استقطب المغرب في الفترة الأخيرة عدد من الانتاجات السينمائية العالمية مما يؤكد ان أسهمه ارتفعت في بورصة نجوم الفن السابع وبات وجهة مفضلة للكثير من المنتجين والمخرجين، فإلى جانب فيلم “المهمة المستحيلة” الجزء الخامس الذي يتم تصوير حاليا بمدينتي الدار البيضاء ومراكش بحضور النجم العالمي توم كروز ومخرج الفيلم كريستوف مكويين، والفيلم الإيراني “نحن الثلاثة أو لا احد” الذي يتم تصويره في الدار البيضاء أيضا، اختار منتجو الفيلم العالمي “جيمس بوندالمغرب لتصوير الجزء الجديد من هذه السلسلة العالمية التي يقوم الممثل دانيال كريغ ببطولة أفلامها الأخيرة.

وكشفت مواقع سينمائية متخصصة أن الجزء 24 من الفيلم العالمي “جيمس بوند” سينطلق تصويره في السادس من ديسمبر القادم بالمغرب وتحديدا بالجنوب المغربي، على ان يتم تصوير الأجزاء الأخرى بالنمسا وايطاليا.

كما يتم حاليا تصوير فيلم إيراني من بطولة الممثلة الفرنسية الجزائرية الأصل ليلى بختي والممثل الإيراني خيرون طبيب، وتدور أحداث الفيلم الذي بدأ تصويره منذ نحو أسبوع في السوق المركزي لمدينة الدار البيضاء، في إطار كوميدي من خلال قصة ثلاثة أصدقاء يعيشون في الستينيات من القرن الماضي.

ومن المنتظر ان يحل فريق عمل فيلم “باتمان ضد سوبرمان” قريبا في المغرب بعد ان اختار المخرج زاك سنيدر مدينة وارزازات لتصوير الفيلم.

من جهة أخرى تشهد مدينة وارزازات حاليا تصوير فيلم “المغامرات الجديدة لعلاء الدين” للمخرج آرثور بنزاكين.

وحقق المغرب مداخيل سينمائية مهمة خلال السنة الحالية، بفضل الأعمال السينمائية العديدة التي صوّر فيه، وكان عدد من مشاهير هولييود قد اختاروا المغرب في الفترة الأخيرة لتصوير أفلامهم من بينهم نيكول كيدمان وكلينت إيستوود وتوم هانكس.

ويتم تصوير ما بين 20 و30 فيلما طويلا في السنة بالمغرب الذي يمنح تسهيلات كثيرة لشركات الإنتاج العالمية لتصوير افلام مهمة بالمغرب، ومن أشهر الانتاجات العالمية التي صورت بالمغرب ”لورانس العرب” و”كليوباترا” و”مملكة الجنة” و”قطار مراكش السريع” و”الإسكندر الأكبر” و”بابل” و”سقوط الصقر الأسود” و”المصارع” و”طروادة” و”مملكة الجنة” “لعبة التجسس” و”جسد الأكاذيب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. عادي يا نورت بالجنوب بورززات استوديوهات مجهزة اخر تجهيز لهذا الغرض . تقريبا كل الأفلام الي بها حضارة الشرق او صحراء او مصر الفرعونية صورت بالمغرب .
    والسينمائين الأمريكيين يعرفون المغرب من زمان ايام فيلم Casablanca و رائعة الفريد هتشكوك
    The Man Who Knew Too Much
    وغيرها من أفلام . أحلى ما في القضية الكومبارس لي كلهم مغاربة بسطاء بينتعشوا معاهم و يسترزقوا معهم 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *