لم يكن يعلم أن حبه للفن ومواكبته للموضة واختلافه عن أقرانه في مظهره وتفكيره، سيودي بحياته يوماً ما، على يد #ميليشيات تحاول فرض سيطرتها على الشارع خارج عن الدولة والقانون.

#كرار_نوشي، من مواليد 1990 ولديه 5 إخوة، فقر عائلته لم يساعده على إكمال دراسته المتوسطة، لكنه أصر على التعلم بشكل ذاتي دون مساعدة أحد، يهوى الفن بكل أشكاله، فهو رسام وممثل بالفطرة، شغفه بالتمثيل دفعه ليكوّن صداقات بالكثير من فناني المسرح، المسرح الذي وقف عليه آخر مرة قبل ساعات من اختطافه وقتله من قبل مجهولين.

عبدالله نوشي شقيق الضحية كرار، تحدث لـ “العربية.نت” عن حياة أخيه التي لم تكن سهلة أو ممتعة في يوم من الأيام، حيث كان كرار يشتغل كعامل في البناء وطلاء المنازل “مهنة يعرف عنها التعب وقلة مدخولها في #العراق”، وذلك حتى يتمكن من سد ولو جزءا من حاجته وحاجة أهله المادية، إلى جانب أعمال أخرى غير ثابتة.

ونفى عبدالله أن يكون شقيقه قد تلقى تهديداً مباشراً بالقتل أو الخطف، لكن كرار كان يواجه انتقادات كثيرة لاذعة من قبل رواد #مواقع_التواصل_الاجتماعي حول طريقة لبسه وطول شعره ولونه.

أخرجت بدايات كرار الفنية إلى الجمهور في سنة 2012، عندما شارك في منتدى للشباب بمنطقة الحسينية، وهناك يسكن كرار مع عائلته، وهي منطقة شعبية تقع على أطراف #بغداد الشمالية، وكان في المنتدى فرع للفنون المسرحية، هناك صقل موهبته وعرف بفنه المسرحي الذي كان يمارسه بلغة الجسد بسبب لغته الضعيفة، إلا أنه لم يكمل دراسته، لكنه ما لبث أن عمل على تطويرها، وراح يسعى لتعلم لغات أخرى حتى يستطيع أن يوصل فنه لكل من تقع عينه على كرار في المسرح أو حتى عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وشارك كرار أيضاً في أعمال تطوعية عدة، كان أبرزها علم مسرحي للأطفال الأيتام، في محاولة منه لرسم البسمة على وجوههم كما كان يقول.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن قاتلي كرار نوشي، الذين عذبوه بحز رقبته بالقلادة التي كان يرتديها، وبطعنات سكين في أماكن متفرقة من جسده وعبر كدمات كثيرة، قبل أن يضعوا في رأسه رصاصة واحدة كانت كفيلة بقتل طموح فنان شاب يرى في الحياة زوايا جميلة رغم قساوتها معه.

ورمى #القاتلون جثة كرار في مكب للنفايات وسط بغداد بعد يومين من اختطافه، كل هذا ولم تعلن وزارة الداخلية حتى الآن عن الجهة المتهمة بالجريمة، وقالت إنها مستمرة في البحث عن كل ما يكشف خيوط القضية، من دون توجيه أصابع الاتهام إلى أي جهة تذكر.

فيما ألقت #الجهات_الأمنية وخلال أقل من سنة واحدة على أكثر من 300 شخص في بغداد يشكلون عصابات خطف، إلى جانب 166 شخصاً ينفذون عمليات سطو مسلح وقتل، الأمر الذي يشكل خطراً واضحاً وصريحاً على كل أهالي بغداد عموماً، ومن هم على خطى كرار نوشي بشكل خاص.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يبدو ان جحش
    جيش السكيرين قتلوا هذا المخلوق وهم في غير وعيهم
    اقصد بجحش/ ج ح ش/ جيش الحشد الشعبي …الذين لا يجرؤون على مواجهة صرصور اذا لم يسكروا بالكندرة ….واسالوا عنهم شيخهم الجبوري !

  2. لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يرحمه , للاسف اغلبية الناس يلبسون ثوب القاضي بانتقاد الكثيرين وتوجيه الاتهامات وممكن هم انفسهُم معيوبين .

  3. لا لا الحشد يقتلون دواعش نعم ….
    وقعت في حبهم سنيات وتزوجوهن نعم …
    اما ان الحشد الشعبي يسكر للاسف هذه كذبة تبع الجبوري وهو سنة …….
    نص بنات الموصل فارس أحلامهم الفريق الركن عبد الوهاب عبد الزهرة الساعدي الشيعي هههههههههههههههه مثلو بنورت بس على حصان خشبي ،،، هذول ناس تبع لطم مش سكر ، المصلاويات المحتالات من يشوفون الحلوين الشيعة في الحشد الشعبي يعملون نفسهم ما يقدروا يمشوا حتى رجال الحشد يشيلوهم بحنان ههههههههههههه صدق من قال عاشر واوي ولا تعاشر مصلاوية او مصلاوي …… خطفوا كل الحلوين الشيعة .

  4. هذه صورة عجوز مصلاوية عمرها تسعين سنة خلت واحد من الحشد الشعبي يشيلها بحنان .

    1. ليس من المستحيل ان يوجد انسان محترم بين عشرات الالاف من السكاري المجرمين !

  5. زرت العراق في التسعينات من القرن الماضي
    ورايت بام عيني الخمارت باعداد مذهلة …حتى قلت ان بين كل خمارة وخمارة في شوارع بغداد خمارة ….وهذا يدل على ولع العراقيين بالخمر …..فالسلعة التي عليها طلب تكثر عدد حوانيتها
    وللعلم فقد كان سعر بطل البيرة 3 دنانير وهو مقارب لسعر الماء انذاك ….فقد قرات سعر بطل البيرة على زجاج الخمارات ..زاشتريت الماء بسعر مقارب ……والجديد الذي عرفته من الجبوري ولا يعنيني ان كان سني او شيعي بل يعنيني انه حشدي اي شهد شاهد من اهلها يعنيين انه شهد ان البية خشد سكيرين ……واذا صدف ان كان بينهم انسان لا يسكر او انسان محترم فالعبرة بالغالبية والعالبية سكارى مجرمون بطبعهم او بسبب كرعهم للسم الهارب وادمانهم عليه !
    واما ان الجبوري سنة وليس شيعة …فالحق ان هذا المنافق لا يسرف لا السنة ولا الشيعة ولا اي جماعة من المسلمين لان المنافقين اخوان للكفار لا للمسلمين ….ورغم هذا فان تصريحه لم ينفه احد من الحشد السكارى ولا من غيرهم من الصاحين وهذا يكد صدقه وكذب من اتهمه بالكذب …….وولع العراقيين / محسوبون على الشيعة او السنة/ بالخمر وبعض الرذائل الاخرى يجعلنا نقول : وا حجاجاه !
    http://www.xelk.org/ar/detailnews.aspx?jimare=2198&babet=iraqi&relat=5181

  6. لمن لا يعرف المنافق المرتزق السكير
    بل عاشق الخمور وكل المنكرات ,,,,,,اليكم نبذة عنه
    ……………..
    مشعان الجبوري
    مشعان الجبوري
    معلومات شخصية
    الميلاد 1955
    الشرقاط تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
    الجنسية العراق
    الديانة مسلم
    الحياة العملية
    المهنة سياسي تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
    تعديل طالع توثيق القالب

    مشعان الجبوري هو سياسي عراقي مثير للجدل كان مقيم في سوريا ثم عاد إلى العراق. ولد مشعان الجبوري في الشرقاط جنوب الموصل لعائلة تنتمي إلى آل جبور. فر من العراق خلال الحرب العراقية الإيرانية واستقر في سوريا مؤيدا لنظام صدام حسين. وعاد مجددا إلى العراق بعد الأحتلال الأمريكي ليعين حاكما للموصل لفترة وجيزة كما قام بتأسيس قناة فضائية باسم قناة الزوراء. لجأ مشعان الجبوري مجددا إلى سوريا بعد اتهامه بالتعاون مع مجموعات معادية للدولة فأنشأ فيها قناة الرأي التي اشتهرت بدعمها للقذافي. غير أن السلطات السورية قامت بإغلاق القناة فعاد مجددا إلى العراق بعد أن تم العفو عنه وبعدها قام بفتح قناة الشعب. ويتبين انه باحث عن السلطة بكل الطرق لانه دخل العراق مع الجيش الأمريكي ثم يدعو لقتالهم عن طرق الزوراء. ثم الرأي التي كانت ضد السياسة العراقية ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي ليملك حب السنة ثم قناة الشعب المؤيدة لكل خطوات نوري المالكي ليفوز بحب الشيعة. .[1]

    قامت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق باستبعاده من الترشيح للانتخابات النيابية لسنة 2014 عازية ذلك إلى “اساءته للكرد”.وهو مخالف لنظام الدعاية الانتخابية بعد ترشحه ضمن ائتلاف العربية التي يتزعمها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك. وتمت اعادته للانتخابات بقرار قضائي اخر ولكنه لم يحصل على مقعد نيابي لانه حل بالمركز الثالث بعد أحمد عبد الله الجبوري وبدر الفحل لكنه بعدها باشهر تمكن من الحصول على مقعد في مجلس النواب بسبب صعود النائب أحمد عبد الله الجبوري إلى الحكومة كوزير حيث ادى مشعان الجبوري اليمين كنائب بالبرلمان كبديل لعبد الله الجبوري في شهر سبتمبر
    http://www.muslm.org/vb/showthread.php?563554-%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%83%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%AF%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%85%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A8%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%B5%D9%81%D9%88%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B4%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B9%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%83!

  7. مرات يتخيل الي انهم قتلوه لانه رفض ان يقول في تصريح مصور : انه هو ملك جمال العراق ، وقال ان المتطوعين في الحشد الشعبي فقط كل واحد منهم ملك جمال العراق او الكون !!!
    مشكلة هذا الولد الصغير انو ولد بشعر أشقر وعيون ملونة ومن عائلة شيعية فقيرة تسكن أفقر مناطق شمال بغداد ، وعندو جد وعمل على تعليم نفسو اللغات والفن والمسرح وما كان عندو ميول معروفة عن الشذوذ ولا احد حتى يستطيع ان يشك ولو بواحد بالمليون مثل ما اشك انا هههههههههههههههههه بشي وحدة نص ذكر في نورت ، لكن مشكلته كان يطول شعره ويلبس ملابس براقة ويروح كثير للزيارة للنجف وكربلاء واهله امه أخواته محجبات ما ينعرف عنهم انهم منحرفين او كانوا في عيادة بواسير هههههههههههههه
    كان لازم الله يرحمه يتحجب ويقعد في البيت هههههههههههههههه وبدون صور على النت او المسرح او الفن ……. على كل امره لله وهو اعلم بعبادو .

  8. معروف عن مشعان الجبوري انو مرتشي وباعترافه في هذ الفديو ، وهو مدعوم من امريكا والسعودية وقطر وتاجر بدماء اهل السنة وسبق ان لعب على بشار الاسد والقذافي وعاش في سوريا وليبيا وصار مع صدام وانقلب ضده وهو يقول عن نفسو فاسد استمعوا الو فهذا واحد اعتقد بالإسلام ما تقبل شهادته …… اذا واحد يعطيه مليون ممكن يطلع اي شريفة انها رقاصة واي هههههههههههههههههه نص ذكر يعمله دكتورة اسنان وترضع الغلابة …… عيب يا استاذ احمد تستشهد بواحد مثل هذ ، فإذا جائكم فاسق بنبأ ……..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *