عبر عدد من الفنانين السوريين عن تأييدهم ” لأي حراكٍ سلميّ يحقق كرامةَ وحرية ورفع مستوى معيشة المواطن السوري”، معارضين في الوقت ذاته ” أيَّ شكلٍ من أشكالِ التحريضِ الذي من شأنه أن يأخذَ البلادَ إلى حالةٍ منَ الفوضى والخراب والدمار”.

واشاد الفنانون السوريون في بيان تلقت وكالة (شينخوا) نسخة منه بـ “الخطواتِ الإصلاحيةَ التي اُعلن عنها مؤخراٍ من قبلِ القيادةِ السياسيةِ السورية”، مؤكدين على ضرورةِ الإسراعِ في تنفيذها وإتمامِ ما بدأ من إصلاحات سواء المتعلقة بالإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي كإيقاف العمل بقانون الطوارئ ورفع مستوى معيشة المواطن ومحاربة الفساد وإطلاق سراح السجناء السياسيين ومعتقلي الرأي وإصدار قانون الأحزابِ لتفعيلِ التواصل وفتحِ باب الحوارِ الوطني الحرِّ والشفاف لإعادةِ بناءِ جسورِ الثقةِ بين المواطن ومؤسساته”.

وتقدم الموقعون على البيان بالعزاء “لكلِّ الأسرِ التي فقدت أحداً من أبنائها ممن سقطوا شهداء في هذه الأحداثِ المؤسفةِ”، داعين الى “حداد وطني لمدة ثلاثةِ أيامٍ في عموم سوريا على أرواحِ شهدائنا في محافظة درعا وباقي محافظات بلدنا الحبيب كما طالبوا بمحاسبة كل من تسبب في إراقةِ تلك الدماء الغالية وكشف الملابسات التي أدت إلى هذه الاضطرابات بشفافية تامة”، بحسب تعابير البيان.

وكانت المدن السورية ، وخصوصا مدينة درعا، شهدت مسيرات احتجاجية تطالب بالاصلاح وبالمزيد من الحريات، وسط تضارب التقديرات بشأن عدد الضحايا .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫‫101 تعليق

  1. الله عالضالم ورح ننتصر عالنضام الفاسد غصب عن اليرضى ولمايرضى وبعدين اذاكان في عصابت مسلحة بيكون نضام فاشل ودولة فاشلة ةاذا كانت هالدولة موقادرة تحمي الناس تنقلع نضام فاشل عيشنا بفقر ومذلة يترك الدور لغيرو بس هذا مابيمشي الا بالصرماية واقول لكل واحد كلب وجعاري يجيب سيرة السعودية على لسانو راح نقصلو لسانو كلاب عواينية وعملتو حالكم بباب الحارة قبضايات وزقرتية وانتم جبناء وحريمات المرجلة ماهي على شعب اعزل المرجلة على اسرائيل ياحمير الله يهلك بشار واعوانو وجيشو وشبيحتو وكل من ياءيدو وعلى جهنم لك خربها هو وابو 50 سنة حرام اذا خربناها سنة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *