أثارت الفنانة لقاء الخميسي حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية بعد انتشار فيديو لها أثناء تواجدها داخل كنيسة وتردد الترانيم، وتسبب هذا المقطع في إثارة تساؤلات حول ديانة لقاء الخميسي، خاصة وأنا الفيديو انتشر بعنوان “لقاء الخميسى تغير ديانتها”. 

رد قوي من لقاء الخميسي

وتسبب هذا الفيديو فى حالة من الغضب لدى لقاء الخميسى خاصة أن البعض ربط أيضًا بين الفيديو وحديثها من قبل عن ديانتها فى إحدى البرامج مع الإعلامى تامر شلتوت.

ردت لقاء الخميسي عبر ستوري حسابها على “إنستجرام” وقالت في منشور تم حذفه بعد فترة قصيرة “اسمي لقاء عبد الملك عبد الرحمن الخميسي مصرية مسلمة عن أب وجد وجدة مسلمة، وأمي آشورية مسيحية، لكل من يهمه الأمر الذي من المفترض أنه لا تخصه ديانتي أو ديانة غيري أنا أحترم كل الشعوب والديانات والأفكار حتى لو اختلفت معها طالما لا تسبب لي ولعائلتي الصغيرة والكبيرة أي نوع من أنواع الأذى النفسي أو غيره”.

وأنهت لقاء حديثها قائلة “وفي النهاية الله لا يحتاج إلى وصاية البشر فالله عالم بما في القلوب هو الوطن يجمعنا وحدة واحدة سواء مسلم أم مسيحي أو أيا ما كان معتقده وأفكاره لا يحق لنا التدخل فيما لا يخصنا الدين لله وليس لإرضاء البشر كفاية بقى زهقنا من الجهل والإصرار عليه!”.

كانت البداية من انتشار مقطع فيديو للفنانة لقاء الخميسى وهى داخل كنسية وتقوم بترديد الترانيم وهو الأمر الذى أثار حفيظة رواد السوشيال ميديا الذين تصوروا أنها قامت بتغيير ديانتها خاصة أن الفيديو الذى انتشر تم الترويج لها بنفس هذا المعنى بعنوان “لقاء الخميسى تغير ديانتها.

آخر أعمال لقاء الخميسي

 يُشار إلى أن أحدث أعمال الفنانة لقاء الخميسي، كان مسلسل “إجازة مفتوحة” من نوعية أعمال الـ40 حلقة.

المسلسل من بطولة: شريف منير، وسميحة أيوب، وملك قورة، ونور محمود، ودنيا ماهر، ومراد مكرم، وكريم أبو زيد، وهشام إسماعيل، وهدى مجد، وصبا الرافعي، وألفت عمر، ومحمد العمروسي، وأحمد زكريا، وعدد من الفنانين الشباب، وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وآخرين.

وتعتمد قصة المسلسل على المشاكل التى تواجهها العائلات سواء فى العلاقات الزوجية أو تربية الأبناء، إذ يظهر شريف منير بدور أب متزوج من لقاء الخميسى ولديهما أبناء، فيما تجسد الفنانة سميحة أيوب دور والدة شريف منير، فيما تظهر ملك قورة ودنيا ماهر بدورى شقيقتيه، ويجسد كريم أبو زيد دور شقيق لقاء الخميسى.

معلومات عن أصول لقاء الخميسي 

وكانت لقاء الخميسي  أكدت أن الحضارة الآشورية التي نشأت في بلاد ما بين النهرين قديمًا، وقالت إنها أقدم من الحضارة الفرعونية.


وكشفت الفنانة لقاء الخميسي أن أصولها نصف مصرية ونصف آشورية مشيرة إلى أن والدتها ليست مصرية ولكنها آشورية، مشيرة الى أن هذه الحضارة مازالت متواجدة ومحتفظين بلغتهم وعاداتهم وتقاليدهم الخاصة.

وأوضحت لقاء الخميسي صفات الحضارة الآشورية  فقالت أنها تتميز بأنها قوية للغاية، ولديهم قدرة كبيرة على التحمل ومواجهة العوائق.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. وكشفت الفنانة لقاء الخميسي أن أصولها نصف مصرية ونصف آشورية مشيرة إلى أن والدتها ليست مصرية ولكنها آشورية، مشيرة الى أن هذه الحضارة مازالت متواجدة ومحتفظين بلغتهم وعاداتهم وتقاليدهم الخاصة.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    عندي مجموعة أصدقاء آشوريين عراقين ناس بقمة الأخلاق و الانتماء للعراق و مع فلسطين قلباً و قالباً و يكرهوا الصهاينة و فعلاً لليوم محتفظين بلغتهم الآشورية القديمة و تراثهم و ملابسهم و اغانيهم و عاداتهم و أعراسهم جميلة
    يغنوا فيها بلغتهم و عندهم شعار النسر الآشوري
    حتى علموني كم كلمة من لغتهم و أحد الآشوريين المحترمين رجل كبير بالسن أولاده أكبر مني و يناديني عمو ، عايش ب أوروبا وهو كاتب معروف يكتب بمواقع عربية و يكتب بلغتهم الآشورية بمواقعهم و كان ياخذ رأيي بكتاباته العربية قبل نشرها ، و اعرف زوجته و عائلته و هو يعرف عائلتي وأهلي ، تعليقي من احترامي لكل الأصدقاء الآشوريين و لأني ما اهتم بدين الانسان و مذهبه طالما هو محترم معي و ذوق و راقي بالتعامل و ما عنده عقد التطرف و الطائفية الموجودة عند كثار من المتطرفين المتخلفين الجهلة ، وأكررها للمره يمكن الألف بنورت الجهل مصيبة و سبب كل المصايب و الحروب الطائفية و القتل بسبب الدين و المذهب مثل ما فعلوا داعش و اخواتها الارهابيين .

  2. حين لا يكون للدين مكان في حياة الفرد و يبتليه الله بالكُفر و الشركيات و عبادة القبور و إنتظار لمسخ أن يخرج من السرداب ليُنقذه حينها يحترم من يُشرك بالله و يجعل معهُ أرباباً طالما هو ذوق معه 🤣🤣
    هزلت….
    !!

    1. خير يا عجوز يا مكيودة تنتظري تعليقاتي على أحرّ من الجمر و تراقبيني ، الله يزيدك من الي انتِ فيه .
      لو كان عندك ذرة عقل ما كان هذا كلامك و اتهام من يتبع سيد الخلق و آل بيته سلام الله و صلواته عليهم جميعاً بأنه مشرك، لكن انتِ طائفية متطرفة داعشية غيورة ،
      بتعرفي أنتِ مرات مثيرة للشفقة الله يعينك على عقلك و حقدك الي رح يقتلك .
      و آخر تعليقي
      ليس على المجنون حرج .

      1. الحاقد و من هو مُمتلئ بالغيرة هو من يذكُرُني في كُل تعليقاته بوجودي و غيابي و لو نطقت جُدران نورت ستقول ذلك ، لكني مُعتادة على نُباح الكللاب ، أسمعهُم كثيراً حين أُطل عليهم من قصري العاجي فيأتون يلهثون علّي أتكرّم عليهم بعظمة و هأنا قررت أن أفعل بما أني من المُحبين للخير أقول مره عُمرها ٦٠ سنة كما قال من تمتع بها و في شخص كبير لدرجة أن يقول لها عمو أظن أن هيئة الآثار ستكون من المُهتمين به لأن عُمره تجاوز الألف 🤣 فتواصلي معهم علّهم يُعطونك جائزة فتخرجين من جلستك ليلاً نهاراً على النت عطّالة بطّالة -تنبحين على المُعلقين -بفائدة حيثُ لم تأتي المُتعة بثمارها 🤣 و بعدين نصيحة التواصل على الخاص كثيراً على النت كما تُثبت تعليقاتك ليس من شمائل الحرائر اللواتي تحوي بيوتهن رجالاً…..
        أدامني الله ذُخراً للإنسانية …
        !!

        1. اي تحصل مرات الواحد يصير عمره اكثر من الف سنة ، فالقران يخبرنا عن نوح عليه السلام انه ليث في قومه الف سنة الاخمسين يدعوهم لعبادة الله حتى غرقوا في الطوفان ، وقيل ان مجموع عمره قبل وبعد الطوفان 3500 سنة !! والمسلمون مجمعون على ان سيدنا الخضر عليه السلام الذي قص الله قصته في القران مع سيدنا موسى عليه السلام ، مازال حي .
          فلماذا تستغربين يا عنقودة من طول العمر ؟؟ خاصة انه له مصاديق في القران الكريم والروايات الموثقة ؟؟؟ ، لكن مع هذا بالنسبة الك ههههههه لا تضيعين اي فرصة كوحكاح ههههههههه لان المراة اذا فاتها القطار صعب جدا وليست مثل الرجل هههههههه يعني تروحين للاخرة بدون كوحكاح ههههههههه اقلها شهرين ثلاثة متعة على ضفاف التايمزو هههههههه يخلي حياتك بمبي هههههههههه

        2. العبي غيرها كل نورت عارفين انك ما بتغيبي ولا ثانية بتراقبي كل التعليقات خاصة تعليقاتي و يصيبك مغص 😉 و انك تدخلي بغير اسامي تلاحقيني و تحرضي ذيلك طرطورك الغبي الي صاير
          ( حريمه ) باللهجة السورية !
          قصرك العاجي؟ امممم هذا يثبت صحة كلامي انك مريضة نفسياً و عندك نرجسية كريهة و عندك تعالي دليل انك تعاني من عقدة النقص و احتقار الذات و تظهري العكس و تموتي على مدح نفسك و النفخه الكذابة وكله تبرير لأسباب علنيه و منها مخفيه عندك لكنها تخنقك !
          الواثق من نفسه ولا يمكن يكتب مثل تكتبي تخسي يا ساقطة يا زانـيـة يا من تلهثي خلف الذكور و حتى المتزوجين منهم أن اكون مثلك
          لو كان عندي شيء يعيبني أو يخجلني لا سمح الله و حاشاني من ذلك لا اكتبه للعبرة و الفائدة .
          كل من يرى تعليقاتك يرى غيرتك و حقدك
          مالك ومالي ليش انقهرتي من تعليقاتي ؟؟
          و رح اصفعك بالصرماية رح اذكرك ببعض التعليقات 👇🏻👇🏻👇🏻

          مريمsays:
          فبراير 8, 2023 at 12:31 م
          اخر العنقود لو صدقنا كلامك وكلام جلمبو على شيعيه يبق حنصدق كلام جلمبو عليكي و كلام ربيع و حسام المصري اللي كنتي انتي وهو سمن على عسل. و بعد ما انسحب لما اتزوج ياسمين مسكتي بأبو حميد
          يعني اترجيتي نورت تمسح تعليقي يا لمياء اخرالعنقود
          رد

          مريمsays:
          فبراير 8, 2023 at 12:36 م
          يعني انتي اللي شريفه؟!
          ممكن جدا نشكك بشرفك و اخلاقك لو صدقنا كلام من شتمك انتي كمان مثل ماتعملي مع شيعيه. بس لان جلمبو وقت غضب قال عنها كلام قذر نبق نصدقه؟!!
          على كده انتي تحترمي جلمبو و تاخذي على كلامه؟! لا… و تكرريه كمان؟!
          يبق ليه تكفريه و تحتقريه من جهة
          و لما يجي الامر عند شيعيه تصدقيه و تفندي كلامه و تكرريه؟!
          فوقي؟!
          رد

  3. يبتليه الله بالكُفر و الشركيات و عبادة القبور ؟؟؟؟!!!!!!!!
    وماذا عن من يبتليهم يا ولية بالهز مع الحاخمات او تخلي جنود الاحتلال يبصبصون عليها كل صباح وهي تهز على اغنية انديلا باعترافك ؟؟؟!! ههههههههه

  4. والشيعة يا ولية ما عندهم شركيات ، وما يعبدون القبور انما يزوروها كما زارها رسول الله صلى الله عليه واله ، وهم ينتظرون المهدي كما ينتظره اهل السنة ، فذلك من الاحاديث الاكيدة وعليها اجماع .
    اما تردديك يخرج من السرداب ، فهل تعتقدين انه لو واحد دخل السرداب ليهرب من السلطة العباسية الغاشمة التي قتلت اباءه قبل الف سنة ، فهذا يعني انه مازال في السرداب ؟؟ هههههههه لا تقولين هذا الشيء لاحد احسن العرسان يطفشوا منك ههههههههه ويقولون عليك هبلة ههههههه

  5. قصة حقيقية أكتبها هنا وسأحاول أن أختصر
    ان استطعت ، كنت اعرف رجل و زوجته عراقين من الديانة ( الصابئة المندائية )، قصتهم فيها عذاب و تهجير و محزنة بتفاصيلها ، لن أذكر المنطقة ولا اسم الرجل .
    هذا الرجل محترم جداً و مثقف و كان قاريء جيد
    و تأثر بالقرآن الكريم و الدين الإسلامي و أسلم هو وزوجته عن قناعة و كان اسلامهم بالسر واستمروا محتفظين بدينهم الجديد الإسلامي بالسر ، وكان عندهم طفلة صغيرة وكانت مريضة مسكينة وكانت بحاجة عملية و فترتها كان الوضع صعب بالعراق ، و هو كان يحاول يخرج خارج العراق مع زوجته و ابنته أولاً خوفهم من عائلاتهم اذا عرفوا انهم أسلموا و ثانياً لعلاج ابنتهم ،
    والله حاولت أساعدهم لكن كان صعب ، آخر اخبارهم
    كانت انهم خرجوا من العراق للأردن وكانوا يحاولوا يقدموا لجوء لأوروبا السويد أو الدنمارك أو هولندا
    بعد سفرهم للأردن انقطعت اخبارهم .
    الهدف من القصة
    انه الخوف و انعدام الحريات ببلادنا العربية خاصة حرية الدين أو المعتقد تتسبب بمصائب كبيرة و تهجير و قتل.
    بلادنا العربية للأسف لا يعرفوا فيها ديموقراطية ولا حرية الانسان و لا حرية التعبير عن الرأي ، تخلف
    بنسبه كبيرة و جهل بالأديان و المصيبة نسبة كبيرة من المسلمين يجهلوا ما بكتبهم و يجهلوا التاريخ الاسلامي الحقيقي و إلا لو كان الناس غير اتكاليين
    و يصدقون كل ما يُقال لهم و يمر عليهم بسهولة
    و يصدقوه دون الرجوع للكتب و البحث و التحري
    لما كان هذا حالنا !
    استغرب من بعض البشر الذين أنعم الله عليهم بنعمة العقل و ميزهم عن باقي المخلوقات وكيف لا يستخدمون عقولهم ؟! كيف لا يفكرون؟
    كيف لا يوجد عندهم منطق ولا فضول ؟
    لماذا تقديس الشيوخ و العلماء البشر بمجتمعاتنا
    وكأنهم من المعصومين و الأنبياء ؟؟؟ و الخوف من الحكام أكثر من مخافة الله ؟؟؟؟
    نتيجة لهذه الامور الشعوب فيهم جبناء و جهله و متطرفين و عندهم عبودية رهيبة و تقديس للحاكم
    وشيوخ الشياطين المتواطئين مع الحكام الذين اصدروا فتاوي لتسهيل السيطرة على الجهلة !
    وحال امتنا العربية والاسلامية اليوم من تخاذل و خوف من نصرة الفلسطينين يرجع للجهل و انهم لا يعرفون ما هو دينهم الاسلامي الحقيقي و إيمانهم بالله ضعيف على ما يبدو ! لو يتعلموا من المجاهدين بفلسطين و خاصة بغزّة .
    بالعلم تنهض الأمم و تتقدم و بالعلم نقضي على الجهل و التخلف و الرجعية.

  6. amel says:
    نوفمبر 1, 2023 at 7:27 ص
    لن أفهم في يوم كرهك لِ ((أحـــمـــــد)) و مُحاولة تشويه سمعته و تلويث إسمه..
    حسبي الله و نعم الوكيل بكِ و حلال بكِ ما يقوله الشيعة عنكِ….
    anti mosta7eel ma5lo9a rabi insana anti shaitaana mazlti talgatheen 5alf rajel kan mn al mo7tarameen ja3alti al a5areen ys9olon 3anho shaz wa ghabi wa mo2a5ara wa lolo wa 9awad wa 3aher 7ata lam tar7ami walidataho al motawafat ja3alti al a5areen yashtamonaha wa ya9oloon 3anha 3ahera fajera ra9isa wa akthar anti shaitanna wa tada33i al sharaf wa ta9olo 7asbiia Allah Allah yanta9em mnk 7ata baladek tozbba7 wa anti tahdri ghazal wa dala3 mntn toridi al sa3adni yashtomni tfooo 5anza 7a9irra tfoooo
    رد

    amel says:
    نوفمبر 1, 2023 at 7:41 ص
    talhotheen = talgatheen 🐩

    ♛+فلـسـطينية+♠+شــيعية+♠+للـنخــاع+♛ says:
    نوفمبر 1, 2023 at 7:52 ص
    خرجها آخر القرود غسل و شطف هي جابته لنفسها
    سبحانك ربي ما انصفك وما أعدلك و تاخذ حق كل مظلوم و تنتقم من الظالم الحقير
    يلا رح أتبرع و أترجم 👌🏻

    ♛+فلـسـطينية+♠+شــيعية+♠+للـنخــاع+♛ says:
    نوفمبر 1, 2023 at 8:12 ص
    الترجمة
    👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻
    تقول أمل لآخر القرود
    انتِ مستحيل مخلوقة ربي انسانة ، انتِ شيطانة
    ما زلتِ تلهثين خلف رجل كان من المحترمين
    وجعلتي الآخرين يقولون عنه شاذ و غبي و مؤخرة ولولو و قـــواد و عــاهر وحتى لم ترحمي والدته المتوفية وجعلتي الآخرين يشتمونها و يقولون عنها
    عـــاهرة فـاجـرة راقصة و أكثر .
    انتِ شيطانة و تدّعي الشرف وتقولي حسبي الله ،
    الله ينتقم منك حتى بلدك تُذبح وانتِ تهدري
    ( تحكي) غزل و دلع.
    منتنه تريدي السعودي يشتمني تفـوووو خنزيرة
    حقيرة تــفوووووووووو
    رد

  7. يكفي أنني أشغل تفكيرك دوماً و تذكريني في كُل تعليقاتك و يكفي أن سطر واحد مني يُزلزل عروش كفرك فتتخبطين كمن مسه الشيطان و تكتبين و تكتبين🤣
    أُكتبي مُجلدات أنتِ و غيرك فما زادني ذلك إلا رفعة و ما زادكم إلا هدراً كهدر الكللاب….
    أهدروا …
    مُلاحظة مُهمة ما تنزليلي أي فيديوهات لمُعممين فنفسي تشمئز منهم و لا أُحّب رؤيتهم و الإستماع لكفرهم …..تحت عمامتهم قاذورات كالقاذورات التي رأيناها حين رفع نصر اللات عمامته في خطابه الأخير!
    !!

    1. والله العلي العظيم
      انتِ حذاء برجل سيد من السادة ما أقبلك
      حاشاهم من نجـاسـتك فلا يجوز العاهــرة
      مثلك تدنس كل شيء
      و كافي قرف ماخذه مقلب بنفسك و قرفتينا
      تسويق بنات الليل لانفسهن وأكيد تقبضي بالريال
      يلا انقلعي يا جدتي
      اعطيتك من وقتي وانتِ مضيعة للوقت و احمدي ربك على هذا الشرف العظيم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *