منح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي “الصنف الأكبر من وسام الاستحقاق الثقافي” للفنان السوري صباح فخري، حيث تولت وزيرة الثقافة التونسية لطيفة الأخضر تقليده الوسام، بحضور عدد من المثقفين والإعلاميين التونسيين، والفنان اللبناني مارسيل خليفة، بحسب ما ذكرت الإذاعة التونسية.

واعتبرت الوزيرة التونسية أن “تكريم أيقونة الغناء والطرب العربي صباح فخري يدل على تشجيع تونس للإبداع ” فيما عبر فخري الذي كان مصحوبا بزوجته وابنه الفنان أنس فخرى عن اعتزازه بالوسام مذكراً بان رئيس الجمهورية الراحل الحبيب بورقيبة كرمه سنة 1975 بمنحه وسام تونس الثقافي.

واستحضر المطرب السوري زياراته الى تونس والحفلات التي احياها فيها ومنها حفلاته على المسرح الاثري بقرطاج مشيرا الى ان عدد الحاضرين خارج المسرح كان يفوق الموجودين بداخله.

وشدد الفنان مارسيل خليفة خلال حفل التكريم من جهته على أن العمل الارهابي الذي تعرضت له تونس يوم 18 مارس 2015 بكل ما تضمنه من عنف ووحشية لن يكون له تأثير يذكر في تونس التي ستظل منارة يقصدها عمالقة الفن على غرار الفنان القدير صباح فخرى.

وأشارت الإذاعة إلى أحد انجازات الفنان السوري صباح فخري المولود سنة 1933 بحلب بتحقيقه “أكبر رقم قياسي في الغناء المتواصل في العالم وذلك بغنائه مدة 10 ساعات متواصلة على المسرح أمام الجمهور دون استراحة في مدينة كاراكاس عاصمة فنزويلا في أمريكا الجنوبية سنة 1968.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. يا سلام يعني سوريا كمان داخلة موسوعة غينيس بفضل غناء صباح فخري 10ساعات متواصلة …نيالنا لسه امبارح كنت عم قول نحن العرب ما منعمل الا انجازات فاضية بالأكل والشرب واطول برج واطول شارع واكبر قرد وهلأ كمان اكبر رقم قياسي بالغناء المتواصل …يا عيني يا عيني
    صباح فخري صوت رائع وما فيه سوري الا وبيعشق قدوده الحلبية وغنائه …ربنا يهديه بأواخر ايامه ويترك الغناء ويتجه لربه ويتوب …وربنا يسامحنا ويغفرلنا على سماعنا للأغاني وضعف نفوسنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *