أصبحت الهجرة واللجوء من أبرز ملامح الأزمة السورية التي ألقت بظلالها على آلاف الفلسطينيين المقيمين هناك وساحات الفن لم تكن هي الأخرى في منأى عن ذلك.

ومن أبرز الأمثلة الفنانة الفلسطينية، أناهيد فياض، التي كان لها حضور بارز في الدراما السورية، وجدت نفسها مضطرة إلى مغادرة سوريا لتقيم في الأردن قبل أن تأتي لزيارة مسقط رأسها غزة.

وقالت فياض “صار لي سنة تاركة الشام، لما دخلت فلسطين قلت يا ربي دخيلك ما توصل الشام للي وصلتلو غزة”.a

من أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها أناهيد فياض، دورها في مسلسل “باب الحارة” ابنه “أبو عصام”، كما أدت صوتياً عدداً من الأعمال التركية، وأبرزها دور الفنانة نور في المسلسل التركي الشهير مهند ونور.

وأضافت فياض “كتير كان مؤلم اني أكون خارج الشام ومؤلم الوضع العام، حجم الأعمال التي تنفذ مو مثل المعتاد، والممثلين طلعوا للخارج وصار شرذمة. أثر اللي بصير واضح على الدراما السورية”.

وبعض الأعمال التي قدمتها الدراما السورية لم ترق لأناهيد، كونها تبتعد عن الواقع الذي تعيشه سوريا، وعلقت قائلة “أكيد احنا بنحب نرفه عن الناس، ولكن هناك أعمال منسلخة عن الواقع اللي يقتل فيه السوريين وبجوعوا ويجرحوا وهذا مش معقول”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. سخرية القدر أن تكون أأمن منطقة في سورية هي الجولان المحتلة
    و تصبح غزة المحررة أأمن من لبنان لي الشعب السوري الهارب من النظام

  2. وحك اللي عرج للكون واسرا
    حبك صوب الدلال واسرا
    من املك ذهب وقصور واسرا
    بعيدة من الكلب تبقى الأذية

  3. يا أهالي الشام لا تغادرو بيوتكم

    اليوم كشفت بعض الصور بأن النظام ينصب المدفعية في الجبال المحيطة بدمشق و الرادارات تمهيدا لقصفها كما قصف حمص و حلب و باقي المدن السورية.
    لا تتركو بيوتكم و ترقبوا سوف تعرفون و تشهدون بأم أعينكم من هو الذي يدمر الوطن و من هو الذي يقصف المدن و يقتل الشعب البريء , سيخبركم بشار و عصاباته الخبر اليقين, و لن ترف له عين و هو يقصفكم هذا المجرم و ستتيقنون من قصة العصابات المسلحة التي يرددها النظام , و تتيقنون بأن هذا النظام هو عصابة العصابات و ستشهدون بأم أعينكم كيف ينهبون بيوتكم و يعيثون فسادا و يتهمون عصابات بها, و ستعرفون من هم الغرباء؟

    1. كيف تريدينا أن لا نغادر بيوتنا يا ليزا(lisa) وتقولي أنهم سيقصفوا الشام
      طيب وين أنتي لنجي لعندك ؟

  4. الساعة الآن 11 ليلاً بتوقيت دمشق
    وأنا على سفح قاسيون
    لا شيء مما تدعين يا lisa
    ولكن ما أسمعه أن الغوطة الشرقة اكتمل حصارها وسوف يأسر الجيش العربي السوري كل المسلحين المتواجدين فيها وقد هرب بعض هؤلاء المسلحين إلى الجنوب .
    هكذا أسمع من الشارع ولست متأكداً من ذلك . هل رأيت شيئاً من هذا يا ليزا؟

  5. كم انت ت ا ف ه و كلامك اتفه منك يا لغبائك اللامتناهي اندب حظك الي خلاك شيعي ن ج س
    الفرق بين كلامك و كلام مامون كالفرق بين الجيفة الن تنة و بين المسك العطر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *