموسيقية مزدوج الجنسية؟ يا أخي.. أين القيم؟! أين الأصالة ؟!”.

موقف عباس أبو الحسن بعد الحكم

وبعد تأييد المحكمة إدانته، قدم عباس أبو الحسن من خلال محاميه، بالطعن على الحكم بالاستئناف.

محكمة مستأنف جنح الاقتصادية بالقاهرة

أيدت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأربعاء 16 أغسطس، تغريم الفنان عباس أبو الحسن مبلغ 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الفنان هاني شاكر، ورفضت الطعن المقدم من محامي عباس أبو الحسن.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *