تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للطفل طارق عرفة، نجل المخرج عمرو عرفة، والذي شارك منذ 18 عامًا في بطولة فيلم “السفارة في العمارة” مع الزعيم عادل إمام، حيث جسد دور ‘إياد’ الطفل الفلسطيني الذي استشهد في نهاية أحداث الفيلم.

مهنة طارق عمرو عرفة

وتساءل كثيرون عن سبب إختفاء طارق، ونشر أحدهم صوراً له من خلال الفيلم، وعلق عليها قائلاً :’ أين طارق عرفة .. إياد الفلسطيني’؟.

و حرص والده المخرج عمرو عرفة على الرد على هذه التساؤلات من خلال تغريدة، قال فيها: ‘طارق اتخرج من الجامعة وبيشتغل مساعد مخرج’.

فيلم «السفارة في العمارة»

تدور أحداث فيلم “السفارة في العمارة” الذى  عرض لأول مرة في 19 يوليو 2005، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، ويزال الجميع يشاهده وقت عرضه على شاشات التلفزيون.

وخلال تواجده في دبي يتعرف على الطفل إياد، وهو طفل فلسطيني يحلم بالعودة لفلسطين، وعند عودته يستشهد إياد برصاص قوات الاحتلال، مما يفجر ثورة بطل العمل شريف خيري، ويرفض أن يبيع الشقة.

جسد دور الطفل إياد في فيلم السفارة في العمارة الطفل طارق عرفة، ورغم إجادته للدور، إلا أن طارق عرفة لم يظهر في أي عمل فني آخر.

من هو طارق عرفة ؟

وطارق عرفة هو نجل مخرج الفيلم المخرج عمرو عرفة، وعمه هو المخرج الكبير شريف عرفة، وهو حفيد المخرج الراحل سعد عرفة، حيث ينتمى طارق لعائلة فنية تعمل في الإخراج، لذا قرر هو الأخر أن يحترف الإخراج، وعمل مع عمه شريف عرفة  كمساعد مخرج في فيلم الممر.

طارق عرفة وعلاء ولي الدين

من ناحية أخرى نشر عمرو عرفة، صورة تجمعه بالفنان الراحل علاء ولي الدين، وروى من خلالها ذكرياته كاتباً: “كنّا في الخطاطبة زي اليومين دول، وكان موسم اليوسفي، وكان علاء ينده على الفلاحين ويحطوا قفص اليوسف أفندي قدامه ويطلب قفص تاني عشان عارف إن القفص هيخلص قبل ما يجيبوا تاني.. الله يرحمك يا علاء، طارق ابني نسخة مني وأنا صغير”، ويبدو طارق في الصورة أصغر بكثير من الشكل الذي ظهر عليه في فيلم السفارة في العمارة.

درس طارق عرفة السينما وتخرَّج في جامعة بورنموث بإنكلترا Bournemouth University عام (2017) وهو مواليد 1995، أي أنه بعمر الثامنة والعشرين حاليا، و وهو نجل عمرو عرفة من زوجته الفنانة التشكيلية سوزى عرفة.

وبحسب عمرو عرفة، ظهر طارق في إعلانات تجارية لإحدى أنواع الشوكولاتة.

تسبب في بكاء شويكار

كشف المخرج عمرو عرفة، عن تأثر الفنانة الراحلة شويكار وبكائها بعد مشاهدها مشهد استشهاد الطفل إياد فى فيلم السفارة فى العمارة خلال العرض الخاص.

وكتب عمرو عرفة، عبر حسابه بموقع تويتر:” شويكار حضرت العرض الخاص لفيلم السفارة فى العماره وبكت بكاء شديد على موت الطفل أياد اللى هوه ابني فى الحقيقة طارق.. يومها قولت لها شويكار أنتى أعظم ممثلة كوميدية انجبتها مصر وفرحت قوى ونسيت الحزن”.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. هلا يا ((فؤاد الغيم))….
    إن سألوكَ عن أجمل الأعمال فقُل لهم جبر الخواطر فمن جَبَرَ جُبِرْ……… أجمل ما في رحلة النصر و رونالدو لإيران هو تلك اللفتات المُضيئة لناديكم و لاعبيه عساها في ميزان حسنات كُل من سعى لها ، سواء جبر خاطر الطفل الإيراني الباكي لرغبته لقاء رونالدو أم جبر خاطر فاطمة الرسامة الإيرانية من ذوي الهمم التي رسمت رونالدو و أرادت لقائه …رونالدو معروف عنه اللفتات الإنسانية و حلّ بنادي كمُشجعيه الأفاضل له من الكرم و الإنسانية ما يحّق لهُ أن يُباهي به!
    نقطة واحدة أزعجتني و هي قيام النادي الإيراني بتبديل قميص رونالدو الذي وقعه لفاطمة بقميص غير موقّع و لكن و لله الحمد و المنة ( 🙂) و بضغط الجماهير عاد لها القميص و عادت لها الإبتسامة…..
    بالتوفيق للعالمي اليوم…..
    جُمعتك مُباركة…
    !!

    1. رونالدو لعله يتشيع ولو سرا ولابأس ان يكتم ايمانه هههههههه
      عجبك جبر الخواطر ؟؟؟ هههههههههه بل لدينا صافي واحلى المشاعر الجياشة ويأتي وقتها ، لكن بعد يحتاج تشجيع على زغوردتين حلوين ، وكلو مرفوق بالكليشة الحلال ، وحد الله ما بيننا والحرام .
      سأقرأك واتابع تشفيرتك لاحقا ، وان كنت اميل للتصريح اكثر من التلميح هههههههه يعني تقولي شبيك لبيك دكتوري انا طوع يديك .
      وان كان صمتك يفهمه اهل نورت رضى هههههههههه خير ان شاء الله .

  2. الم اقل انك احق اهل نورت بالكتابه واقدر
    فتعابيرك جميله وكلماتك روعه
    بلسم ينساب رقراقا يجمع بين قوه العباره والبعد الانساني الصادق
    اما من سحب قميص من صاحب احتياجات خاصه وحرمها الابتسامه لن يتردد في سحبها من غيرها وجميل انصاف المظلوم ومساندته
    عموما النصر صار معروف عالميا

    1. زادكم الله من فضله فأنتم أهلٌ لكُل فضل….
      مساك كما أتمناه لك أن يكون….
      !!

    1. ((أحـــمـــــد))……… مساء الخير مكتوبة على لوحة رسمها فنان و زينها بفل و ريحان و كتب بحروفها مساء الخير لسيد هذا المكان…..
      ألف مبروك فوز العالمي …..
      عندكم مناسبة وطنية اليوم …زادكم الله من فضله و زاد بلادكم أمناً و سخاءاً و رخاءاً و سائر بلاد المُسلمين! اللهم آمين….
      نهارك سعيد ….
      !!

      1. مساء النور مرسولا مع باقه من الازهار
        مساء الخير لاهل الخير مقرونا مع الاشعار
        الله يبارك فيك فوز مستحق بفضل من الله ومنته وكرمه
        اليوم يوم وطني واليوم وغدا اجازه 😎
        يومك سعاده

        1. صباح الخير يا (( فؤاد الغيم))…..
          دام جمال حرفك و تميُز قلمك و دُمتَ سيداً للمكان…..
          نهارك ورد جوري و ياسمين….
          !!

  3. صباح النور والسرور
    اهديك اهداف المباراه
    شعبية الزعيم في العلالي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *