تقدم محام مصري ببلاغ إلى النائب العام لمنع مهرجان الرقص الشرقي الذي تختتم فعالياته في القاهرة الأربعاء الـ 30 من يونيو/حزيران 2010، مطالبا بمحاكمة وزير الثقافة لتحريضه على الفسق والفجور لرعايته المهرجان، في المقابل دافعت الراقصات عن المهرجان باعتباره وسيلة لتبادل الثقافات.

وقال المحامي نبيه الوحش : إنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام عبد المجيد محمود، حمل رقم 2544، مطالبا بمحاكمة الوزير فاروق حسني لإقامته مهرجان الرقص الشرقي على أرض مصر التي ذكرت في القرآن.

وأضاف أنه لن يصمت حيال من يحاولون تربية جيل جديد على الفسق والفجور، معتبرا أن المهرجان يعد ترويجا للدعارة عن طريق عرض أجساد الفتيات والدعوة إلى الشذوذ، بعد أن سمح المهرجان لبعض الرجال بارتداء ملابس الرقص.

وقال إنه يمتلك عديدا من المستندات والصور التي تثبت أقاويله، حول وجود شواذ في المهرجان.

في المقابل، دافعت دينا عن مهرجان الرقص الشرقي، الذي تشارك فيه قائلة، إنه ينقل الثقافة بين الشعوب، لا سيما أن عددا من الراقصات الأجنبيات حضرن إلى مصر للمشاركة فيه.

واعتبرت أن الرقص من أرقى الفنون، مشيرة إلى أن المهرجان محاولة لتعريف العالم بأن المصريات هن أصل الرقص الشرقي.

من جانبها، قالت منظمة المهرجان راقية حسن، إنها تحرص على تنظيمه سنويا خوفا من انهيار الرقص الشرقي، كما أن المهرجان تحت إشراف وزارة الثقافة يكون تحت إشراف وزاري.

ورفضت اتهامات المحامي نبيه الوحش بتحريض المهرجان على الفجور والفسق، وقالت: لدينا بنات صغيرات في عائلتنا، ولا يمكنا أن نسمح لأنفسنا أن نهين بنات الناس.

في الوقت نفسه، قالت لوسي: أعتز بكوني راقصة مصرية، وفخورة بأن راقصات العالم يتعلمن من المصريات، مشيرة إلى أنها -على رغم انشغالها في التمثيل- إلا أن الرقص على قائمة أولوياتها.

وأضافت أن تنظيم المهرجان تحت إشراف راقية حسن، كفيل بأن يجعله محترما، خاصة أنها لا ترضى بأي تجاوز أخلاقي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. كفى يا نبيه الوحش انت محامي تبحث عن الشهرة فقط لذلك انت دائما ترفع قضايا على الفنانات المشهورات وكلها تنتهي بالفشل لانك فاشل

  2. i like egyption people cuz they dont give chances to corruption and bad people even the australian guy becam muslim in egypt he said i visited alot of arab countries but i became muslim when i went to egypt his name is chekh green not like hassen naser allah he yells and yels like a dog even i never heard him yell his country is full of corruption that is what he supports and he lies leave israel alone and go solve the corruption in your country

  3. بصراحه شفت لقاء لهذا المحامى يمتلك منطق , وحجه , مخلص لبلده , جرىء !
    بالنسبه للرقص الشرقى إذا كان المهرجان للراقصات فقط دون نقل للثقافات عن طريق القنوات التلفزيونيه ودون وحضور للرجال !! فخليهم يا نبيه يتبادولون ثقافات هز الوسط ! حريم يتبادلون ثقافات هزيّه !!
    لا تنسى إن إسمه رقص شرقى ومصر هى مركز هذه الثقافه منذ القدم ! ومنه إنتشر إلى جميع العالم مع إحترامى لكل وسط يهز ويوزع ثقافه !!!

  4. الجزائر
    ربنا مايحرمك من ال ه ب ل!!!!!!!!!!!!
    ايه اللي دخل الفيديوفي الموضوع المطروح للنقاش؟؟؟؟؟؟؟
    عاوز تقول ان مصر فيها فساد؟ طيب وبلدكم انتم مافيهاش كلهم عندكم ملايكه.كل المسؤلين في بلدك شرفاء صح هالهم كحال باقي الدول العربيه!!!!!!!
    عاوز تتكلم علي العلم ولا بتدور علي فتنه جديده؟؟
    جاتك نيله علي راي ابن بلدك!!!!!!

  5. لمحامي نبيه الوحش لا يحتاج للبحث عن شهره لانه اصبح مشهور اصلا،و ما يعجبني منه،انه لا يمل من محاولاته للتصدي لمثل هذا الفساد المنتشر في المجتمع المصري،علي الاقل يقوم بخطوات ايجابيه،حتي لو لم يجد من يسانده،يكفي نوله شرف المحاوله.

  6. اكيد هي ثقافة، كما تقول دينا وغيرها من هزازات الوِسط !!! لكنها ثقافة ( الهشك بشك ) ، ولا علاقة لها باي نوع من انواع الثقافة التي يعرفها العالم!!!

  7. رقص( هز الوسط والارداف )هذا،،، والذي يسمونه تأدبا ( رقص شرقي ) ،،، هو لم يكن ابدا رقص عربي ، لا مصري ولا تابع لاي دولة عربية ،،، هو رقص جاءنا مع الاحتلال العثماني ، كان في البداية يتم فقط في قصور السلاطين والحكام لتسليتهم واثارة غرائزهم ، ثم اصبح بعد ذلك يتم في حانات خاصة لشرب المسكر ،،، ودخوله لمصر والعالم العربي كان من فترة لا تزيد عن المئة والخمسين سنة ، وكان ايضا يتم في قصور الحكام اولا ثم انتشر ،،، والرقص هذا في كل البلاد العربية موجود الآن ، وليس لان هناك من يمارسن الرقص مشهورات في مصر فمعنى هذا انه مصري فقط !!!!

  8. احنا نتعلم من الاجانب صناعة الادوية و صناعة اي شي نستخدمه في حياتنا اليومية و احنا نعلمهم الرقص و نعم الثقافة و تبادل الخبرات

  9. اخي ميدو احب اصححلك معلوماتك ولو انه يعني موضوع تافه وميستاهلش نتكلم فيه .. بس احب اقولك
    ان الرقص الشرقي ده اصله مصري وبدا من مصر وبعدين اتنقل لبلاد الشام وبعدين الدول العربية والاجنبية
    يعني مش اصله تركي ولا حاجة
    وممكن تتاكد من ده بالبحث ع النت
    واصلا الاجانب بيطلقو عليه الرقص المصري
    بعكسنا احنا كعرب بنقول عليه رقص شرقي
    المهم يعني اي واحدة هبلة نفسها تهفها علي الرقص تتلم وترقص في بيتها مع نفسها مش تفرج الجماهير معاها
    وعلي فكرة انا سمعت ان الرقص له فوايد للي عايزين يخسوا لانه بيخسس جدا اكتر من الرياضة العادية وخاصة بيشد البطن للي عندهم بطن بارزة
    وده كلام دكاترة علي فكرة مش من عندي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *