بعد غياب طويل امتد لسنوات، عادت الفنانة نجاة الصغيرة، لتخطف الأضواء من جديد خلال حفل joy awards 2024.

وغنت نجاة الصغيرة مقطعًا من أغنية “عيون القلب” بنظام البلاي باك “الصوت المسجل”، وظهرت عليها علامات التقدم في العمر، وعدم القدرة على الوقوف على خشبة المسرح والتحدث للجمهور.

ونجاة محمد حسني من مواليد ١١ أغسطس عام ١٩٣٦، وكانت موهوبة منذ الصغر، فما كادت أن تنطق الحروف حتى بدأت في الغناء، وكانت الموسيقي التي تنتشر في المنزل تسحرها، لذا كانت تحاول تعلم العود مع أشقائها، وكانت عاشقة لأم كلثوم منذ الصغر وتقلدها في كل شيء، وهو ما دفع شقيقها عز الدين لملاحظة موهبتها ولإيمانه بها اصطحبها إلى معهد الموسيقى لعله يحتضن موهبتها.

 كما تم احتضان من قبل موهبة محمد عبد الوهاب طفلًا، وفي زيارتها الأولى للمعهد غنت نجاة وسحرت الحضور من مجلس إدارة المعهد وأساتذته وكبار الموسيقيين ووعدها مدير المعهد بأن تغني في حفلات المعهد في شهر رمضان.

في حفلتها الأولى، وقفت نجاة على كرسي صغير من الخيزران، وأمسكت منديلًا وأخذت تحركه بعصبية تمامًا كما تفعل أم كلثوم، ولم يكن الجمهور يتخيل أنه على وشك الاستماع إلى معجزة صغيرة، بالرغم من أنها كانت لا تزال في الخامسة من عمرها، وبعدما صدحت بصوتها في الأرجاء انبهر الجمهور، وبعد انتهائها انغمس المستمعون في التصفيق لـ “الكروان”، كما أطلقوا عليها، وأذاعت محطة الإذاعة حفلة الطفلة في منتصف الليل.

 وبدأ الجمهور في الصباح يتساءل عن مواصفات هذه الطفلة المعجزة، ثم ازدادت شهرة الطفلة الصغيرة، وطلب فكري أباظة من الحكومة رعايتها، وأيده الموسيقار محمد عبد الوهاب الذي كان من أوائل المهتمين بموهبة نجاة.

كانت أغنية “ليه خليتني أحبك” أول أغنيات الصغيرة نجاة، ومع مرور السنوات ظلت الفنانة نجاة الصغيرة في تقديم العديد والعديد من الأغاني التي لا تُنسى وتعاونت مع كبار الملحنين والمؤلفين.

 ومن أبرز الأغاني التي قدمتها “لا تكذبي، ساكن قصادي، عيون القلب، وفي يوم واحد وما تسألنيش وأيظن، وآه لو تعرف، وأما براوه وأما غريبة، وأنا بعشق البحر”، وغيرها من الأغاني التي يعشقها الجمهور.

كان فيلم هدية عام ١٩٤٧ هو أول أعمال نجاة في عالم السينما بعدما وقع المخرج محمود ذو الفقار عقدًا مع والد نجاة لحساب شركة إيزيس التي كان يملكها ذو الفقار وزوجته عزيزة أمير، وفي البداية لم تكن نجاة تفهم كثيرًا أجواء السينما، ولكنها مع الوقت بدأت تعتاد على “البلاتوه”، وبدأت في التحكم في تعبيرات وجهها.

وبعدها توالت تجاربها في عالم السينما إلى أن وصلت إلى البطولة المطلقة التي قدمتها في أفلام “غريبة والشموع السوداء وشاطئ المرح و٧ أيام في الجنة”، وغيرها من الأعمال الناجحة، وكان فيلم “جفت الدموع” عام ١٩٧٥ آخر أعمالها في السينما، وهو الفيلم الذي قدمته مع الفنان الراحل محمود ياسين ومن إخراج حلمي رفلة.

قدمت الفنانة نجاة عام ٢٠١٧ أغنية بعنوان “كل الكلام”، والتي عادت بها غياب طويل لعالم الفن والغناء، وهي أغنية من كلمات عبد الرحمن الأبنودي ومن ألحان الموسيقار طلال، وكانت هذه الأغنية هي مسك ختام مشوار نجاة، حيث قررت بعدها الاعتزال بشكل نهائي وأنها اكتفت بما قدمته عبر مشوارها الفني.

وتعد joy awards أضخم احتفالية بالشرق الأوسط لتكريم صناع الترفيه في العالم العربي في مجال الفن والسينما والدراما والموسيقى والرياضة، ويقام الحفل في العاصمة السعودية الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث يرشَّح فيه أفضل الفنانين والفنانات في مختلف المجالات، ضمن ثلاثة عشر جائزة.

وتضم جوائز الحفل: جائزة الفنان المفضل، الفنانة المفضلة، الأغنية المفضلة، جائزة الرياضي والرياضية المفضلة، جائزة المؤثر المفضل والمؤثرة المفضلة، وجائزة الأكثر مشاهدة، إضافة إلى الجوائز التكريمية، وتشمل: جائزة صنّاع الترفيه الفخرية، جائزة الإنجاز مدى الحياة وجائزة شخصية العام.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. اووووووف نجاة الصغيرة !! و لووووو؟؟؟
    بكم اشتروا حضورها هناك يا ترى ؟؟؟
    لقبها نجاة الصغيرة ولكن وللأسف وصلت هذا العُمر راحت تختم ما تبقى من حياتها الي ربنا كاتبها الها بمهرجان فسق و فجور !!!!!
    فعلاً إنها نجاة الصغيرة بالي عملته بحق نفسها
    وصغرت من قيمتها و من نفسها !!
    يا خسارة ما عاد للفن المحترم قيمة ولا احترام بسبب الريالات و الدراهم !
    محمد سلام الممثل الشاب من سن أحفاد نجاة الصغيرة الي رفض يروح عند البعران و يقدم المسرحية بسبب غزّة هذا بموقفه الوطني الرائع نسف نجاة الصغيرة و تاريخها هي و كثار من عشاق الفلوس دنيئي النفوس! هذا رأيي الشخصي
    صحيح ما بسمع نجاة و معرفتي عنها و عن أغانيها قليلة جداً لكن دائماً كانت محترمة نفسها و بمكانها الخاص بعيدة عن النفاق الفني و الفسق
    والرخص ولكنها بهذا السن نسفت كل تاريخها و احترام الناس الها بسبب البعران الوهابية !
    أكرر هذا رأيي الشخصي ولا أفرضه و لا أعممه
    وجهة نظري الخاصة .

  2. كثير من الأشخاص ينطبق عليهم أقوال وحكم
    الإمام علي سلام الله و صلواته عليه

    (( ذو الشرف لا تبطره منزلةٌ نالها وإن عظمت كالجبل الذي لا تزعزعه الرياح ، والدنيُّ تبطره أدنى منزلة كالكلأ الذي يحركه مر النسيم)) .

    صدق سيدي و مولاي أمير المؤمنين
    الإمام علي سلام الله عليه

    1. طيب امير القريشي ( اعرفه عايش في لندن شيخ معمم) تقولون هرب وانه من الشيعة الي يخافون من كتبهم ههههههههه ( رغم انه ما كان يعطيه مجال وعامل صوته غير واضح ) ماذا لو يرد حضرتنا على سؤال وليد اسماعيل وامسح به وبكم الارض ههههههههه هل تعترفون انكم مجرد عيال ولابسين مايوه كمان ؟؟ ههههههههه
      احلف لولو انت ووليد اسماعيل والجواب عندي جاهز هههههههه انا الوحيد الي يعرف دواءكم هههههههههه والا هو مرضعاتكم لاحقين وراي من شوي هههههههههه

  3. لاول مره اشاهد شخص يستعر من كتبه ويتهرب منها يمكن لانه يعرف انها اكاذيب
    اعرف ان المناظره بين شخصين مختلفين لكل منهم مرجه يرجع اليه لتحاجه به اما ان ينكر مرجعه معناه انه لايثق به
    اما اسلوب انجي فهو اسلوب العاجز مايوه ولولو وخرابيط لايرد ع الحجه بالحجه ولكن يحول الموضوع للسب والقذف اسلوب عاجز والناس ليسوا اغبياء
    اما ال ع اهره فقسما انني اتقزز من الرد عليها لاني اول مره اتكلم الى ع اه ره

    1. مادام انت غبي يا لولو مايوه وما فاهم شي ههههههههههه الاحسن اخرس خالص .
      نحن عمرنا ما استعرنا من كتبنا ، وعمرنا ما اعتبرنا اي كتاب لدينا مقدس كما تعملون مع الصحاح وتخاريف ابن تيمية المشبه المجسم ، بل ما اكثر الاحاديث التي نضرب بها عرض الحائط ان لم تتفق مع القران الكريم ، حتى لو كانت تلك الاحاديث منسوبة للائمة عليهم السلام ، يلا احلف حتى اجاوبك يا جُعل ههههههه هل تعلم ما معنى جُعل ؟؟ ههههههههه ذلك انت

    2. العــاهره امك الي خلفتك يا لقــيط يا سافل يا ابن الزنــا لولو مايوه بدريه فوط صحية يلعنك ويلعن نطفتك النـجــسه الصهيونية يا أبو مؤخرة ٤ متر
      طول وانت تلاحقني يا مسعور يا اجرب وتعتدي عليّ
      يا لقيـط يا عشيق العــاهـرة آخر القرود الي سعرها ريال بسوق النخاسة والله إلا بومياً أهينك و امسح نورت فيك يا ممسحة .
      غصب عنك يا ابن الحرام رح اكتب واعلق و انقل واقعكم و افضحكم واذا مستعر و مقهور من عفنكم و فجوركم و الشـرمـطة على أرض الحرمين فهذه مشكلتك ولو انك شجاع و مخزي من قرفكم لكنت قلت كلمة حق و رفضت كل القرف انت و اشكالك يا زبالات يا حثالات الكون !
      بدل ما تـنـبـح وراي يا شـٰـرموط المخنثين روح انـبـح ورا آل سلول على الاقل تكون كــلب عنده شوية غيرة مش ديوث أبو قرون فاجر يلاحق سيدته الفلسطينية الشيعية الي صرمايتها اشرف منك ومن حكومتك و شعبك المشخلع يا خونة يا صهاينة العرب تـفـووووووو

        1. لولو مايوه بدرية فوط صحية
          امك الفاجــرة و عشيقتك آخر القرود الفاجـرة
          وانت وين شايف كتب الشيعة !! ؟؟؟ مهزلة !
          إذا كتبكم لا فاتحها ولا تعرف شو محتواها
          ولك يا مخنث حتى القرآن الكريم ما تعرف شو فيه ولا فاهم شيء و تكرر بغباء فتاوي حاخاماتكم الوهابية الي كلها كذب و تدليس و مخالفة لشرع الله و حلاله ، و المصيبة الفتاوي الوهابية التي تحلل ما حرم الله !!
          مثل اللواط و الزنــا خاصة للحاكم !!!
          لعنة الله عليكم يا وهابية يا صهاينة العرب

  4. سما says:
    يناير 4, 2024 at 6:52 م
    مش بدافع عن اللي اسمه دكتور ولا بتاع
    بس احمد بصراحة تافه جدا
    ههههههههه فعلا تافه وتافه جدا ولابس مايوه لولو هذا ، بشهادة البنت سما وكل اهل نورت .
    منزل فيديوهات نقاش لا هو فاهم حاجة ولا شي ، فعلا كما وصف العالم السني الذهبي اتباع ابن تيمية بانهم خفيفي العقل مرابيط وكذبة جهلة وعور وبقر هههههههه الصفة الاخيرة جميلة جدا ههههههه بيقول عنكم جواميس ههههههه وبقر

  5. عايشة و راحت تختم الي الله كاتبه الها من العمر
    بمهرجان الفسق و الفجور و التعري !
    بدل ما تعمل عُمرة و تحافظ على مكانتها و قيمتها !
    شكله مبلغ كبير الي دفعوه حتى نجاة الصغيرة
    تروح لعندهم !! للأسف !
    صهاينة العرب الوهابية بدو الخزي و العار و محاولاتهم الفاشلة و صرف مليارات الدولارات
    و كل شي يحاولوا يعملوه ما منه فايده و لا رح يشغلوا الناس عن غزّة وفلسطين .
    العالم كله شايف و مدرك كيف بفلسطين الشرف و العزة و الكرامة و منبع الرجولة و مصنع الأبطال الرجال و الدفاع عن الإسلام بأرواحهم و فلذات أكبادهم و كل ما يملكون صارلهم تقريباً ٤ أشهر و على الطرف الآخر أرض الحرمين الفسق و الفجور و الدعــارة و التعري و الحفلات و المهرجانات و الذل و الانبطاح و التطبيع و الخيانة
    و لموا عندهم كل فاسق و كل فاقد للضمير والانسانية و المباديء و الشرف و الكرامة مثلهم
    هدفهم المشاهير يكونوا بلا كرامة ولا ضمير ولا شرف و لا مباديء ولا انتماء و يكون اهتمامهم رخيص بلا قيمة إنسانية و لا شعور ولا اي شيء محترم و اغروهم و سحبوهم لعندهم بالريالات العفنه الي يصرفوها على كل ما يغضب رب العالمين وعلى أطهر بقعة مع الأسف!!!
    احنا نتهاجم يومياً بسبب دفاعنا عن محمد و آلِ محمد و هم هدموا بيت سيد الخلق و خاتم الأنبياء و المرسلين اللهم صل ِ على محمد ِ محمد
    و هدموا بيوت صحابتهم الي يقدسوهم و مكانتهم عندهم أهم من سيد الخلق !!
    و دنسوا أرض الحرمين الارض الطاهرة شيء يقهر جداً و أكبر اساءة للإسلام و المسلمين الشرفاء الغيورين .
    و ذبابهم الإلكتروني و مرتزقتهم حشرات العالم الافتراضي الحمقى الجهلة فاقدين الكرامة و الشرف أذلاء عبيد حكوماتهم خونة يلاحقوا أسيادهم الشرفاء و يتهمونا بما عندهم و النهفه انهم بلا شرف و لا ناموس ويطعنوا بشرفنا !!
    قمة المهازل و ام المساخر

  6. ينفقون مليارات المصاري مشان الراقصات والغواني واطفال غزة عم تموت من الجوع
    لعنة الله علي الوهابية ال سلول ومن يواليهم

    1. خليك راجل كدة وبطل فيديوهات اليوتيوب وقولنا رأيك ايه في العري والرقص والمسخرة بتوع الجوي اوورد والحريم اللي لابسة من غير هدوم والهشك بشك علي ارض الحرمين…. يلا الميكروفون معك

      1. هلا يسعد صباحك شيرين
        هذا الوهابي الطرطور المرمطون جبان و جاهل وبلا شرف ولا غيرة يعني بعيد عنك ديوث أبو قرون ولا يمكن يتجرأ ينتقد القرف و الفجور و الفسق عندهم .
        ذبابة إلكترونية بس يلاحق كل من ينقل واقعهم ويعريهم و لا ينافق لهم لانهم متعودين على وصلات المدح و النفاق من المتسولين و المرتزقة .
        لعنة الله عليهم رؤوسهم كلها حشو طائفي و عنصري ، شفتيه بيوم يكتب ضد الصهاينة و الاحتلال ؟؟؟؟
        كل تعليقاته تطرف و طائفية وعنصرية قذرة مثله و يهاجم الشيعة ولا يوم هاجم الصهاينة
        لانهم صهاينة مثلهم .

      2. اجبتك في مناهج التعليم مع اليسا ونانسي 😂😂😂
        ان الذين ينتقدون السعوديه زمان وانها منغلقه هم انفسهم اليوم الذين يقولون انها منفتحه والهدف معروف قديما وحديثا
        ومن يدافع عن الروافض لن نصدق انه من اولياء الله الصالحين
        اما الغناء والحفلات انا شخصيا لا احضرها ولا تعجبني .

        1. هههههههه
          طبيعي يهاجمونكم في الحالتين فعندما تشقلبون الدين يعطوكم بالجزمة هههههههههه وكذلك عندما تتزحلقون على وحدة ونص هههههههههه لا انتم فالحين في تطبيق الدين صح ولا في التزحلوق ههههههههه يخيبكم في كلا الحالتين ملطشة هههههههههههه

  7. لولو مايوه بدرية فوط صحية ولا يمكن يجي الصفحة ويجاوبك يا شيرين هكذا نماذج منحلة دينياً و أخلاقياً ومنبطحة سياسياً ولا يمكن يكونوا شجعان و عندهم غيرة و شرف .
    هالأشكال القذرة ذباب إلكتروني ينفذ الأوامر و إذا
    غلط ب الجزمة و يهينوه الله لا يقيمهم .
    هو شاف ولكن هرب و راح يشتم بغير صفحات و قال شو الطرطور الذيل يحاول يستفزك بمواضيع عن مصر !
    جاهل و غبي و سافل ديوث أبو قرون الجبان
    يا شيرين هذا مخنث لا راجل و لا ذكر

    1. انا ءبق ان قلت لا ارد على فاجره هدفها ان تستغل بعض المجانيين والهبل ليسببوا فتنه بين الشعوب . من حقنا ان نرد ولكن ادافع عن مصر بقدر دفاعي عن السهوديه اذا شفت ان الروافص يتعرضون لها او اي بلد اسلامي لاني اعرف ان الر افض يكرهون كل المسلمين من تسب المسلمين في المغرب وتفرح لقتلهم في سوريا وتهلل لتهجي هم في العراق وتدافع عن الاقصى باباحة جسدها للمتعه ودفع الضرائب لقتل من تدعي انهم اهلها لن ولن ولن تهتم لمصر فقط تمدح لاجل اشعال الفتنه
      وفي النهايه هدفكم معروف ولن تحصلون عليه بل ابشركم ان نهايتكم على يد اطفال سوريا وسترون والايام بيننا.

      1. انا سبق ان قلت لا ارد على فاجره هدفها ان تستغل بعض المجانيين والهبل ليسببوا فتنه بين الشعوب . من حقنا ان نرد ولكن ادافع عن مصر بقدر دفاعي عن السعوديه اذا شفت ان الروافص يتعرضون لها او اي بلد اسلامي لاني اعرف ان الر افض يكرهون كل المسلمين من تسب المسلمين في المغرب وتفرح لقتلهم في سوريا وتهلل لتهجير هم في العراق وتدافع عن الاقصى باباحة جسدها للمتعه ودفع الضرائب لقتل من تدعي انهم اهلها لن ولن ولن تهتم لمصر فقط تمدح لاجل اشعال الفتنه
        وفي النهايه هدفكم معروف ولن تحصلون عليه بل ابشركم ان نهايتكم على يد اطفال سوريا وسترون والايام بيننا.

        رد

        1. يخيبك يا بدرية فوط صحية هو هذا الي طلبته منك شيرين؟؟؟؟
          الفجور عندك يا بدرية ببيتكم اهلك فاجرين و عشيقتك آخر القرود فاجرة وكعادتكم ترموا قرفكم على الشرفاء لكن تخسون .
          داير مثل العاهــرة بصفحات نورت تسيء للمصريين
          و تتمسخر عليهم انت والطرشة ام صنانه و بعدين تكذب و تنفي و تهاجمني أنا يا مشخلع ؟ يخيبك هو انت الجحشنه عندك واصله اعلى المراحل ؟؟
          بدرية هرموناتك الانثوية تنقح عليكِ؟؟؟
          حتى النسوان عجايز نورت المكيودات مني اقل شوي منك غيرة نسائية ومحاولات الاساءة الي و ملاحقتي و الطعن بشرفي !
          تخسى يا ابن الحرام ها تخسي يا بنت الحرام يا بدرية فوط صحية لولو مايوه
          ما عاد ينفع لا كذبكم ولا تدليسكم و لا طائفيتكم
          ولا وظيفتكم القذرة يا ذباب إلكتروني يا سفله يا جهلة يا أغبياء يا عبيد يا مذلولين بدويلاتكم جبناء
          واحد مخنث جحش مرمطون طرطور و يفتي من مخه الجزمة الي صاير بمؤخرته و لا فاهم دين ولا سياسة و لا عمره علق تعليق واحد ضد الصهاينة هو و ام صنانه العجوز المكيودة ذبابة شايبة عايبة
          وهابية اولاد الخنازير صهاينة العرب .
          كل تعليقاتهم ضد أسيادهم الفلسطينيين الشرفاء و ضد أسيادهم الشيعة ، ما شفت لهم بيوم تعليق او شتيمه على الصهاينة !! ليش يا ترى ؟ ؟؟ و إذا أحد المعلقين يسألهم سؤال يراوغوا ويهربوا و يكذبوا ويدلسوا ويطعنوا بالأعراض و يشتموا كل من يصفعهم بحقيقتهم و فضايحهم
          ما عندهم شيء ولا حتى بإمكانهم الدفاع عن أنفسهم لانهم مفضوحين محرجين مخزيين العار راكبهم و كل تعليقاتهم حقد و تطرف و طائفية و تحريض بين الناس و تعبئة قذرة مثلهم ضد الشيعة و الوطنيين .
          النكتة الجحش لولو يقول النهاية على يد أطفال سوريا !!! يخيبك يا صهيوني هم مين غيركم قتل أطفال سوريا يا دواعش؟ رحتوا سوريا دمرتوها
          و لولا الشيعة ربوكم و دعسوا عليكم و خلوكم تهربوا من العراق و سوريا بملابس نسوان وعبايات نسوان يا دواعش يا مخنثين يا جبناء
          يا صهاينة تـفوووووو
          الله يديمني و يقويني وابقى قاهرتكم بتعليقاتي و بفضحكم و كشف كذبكم و تدليسكم الديني و السياسي يا بقايا بني قريظة يا صهاينة
          لولو مايوه بدرية فوط صحية يا ابن الزنــا انت الي تسب المسلمين وصفحات نورت تشهد يا حقير
          أنا ولا يمكن أسب إنسان محترم من أي دين و مذهب طالما محترم و بعدين انتو الوهابية مالكم ومال الإسلام؟؟ انتو عقيدتكم مأخوذة من كتب اليهود بشهادة شيوخ وعلماء السُنة من الأزهر .
          انقلع كذاب مدلس جحش جبان

  8. شفتي يا شيرين الوهابية جبناء أذلاء يهربوا عند قول الحق و يحاولوا التدليس و تزييف الحقائق
    مذلولين بدويلاتهم و مدعوس عليهم و مش فالحين غير بملاحقة الشيعة و تكفيرنا و ملاحقة أي طرف حر شجاع ينتقدهم و يفضحهم ولا ينافق لهم
    على فكرة الحمقى الوهابية معتقدين انك صرتي شيعية ! عندهم عقلية كلها حشو طائفي اي شخص ينتقدهم و لا يقبل سياستهم و فجورهم
    يقولوا عليه شيعي و فوقها إيراني !
    حتى وهمه عارفين انه غير شيعي وانه عربي !
    جهلة حمقى أنجــــاس عدائيين متطرفين يخافون من كلمة الحق والاتهامات و المسبات و الشتائم جاهزة دائماً عندهم لأن هذه عقلياتهم البائسة ما عندهم ثقافة ولا معرفة و لا علم فما عندهم القدرة على الحوارات الراقية ، و ما عندهم حرية الرأي مش متعودين أصلاً و لا فاهمين معناها لذلك همج رعاع
    قطيع احمق جاهل ذليل سهل الانقياد و سهل يكونوا طراطير .

  9. شيرين المصرية says:
    يناير 22, 2024 at 4:46 ص
    خليك راجل كدة وبطل فيديوهات اليوتيوب وقولنا رأيك ايه في العري والرقص والمسخرة بتوع الجوي اوورد والحريم اللي لابسة من غير هدوم والهشك بشك علي ارض الحرمين…. يلا الميكروفون معك
    هههههههههههههه
    كيف يسترجل وهو لولو بمايوه ؟؟ ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *