اعترف الفنان العراقي كاظم الساهر لأول مرة بخيانته لإحدى النساء التي وقع في غرامها، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن جورج وسوف كان محقا عندما عاتبه بقسوة منذ فترة بسبب عدم مساندته له في أزمته الأخيرة.

ورفض ترشيح جمهوره له لرئاسة العراق، مبررا ذلك بأن موهبته في الغناء والتلحين فقط؛ إلا أنه وافق على منصب سفير النوايا الحسنة من أجل أطفال بلاده.

وقال الساهر -خلال مقابلة مع برنامج “كلمة فصل” على قناة روتانا موسيقى مؤخرا-: إن الرجل من السهل أن يخون، لأنه طبع بداخله، على عكس النساء اللائي يصنّ من يحببن.

ولم يفصح كاظم إن كان يعيش في حالة حب أم لا، لكنه أكد أنه لم تقم امرأة من قبل برفضه أو صده، خصوصا وأنه -كما يقول- عفوي في حبه حيث لا يقوم بالتحضير له.

واعتبر أن الرجولة في الحب يمكن أن تأتي من خلال المزاح والغزل الرقيق والطفولية والتلقائية، وليس بفرض السيطرة على حبيبته، مشيرا إلى أنه مر بتجارب حب كثيرة جعلت قلبه يتمنى أن يخرج من داخله.

وعن حاجته للزواج والاستقرار، قال إنها مسألة قسمة ونصيب، لكنه يتمنى زواج ابنه أولا، وأكد على أنه يعطي أولاده مطلق الحرية في حياتهم، ويتمنى لهم أن يعيشوا حياتهم كما يريدونها.

“مع بغدادية” أم “بيروتية”؟

ولم ينكر النجم العراقي خلال البرنامج أن أغنيته “مع بغدادية” كانت بعنوان مع “بيروتية”، وقال: “كان يفترض أن يغنيها جورج وسوف، لكنه أراد أن يهدي

كاظم الساهر
كاظم الساهر

بلده قصيدة تضامنا معها بعد الحرب على العراق، ولم يكن وسوف قد غناها، فقمت بالاستئذان منه وغيرت فيها لتتوافق مع رسالة الأغنية”.

وحرص الساهر على التأكيد بأن علاقته بوسوف جيدة ولا توجد بينهما أية خلافات، حيث أعتبره من الأصوات الرائعة الموجودة في الوطن العربي، كما أشاد بأصالة وصابر الرباعي وهاني شاكر وغادة رجب وعبد الله الرويشد وأسما لمنور.

وقال الساهر: إن وسوف كان محقا عندما عاتبه وبعض الفنانين، لأنه كان يجب على الجميع أن يقفوا معه في محنته التي مر بها أثناء إلقاء القبض عليه في السويد، وتابع الفنان العراقي “بالرغم من قسوة العتاب، لكن “أبو وديع” محق بعض الشيء”.

نفى كاظم رفضه للعمل مع الفنانة الجزائرية وردة، وقال إنه كان منشغلا بعد صدور آخر ألبوماته “صور” حيث قام بجولات فنية متعددة. ووعد بأن ينجز هذا العمل الفني الذي سيجمعهما معا، حيث سيقدمان أغنية وطنية عن فلسطين ولبنان والعراق.

صدام.. وحرية التعبير

وحرص كاظم عند سؤاله على السلطات العراقية التي جاءت بعد صدام أن يكون متوازنا، حيث أشاد بالعهد الجديد ما بعد الحرب لأن العراق يتطور مرة أخرى بأيادي أبنائها، وقال إن كل ما يهمه أن تعيش بلاده في سلام، وأن تعود مرة أخرى لحضارتها.

واعتبر أن البلد خلال عهد صدام كان رائعا، لكن ما ينقصه هو حرية التعبير، وهو أمر يحدث في عدة بلدان عربية، وكذلك في بعض الدول الأجنبية التي تدعي

كاظم الساهر
كاظم الساهر

الديمقراطية.

وأكد على حنينه للعودة مرة أخرى لمنزله في مدينة “الحرية”، حيث كان يعيش هناك رافضا التنازل عن جنسيته العراقية لأنها هويته ويعتز بها.

وحول ترشيح جمهوره في العراق له كرئيس جمهورية رفض ذلك قائلا: “رحم الله رجلا عرف قدر نفسه”، فقد أعطاه الله موهبة الغناء والتلحين وصقل تلك الموهبة بالدراسة، ولكنه لا يصلح للرئاسة والتي تحتاج لشخص يملك ثقافة وخبرة سياسية وإدارية.

في المقابل، وافق الساهر على ترشيحه كسفير للنوايا الحسنة للأطفال العاملين بعد اتصال الدكتورة خولة مطر -مسؤولة منظمة العمل الدولية- به مباشرة على الهواء، وأكد الفنان العراقي أنه يتشرف بهذا المنصب، لأنه حريص على الأطفال سواء في العراق أو في العالم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. الى ابن العراق كاظم الساهر الا تشعر انك بعيد عن الم العراق ولم تشاركهم احزانهم
    انت قادر ان توصل صوتك الى كل بقاع العالم
    ولكنك لم تفعل همك الوحيد الحب واولادك ونسيت اولاد العراق الذين يضربون من اوسخ الناس ويهانون ولم تهتز شاربك عليهم ولا تحاول مجرد تفكير ان تقدم لاولاد بلدك المساعده قد تكون معنويه او ماديه وفي كل وقت نشعر انك تبتعد ولا تشرف بالعراق والعراقين ونسيت اصلك عراقي ارجوك راجع نفسك لان كنا نتصورك انت مثل لنا نقتدي بك مو تتكلم علحب والخيانه وشعبك يذبح كل يوم
    اعمل نهضه لبلدك حتى الله يباركلك باولادك

  2. انا من المعجبين بك جدا يا كاظم الساهر بس يا ريت في شي اغنية تهز العالم العربي من اجل العراق وتحرك المشاعر النائمة

  3. Kathim has done his role as a singer, he’s not a politician & you can’t ask him to do what your politicians are not doing, i would blame who’s in charge for what’s happing in Iraq. Kathim, May God bless you & please plan a visit to the US because we miss you

    Your fan for the old days of (ya shagrat alzaytoon) J.K

  4. تعقيب لما قالته العراقية انت ياكاظم لم تقد شئ لبلدك سواء في عهد صدام اوبعده مشغول بأمورك الخاصة ومستقبلك الفني فقط…….ليبي واعي

  5. Everyone ask the whole world from a singer!!
    He is just a singer
    what does everyone one want from him
    If you had his talents and abilities you would’ve done the same with no difference at all
    Peopl always ask for too much,
    just let the man be

    True Iraqi

  6. ما عاش الي يطاول او يشكك بوطنيتك يابو وسام
    تسلم ويسلموا كل اغانيك لكن عندي شي واحد
    الالبومين الاخيرات الرسم بالكلمات_لاتزيديه لوعه
    مو بموستوى الي عرفناه عنك القيصر ابو جواد حبيبي

  7. أحلى تحيةحب وإعتزاز إلى أغلى وأعزحبيب إلى الفنان الكبيركاظم الساهرلاتهتم للكلام ياأبو وسام لأنك حامل هموم ومعانات العراقيين أينما ذهبت تكفينا أغانيك من سنة 84 إلى 2011كلها أحزان ومعانات فأتمنه وامنيتي أشوفك

  8. وحول ترشيح جمهوره في العراق له كرئيس جمهورية رفض ذلك قائلا: “رحم الله رجلا عرف قدر نفسه”.
    ————————————————————————————–
    أي نوع من الشعوب هذه التي تريد بأن يحكمها مغنواتي؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  9. مساء الحب والعافية على قصيرالغناء وسفيراليونسيف وملك الحب إلى العزيز تحية وسلام من قلب أبيض وطيب ونقي كل حبي وتقديري وإحترامي لك ياأبو وسام أنت في القلب حاضر يسعدني ويشرفني ألتقي بيك ؟

  10. أنا رأيي أقول خليه بعيدعن السياسة لارئيس وزراء ولا جمهورية لأن هسه عشاق ومحبين كاظم الساهرتجاوز الحدالأقصى فلا يخسرهم لأن الشعب العراقي لايحب السياسيين .

  11. أنا أقول خليه بعيدعن السياسة لارئيس وزراء ولاجمهورية لأن هسه عشاق ومحبين كاظم الساهر تجاوز الحد الأقصى فلا يخسرهم لأن محد يحب السياسيين خصوصآ ساسة العراق .تحياتي إلى من أحياالحب كاظم الساهر العزيز

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *