ما إن سقط نظام حكم الرئيس مبارك، حتى بدأ الكثيرون في الحديث عن إعادة فتح قضايا أغلقت منذ سنوات للتحقيق مرة أخرى، ومنها تلك القضايا التي شغلت الرأي العام منذ منتصف العام 2001، ألا وهي قضية وفاة الفنانة سعاد حسني، حيث لقيت حتفها في 21 يونيو من العام 2001، بعد أن سقطت من بناية شاهقة الإرتفاع بالعاصمة البريطانية لندن، وسجلت أسباب الوفاة على أنها إنتحار، على الرغم من أن أصدقائها وأقاربها رفضوا هذا الإحتمال وأصروا دوماً على أنها قتلت من خلال إلقائها من شرفة الشقة التي كانت تقيم بها هناك، لكن أحداً لم ينصت إليهم، وقد يكون ذلك راجعاً إلى عدم توصلهم إلى أدلة دامغة تدعم فرضية القتل وليس الإنتحار.

وفي محاولة جديدة من أسرة سعاد حسني، لإستجلاء الحقيقة وإزالة الغموض الذي أحاط بحادث وفاتها، تقدمت أسرتها ببلاغ إلى النائب العام المصري لإعادة فتح القضية للتحقيق من جديد، إستناداً إلى ظهور أدلة تؤكد أنها قتلت ولم تنتحر.

وستتهم أسرة السندريلا أحد رموز النظام السابق، وهو شخصية كانت مقربة من الرئيس السابق حسني مبارك، وقال عاصم قنديل محامي الأسرة إنه يجهز ملفاً ضخماً يضم كافة الأدلة التي تدعم القول بأن سعاد حسني قتلت في لندن، من خلال إلقائها من شرفة الشقة التي كانت تقيم فيها في منتصف العام 2001، ورفض قنديل الكشف عن طبيعة تلك الأدلة إلا بعد تسليمها للنائب العام شخصياً.

وأضاف قنديل أن الأسرة ناضلت طوال السنوات الماضية من أجل إظهار الحقيقة، حيث قدمت بلاغاً إلى النائب العام بعد الوفاة مباشرة، وحررت محضراً بقسم شرطة النزهة بمصر الجديدة حمل رقم 13289 لسنة 2001 اداري النزهة، رجحت فيه وجود شبهة جنائية في الوفاة، إلا أنه حفظ الأوراق إدارياً، وتم التظلم من قرار الحفظ، ولكن بدون فائدة، مشيراً إلى أن الأسرة أقامت دعوى قضائية أمام القضاء الإداري، لإلزام النائب العام بإصدار تصريح باستخراج رفات سعاد حسني، وإعادة تشريحها بمعرفة لجنة من خبراء مصلحة الطب الشرعي، ولكن محكمة مجلس الدولة أصدرت حكماً بعدم الإختصاص بنظر الدعوى في شهر يوليو من العام 2010، وتم الطعن على ذلك الحكم في حينه.

ووفقاً لصحيفة الدعوى التي تقدمت بها الأسرة إلى المحكمة العام الماضي، والتي تحمل رقم 53249 لسنة 63 قضائية، فإن سعاد محمد حسني الملقبة فنياً “سعاد حسني” توفيت بتاريخ 21 يونيو 2001، في ظروف غامضة بالعاصمة البريطانية لندن، التي كانت تقيم بها لأسباب علاجية، حيث كانت تعاني من مرض وألم في العمود الفقري، وكذلك تعاني من العصب السابع في الوجه والأسنان.

وأفاد التقرير المقدم لمحكمة الوفيات بأن “المجني عليها سقطت من الدور السادس من عمارة سكنية، طبقاً لرواية الضابط الذي أنتقل الى مسرح الجريمة، وقام بفحص الجثة، فتبين له عدم وجود نبض في القلب، وأن الجثة كانت ملقاة على ظهرها، ووجد كمية صغيرة من الدم تنبثق من فمها”.

وأكدت الصحيفة أن تقرير الطب الشرعي رجح وجود شبهة جنائية قوية في سبب الوفاة، التي حدثت في صورة جريمة قتل، وتبين لأسرتها عند قيامهم بتغسيل الجثة وجود كسور في الجمجمة لم يتضمنه تقرير الطبيب الشرعي، مما يستدعي معه الأمر استخراج رفاتها عن طريق السلطات المصرية، وإعادة تشريحها من خلال لجنة من خبراء الطب الشرعي.

يذكر أن الفنانة سعاد حسني بدأت إنطلاقتها الفنية في العام 1958 عندما لعبت دور البطولة في فيلم “حسن ونعيمة”، وقدمت 91 فيلمًا سينمائياً، من أشهرها: “صغيرة على الحب”، و”غروب وشروق”، و”الزوجة الثانية”، و”خلي بالك من زوزو”، و”أين عقلي”، و”شفيقة ومتولي”، و”الكرنك”، وكان آخر أفلامها “الراعي والنساء” في العام 1991، وقدمت مسلسلاً تلفزيونياً بعنوان “هو وهي”، وثماني مسلسلات إذاعية.
إيلاف

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. خدتوا ايه يا فنانات من التعاون مع المخابرات ؟؟؟؟!!!
    من اسمهان لسعاد حسنى مرورا بكاميليا
    اقولك حاجه يا نورت ومتقوليهاش لحد ياختى:صفوت الشريف هو اللى قتلها
    بس انا عارفاكى ماتتبلش فبقك فوله…جاتك نيله طلعالى ههههههه

  2. صفوت الشريف هو اللي قتلها الكلام على مسؤليه شيرين ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. ياه اخيرا هنعرف مين اللي قتل السندريلا بعد 10 سنين سبحان الله
    والله العظيم أنا لسة فاكر يوم إذاعة خبر قتلها كان عندي 8 سنين و وقتها قطعوا عرض مسلسل ونيس الجزء الخامس عشان يقولوا خبر وفاة السندريلا
    ……………
    ربنا يرحمها

    علي فكرة مفيش حد بيشتغل في المخابرات بمزاجه إما يشتغل او………
    لكن فاتن حمامة هربت لبيروت عشان المفروض كانت هتصور فيلم فعرفت تهرب اما باقي الفنانين وقعوا فريسة لصفوت الشريف و أمثاله.

    وفي الأول و الاخر
    ربنا يرحمها

  4. مصري في أذار 10, 2011 |
    ياه اخيرا هنعرف مين اللي قتل السندريلا بعد 10 سنين سبحان الله
    والله العظيم أنا لسة فاكر يوم إذاعة خبر قتلها كان عندي 8 سنين و وقتها قطعوا عرض مسلسل ونيس الجزء الخامس عشان يقولوا خبر وفاة السندريلا
    ***************************************************
    يا خراشى!!!!!
    مكنتش اعرف انى عجوزة اوى كده
    اصل يوم ماذاعوا الخبر كان عندى 16 سنه !!!!
    بس هى كمان فاتن كانت بتشتغل فى المخابرات؟؟؟؟!!!!!!
    يا بختهم …اكيد المخابرات دى كانت بتقبضهم ياما!!!!
    ملقيش انا اى مخابرات تشغلنى عندها!!!!

  5. ايه ده الدكتوره هنا ازيك يا دكتوره والنبي يختي اصل المعلم جمعه اتنقل الى رحمه الله يجي كده من سنتين وشويه معندكيش وصفه تخليني مفتكرهوش تاني والنبي ينوبك ثواب يختي

  6. غير مسموحلى باى دردشه …الطبيخ على النار
    انا بدخل وبخرج جرى ههههههههه

  7. هههههه عامل ايه طبيخ متحدفيلي شويه شيري انتي تعرفي تعملي ملوخيه بالارانب

  8. هههههه عامله ايه طبيخ متحدفيلي شويه شيري انتي تعرفي تعملي ملوخيه بالارانب

  9. الكل تقريبا يعرف المرحومه سعاد حسني . انها لم تنتحر ولو تسقط من البلكون لقد دفعها رجال المخابرات ارادو ان يعملو منها رافت هجان تاني
    وبعدما انتهت المهمه خافو من الموساد ان يخطفها وتعترف فقامو بتصفيتها
    هذا هو اجرام الخابرات وكل المخابرات نفس القذاره .

  10. سعاد حسني راحت غدرا و لم تكن تستحق الموت بتلك الطريقة.. لكن لم اكن اعلم ان الخرفان صفوت الشريف الذي يضع الحنة في شعره هو من قتلها ههه

  11. سعــــــــــــاد حسنـــــــي
    أحب ممثلة علي قلبي وأكتر وجه سينمائي مريح بيخش القلب أول ما بيظهر.
    دايمـــــا ببتسم لما بشوف وشها الجميل الهادي الفرحان أحيانا والحزين أحيانا أخري.
    وبحس نفسي بشبهها في حاجات كتير عشان كده قريبة جدا من قلبي.
    سعيدة قدام الناس وفرحانة وبتضحك ومع نفسها بتحس بالمشاكل والحزن.
    صعب أوي لما تحاول تضحك وانت مش قادر علي الابتسامة ، ومجرد الضحك يكون عشان إرضاء الآخرين مع انك من جواك مخنوق.
    ـــــــ
    الله يرحمك يا سندريلا وينتقم من اللي قتلوكي لاني متأكدة انك اتقتلي، منتحرتيش زي ما حاولوا يكدبوا ويشوهوا صورتك الجميلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *