كشف مدير الديوان الوطني للثقافة والإعلام بالجزائر لخضر بن تركي، أن الممثل والمغني التركي الشهير “جوكان تيب”، الذي قام بدور ”إياد” في مسلسل ”لحظة وداع”، الذي عرض على MBC سيكون ضيف شرف مهرجان “تيمفاد” في دورته الجديدة، التي تنطلق 8 يوليو/تموز الجاري.

ووجهت إدارة مهرجان “تيمفاد” أيضا الدعوة للفنانين ماجدة الرومي وجورج وسوف، والليبي الشاب جبلاني، والتونسي لطفي بوشناق، والفنانة حورية عيشي.

كما يشارك في المهرجان أيضا فرق موسيقية من القارات الخمسة، من بينها فرقة ”أزار باند” من كوبا، و”جازينج” من إسبانيا.

وأوضح بن تركي أن افتتاح المسرح الجديد بتيمفاد المحاذي للمسرح الروماني الأثـري، سيعطي بعدا آخر لمهرجان تيمفاد في دورته الـ32، مشيرا إلى أنه يسعى لتطوير المهرجان وتمديد مدته، حسب صحيفة الخبر الجزائرية 4 يوليو/تموز.

وقال ”نحلم أن يصبح تيمفاد مهرجانا حقيقيا، حيث نشهد عروضا فنية ومسرحية وسينمائية وعروضا للفنون الشعبية ومعارض للتراث، وغير ذلك”.

يذكر أن فعاليات المهرجان تستمر حتى 17 يوليو/تموز الجاري.

والفنان التركي “جوكان تيب” من مواليد اسطنبول 1978، والتحق بالمدرسة الأكاديمية للموسيقى “الكونسرفتوار” بجامعة اسطنبول، وأصدر أول ألبوم غنائي له عام 1996، حيث ضم أربع أغنيات من تأليفه وتلحينه.

وفي عام 2000، أدى دور بطولة في المسلسل التركي “In Benim Icin Aglama”، كما شارك في ثلاث مسلسلات أخرى منها “لحظة وداع Elveda Darken” عام 2007، ليلعب دور الطبيب “إياد” في المسلسل الذي أسر قلوب المشاهدين العرب بعد تضحياته الكثيرة من أجل صديقته “ليلى” في أثناء مرضها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. غدا يدعونهم بسبب زيارة مبارك لبوتفليقة ،، اذا اتفق الرؤساء سيتفق الشعب حتما رضى ام ابى …

  2. يا ح.مارة لماذا لا تتربين هذا المهرجان قديم قدم عقليتك الم.عفنة

  3. atemana doyouf almahrajane asalama min almotafajerate wa sakakine ,i3milo mahrajane lelmossara3a a7hssan wa sab alwati , ya wati wa ya loti amine bit3abir bi2oslob yanti9q 3an baya2atik wa mo7hitik gay

  4. atemana almoaute 3ala al2inetima2 lha racine hamajiya wa mokhadi3a ,oslobe banate chawari3iy ,shwari3iya esma

  5. ■fatifrance موتي غيظا،
    من راقب الناس مات هما يا هبلة يا بيئة
    انتي بيئة كثير ييييي

  6. a je suis je suis desloè ba7hib arith ba3d albanate je l takine et youh yanezilo fiya shatayem ana 3endi rarad bima3rifate kayfiyate rad wa ila ay mostawa biyassilo bardo ilik a3tadir bass ew3a teshetimeni

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *