شهد مهرجان تيمقاد الدولي بالجزائر حضورا جماهيريا غير مسبوق في ليلته الثامنة، خاصة من جانب الشباب الذين توافدوا بقوة على المسرح الجديد للتعرف عن قرب على نجمي ستار أكاديمي؛ بشار الغزاوي وزوجته الجزائرية سلمى غزالي؛ حيث شدا الأول لفلسطين بينما غنت الثانية للعراق.

انطلق الحفل بفقرة النجم الليبي الشاب الجيلاني؛ حيث أمتع الحضور بباقة من أغانيه التي تجاوب معها على مدار ساعة من الزمن، وقدّم الشاب الجيلاني أجمل أغانيه التي عرفه بها الجمهور، على رأسها ”عيونك سهارى”، و”الغيرة” وباقة أخرى من جديده، الذي اكتشفه الجمهور الجزائري لأول مرة.

وكان القادم من الأردن بشار الغزاوي، ثاني الأسماء التي صعدت خشبة المسرح؛ حيث استهل وصلته بباقة من أغانيه العاطفية التي أعادت الجزائريين إلى الزمن الجميل، قبل أن يختتم بواحدة من روائع الأغنية الشعبية للراحل دحمان الحراشي ”يا الرايح وين مسافر”.

ويبقى التميز في مرور الأردني بشار الغزاوي، أنه لم ينسَ القضية الفلسطينية وغنى لرام الله وشعب فلسطين.

وبعدها أفسح بشار المجال لزوجته الجزائرية سلمى غزالي، التي أطربت الحضور وأمتعتهم بغنائها المتبوع برقصات خفيفة، وعلى الرغم من أن وصلة الفنانة سلمى انتهت وتسلّمت الدرع من يد المنظمين، إلا أنها أبت إلا أن توقّع حضورها في مهرجان تيمقاد بالغناء للعراق، قبل أن تختتم وصلتها برائعة الشاب خالد ”دي دي”.

حضرت في السهرة الثامنة النغمة السطايفية من خلال الفنان عبدو السكيكدي، الذي أعاد إلى الأذهان ”رولي رولي يا البيضة” وباقة أخرى من أغانيه، قبل أن تكتسح المسرح النغمة الأوراسية والمتألق حميد بلبش، الذي سجل حضوره بعد أن تعذر عليه الحضور في سهرة الافتتاح، وغنى ”فرسان الخيل” وباقة أخرى من الأغاني التي يحفظها الجمهور.

وكان ختام السهرة مع النغمة الرايوية ونجم السهرة كادر الجابوني، الذي أطل على جمهوره في تمام الواحدة والنصف صباحا، ومع هذا سجّلت العائلات حضورها بقوة، وتابعت الحفل حتى الساعات الأولى من الصباح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. والله منيح غنت عن العراق اي مو منيح في مغنين غنو عن العراق وفلسطين وان شاء الله يفرج عن العراق وعن فلسطين امين يارب تفرج على العراق طبعا بلدي العراق وان شاء الله تفرج

  2. تسلمين يا سلمى ياحلوه على غنائكِ لبغداد بلد ألحُب وألثقافه وألكرم وأنشاء ألله تعود أيامها ألحلوه وأرضها ألطيبه و أكدر أروح أزور أُمي ألمريضه وأخوتي.. وشُكراً للأخ بشار على غنائك لفلسطين وألله يبارك لكُم طريقكم.

  3. شكرا اخت مصرية على هالمبادرة الحلوة منك…نعم اميرة ليبية.

  4. هو من اهم المهرجانات بالجزائر ,,, ان شاء الله من نجاح لاخر
    و ربي يفرج عن الشعبين الفلسطيني و العراقي

  5. تسلمون ياالشعوب العربيه وانشاء الله تتحد الشعوب العربيه وتبقون امه عربيه واحده زذات قلب واحد

  6. ربنا يفرج علي الفلسطنيين و العراق…يااااااااااا رب نخلص من احتلال الحزب الوطني في مصر يااااااااااااااااااااااا رب…و ربنا يحمينا كلنا…و حلو انكم تذكروهم فحفلتكم…و ربنا يزيد المعروف بيننا انشالله

  7. الله يحمي العراق شعبأ وارضأ وشعب فلسطين المظلوم من كل حاقد لئيم
    لان الاعداء ظاهرون ولكن الحاقد اللئيم الله يستر منه يكون متخفي ويتظاهر بحبه لهذه الشعوب اللهم احمي العرب كلهم باستثناء الحاقدين المرضى وانقذ شعب فلسطين واعد ايام العراق الى عده الزاهر

  8. نموت على سلمى و بشار
    و الله ينصر فلسطين و العراق و كلكم في قلوبنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *