أعلن المطرب المصري تامر حسني تأييده لثورة شباب 25 يناير، وقدم تعازيه لأهالي الشهداء الذين سقطوا حتى الآن، مشيرا إلى أن موقفه جاء بعدما اطلع على حقيقة الأحداث كاملة من كافة وسائل الإعلام، خاصة وأنه في البداية لم يكن يعرف الخطأ من الصواب.

جاء ذلك بعد مطالبته في وقت سابق المتظاهرين بالعودة إلى منازلهم حقنا للدماء، وقال: “إن التغيير الذي طالب به الشباب حدث بالفعل، لذلك وجب عليهم الرحيل لإنهاء الأزمة وعودة الأمن“.

وقال حسني في اتصال هاتفي مع برنامج “مباشر مع عمرو أديب” على قناة “الحياة” الفضائية مساء الأحد 6 فبراير/شباط: “عندما قامت انتفاضة المتظاهرين كنت في هولندا أقدم حفلا هناك، ولم أكن في مصر، وسمعت وقتها من أمي أن هناك مخربين يدخلون بيوتنا ويحتلون بلادنا، وأن هناك عملاء أجانب”.

وأضاف “كان عندي بعد حفلة هولندا جولة في أمريكا وكندا كنت سأقدم خلالها ست حفلات، لكني قمت بإلغائها، وقد سمعت وقتها عن الثورة والفوضى التي حدثت بالبلاد وعدم الأمن الذي يعيش فيه الناس”.

الإفراج عن المعتقلين

وأوضح الفنان المصري أنه بعدما سمع خطاب الرئيس مبارك الأخير تعاطف معه، وكان مع عدم إهانة الرئيس، مشيرا في الوقت نفسه إلى “أنه في البداية لم يكن يعرف الخطأ من الصواب، وأن الأمور عندما استقرت عنده عرف الحقيقة كاملة، وتأكد من أن ثورة الشباب طاهرة”.

وشدد حسني على أن شباب ثورة 25 يناير طاهر، وأن أي شيء سيئ دخل على ثورتهم ليس ذنبهم، لافتا إلى أنه يؤيد أي فكرة تؤدي إلى الإصلاح، وتساهم في عودة مصر بصورة أفضل.

ووجه التعازي لأهالي الشهداء الذين سقطوا في ميدان التحرير، ودعا لهم بالجنة، مطالبا بالإفراج عن المعتقلين من الشباب حتى الآن، أو الإعلان عنهم على الأقل من أجل طمأنة أهلهم.

وكان حسني قد نعى شهداء ثورة شباب مصر التي فجروها يوم 25 يناير؛ حيث قدم أغنية من كلماته وتأليفه أذيعت أمس الأحد 6 فبراير/شباط 2011 بالصوت فقط عبر قناته الرسمية بموقع “اليوتيوب”.

الأغنية تحمل اسم “شهداء 25″، ويقول فيها: “قوم نحكي حكاية الرجولة والكرامة وشهامة السنين.. إخواتي حبايبي اللي راحوا واللي ضحوا علشان تعيش ملايين.. يا رب صبر كل أم وأب على الفراق.. طمن قلوبهم إنهم عندك أغلى خلق الله.. ولادك يا مصر الصغيرين اللي دخلوا التاريخ في يومين.. طيبوا الجراح جراح السنين.. شهداء 25”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. ه
    هه
    ههه
    هههه
    ههههههه
    هههههههههه
    ههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههه
    اسفين على الازعاج
    هه

  2. مش لقين يعنى غير الصوره دى
    بس عااادى
    اصيل والله ويا تاامر
    وخليك هايص يااعم الحااج بره
    ربناا يهديناا..

  3. طول عمرنا ننعي امواتنا و شهادائنا بالقرآن الكريم عله يدخل عليهم بعض الراحة في قبورهم
    اما الان صرنا ننعيهم بأغاني!!
    تامر حسني انت شاب منافق منافق منافق
    عندها رأيت ان شعبيتك قد تزول بسبب رأيك السياسي بدلته بسرعة
    متلك متل عادل الامام
    خليك مع تعاطفك مع حسني مبارك الشهداء و اهاليهم مش طالبين منك اغاني تافهة متلك يا تافه

  4. بعد ايه.. بعد ايه.. بعد ايييييييه…….
    يالا بس باردو الرجوع للحق فضيلة

  5. الاعتراف بالخطأ …..فضيله
    وهاي انحسبتلك فضيله ماراح تحصلها طول عمرك بعد

  6. على كل حال هومغني أي مطبل للفريق الرابح,عندما بدأت الثورة الكل كان ينتظر يترقب ماذا ستسفر عنه هذه التضاهرات لينحاز في الأخير للجهة المنتصرة ,,لا عليك أستاذ تامر كل المهرجين مثلك ,,,

  7. لا حول ولا قوة إلا بالله
    ماهذه التعليقات ؟؟ ولماذا تسبوا شخصاً عبر عن وجهة نظره سواء كان تامر حسنى الفنان ، أو تامر حسنى المواطن المصري ، الرجل قال أن الصورة كانت ملتبسة عليه وفهم الصورة كاملة فيما بعد بسبب بعده عن البلاد وعدم المامه بكل التفاصيل ، فلماذا تهاجمونه ؟؟
    أليس فيكم رجل رشيد ؟؟ مالكم كيف تحكمون ؟؟
    أين العقول التى تتفهم وتفكر دون اندفاع أعمى بلا مبرر ، فشخص الفنان من فنه لا يعطى لأى أحد الحق سواء كان يحبه لفنه أو يكرهه أن يسب شخص مصري يؤيد إخوانه وفهم الصورة وعبر عن رأيه …
    اريد أن أقول شيئاً مهماً لكل من يتطاول ويخطىء بحق الأخرين ، هل تعتقد أنك فخور بنفسك وبما تقوله ؟؟ هل تستطيع مواجهة من تسبه وجهاً لوجه وتشتمه بوجهه وتعلن له عن حقدك أو غضبك أو كرهك له ؟؟؟
    من يجلس وراء الشاشات ليس كمن يقف وسط الميدان ويضع حياته ثمناً لرأى أو تبنى قضية أو الدفاع عن الدين أو الوطن ،،،،،،،،،،،، الرجولة الحقيقية ليست فى التطاول والسب مع كل بادرة من أحد لمجرد أننا لا نحب فنه أو لا نستسيغه أو لأن فلان مصري وفلانة لبنانية أو علان سورى أو أى جنسية أخري بشكل علم ،،،،،،،،،،، مايكتبه أى شخص هو تعبير صريح عن مكنونات نفسه ومايحمله ،، فهل الأنفس منها الكريه والمنفر لهذه الدرجة ؟؟؟ ،،،، أقرأ تعليقات كثيرة وأضحك عليها كما لو كانت نكتة أو طرفة ليس لطرافتها ولكن لمستوى تدنى تفكيرها وكثيرين يحاولوا ارتداء أثواب ليست من مقاسهم فتبدو مهلهلة عليهم ، فلا تملك إلا الضحك ، وهذا لا ينفى وجود بعض العقلانيين واصحاب الرأى المعتدل والتعليق بموضوعية ( الموضوعية وعذراً للإيضاح لمن لا يعرف وليست فلسفة بقدر ماهى إيضاح لمن لا يعرف ، هى أن تعلق على الموضوع نفسه بعقلانية دون المساس بشخص صاحبه أو بيان نواياك تجاهه ، فما صرح به هو محط التعبير والمدح أو النقد )
    …..
    احيى تامر حسنى على موقفه وشجاعته فى التعبير عن رأيه ، ولا اشكك فى وطنيته وفى حبه لبلده ، فسواء كان شخصاً مشهوراً فناناً أو رياضياً أو سياسياً أو كاتباً أو أى مهنة يبقى أنه ابن من أبناء مصر ، يهمه أمرها ويقلق لها ويتمنى لها دوام الأمن والأمان .

  8. أستاذ فارس أولا السلام عليكم,,
    هل تعلم يا أخي أن من بين الأمور التي أدت إلى القيام بثورة في تونس و مصر وبعض الدول العربية هي حرية التعبير؟؟؟؟
    الكل عبر عن رأيه بكل عفوية فلمذا تنعت المعلقين بإرتداء ملابس مهلهلة و بالإندفاع الأعمى؟؟
    إمدح في تامر كما يحلو لك أو أكتب عنه شعر إن أردت لكن لا يمكنك وضع قيد على المعلقين و وصفهم بكلام !!!!!

  9. يعني علي كدة اي واحد كان ضد ثورة الشباب و ضد المتظاهرين ورجع في كلامه نصفق له ونحيه ونقول كان فاهم غلط –ok بكرة حسني وباقي العصابة يقولو احنااسفين كنا فاهمين غلط و احنا نسامحهم وننسي ا لشباب الشهداء و الفقر والظلم و القهر وننسي فلوسنا اللي سرقوها ونهبوها وحرمو الشعب منها

  10. وعليكم السلام والرحمة أخى يوسف
    أولاً انا لم انعت كل المعلقين بما تقول ، ولورجعت لتعليقى لوجدتنى أقول ان من بينهم هذه العبارة “” وهذا لا ينفى وجود بعض العقلانيين واصحاب الرأى المعتدل والتعليق بموضوعية “””

    وهذا معناه يا يوسف أنا لست ضد المعلقين المحترمين الذين يعلقون على صلب الموضوع نفسه وارائهم فيه ، وارجع للتعليقات واقرأها فمنهم من يهاجم الفنان لفنه وليس لموضوعه الذى صرح به ، ومنهم من يعلق بنعرة الوطن ، وغيرها من التعليقات ،،،، وأظنك يوسف تعرف أنى أتعامل مع الجميع بإحترام هنا عدا من يستحق الرد عليه لخروجه عن العرف بالتعليق ،،، فكلنا اخوان واخوات هنا ولكن بكل أسف مثل فيهم الطالح مثلما منهم الصالح ،، فحديث رسولنا الكريم ( صلى الله عليه وسلم ) يقول فيه فيما معناه : مثل الجليس الصالح والجليس السوء كمثل
    حامل المسك ونافخ الكير ( النار ) ، إما أن يمسك شىء من رائحته أو يحرق ثوبك من خبثه ) … فلا يجب أن يكون هناك على شخص أو غيره يعلق عن رأيه بهذه الازمة ومايحدث بها سواء اتفقنا معه أو اختلفنا معه ، فلنعبر عن راينا بدون تجريح لأحد ،، فنحن بالفعل بمصر بأزمة حقيقية والكثيرين متريصين بمصر من إسرائيل وغيرها ، وأكثر مايزعجنا كمتظاهرين ومطالبين بتنحى الرئيس وحل البرلمان وتعديل الدستور هو هذه الثعالب المتحفزة والتى تتحين الفرص للإنقضاض علينا وبالتالى فنحن فى حالة ترقب مابين الخوف على مصر وبين تحقيق هذه المطالب بأى ثمن ، فالدماء التى أريقت لنن تضيع سدى .
    ولذلك عندما أجد مواطن مصرى مهما كان كنهه أو صفته يؤيد هذه الثورة ويدعمها ولو بكلمة ، فهو ليس بالمعرض للسب أو الشتم أو السخرية والنيل منه ،،،، أشكرك يوسف وارجو أن تصلك وجهة نظرى

  11. “قوم نحكي حكاية الرجولة والكرامة وشهامة السنين.. إخواتي حبايبي اللي راحوا واللي ضحوا علشان تعيش ملايين.. يا رب صبر كل أم وأب على الفراق.. طمن قلوبهم إنهم عندك أغلى خلق الله.. ولادك يا مصر الصغيرين اللي دخلوا التاريخ في يومين.. طيبوا الجراح جراح السنين.. الاعتراف بالخطأ …..فضيله سبحان الله العظيم وبحمده.

  12. لحق نفسه باللحظه الأخيره، لأن هو كل جمهوره شباب، لو باقي ضدهم كان أنتهى شي أسمه تامر حسني بس لحق نفسه

  13. يا تامر اذا انتا ما كنت فاهم شو الموضوع بزابط ما تحكي خلاص يعني مو فاهم الطبخه من الامصا و نازيل بتغني وي بتنك وي الامان ناس بتموت وبتحكي الامان على الاعموم شكران على العتذار وي الله ينصر اخونا وي دام الشهداء ما يروح هادر 😉

  14. راي انه الف تحية لشباب مصروفعلا اغلب الممثلين والفنانين منافقين وحسه بسقوطهم المدوي فاانضمو لحركة الشباب

  15. الله ياعيني حرام على حد قوله “سمعت وقتها من أمي أن هناك مخربين يدخلون بيوتنا ويحتلون بلادنا، وأن هناك عملاء أجانب”.يعني غزاةمن الفضاء ههههههه يالها
    من وقاحة هل يستخف بعقول المصررين .كفى نفاقا أيها المنافقون

  16. اعتقد ان تامر حسنى اصلا مالهوش راى متخبط هما الى بيقلولوا
    هو من الناس المنافقين الى مع عاش الرئيس مات الرئيس لكن ليس له منهج سليم قائم على فكر مرتب ازاى يكون راجل لو مش قادر انه يحدد رايه ازاى يقول هما الى قالولى انا كنت ……
    كل الكلام ده حسسنى انه مش فاهم و مش عايز يفهم و كل الى همه انه ينافق و بس بصراحه
    انا هقاطع اى شئ يخص الشخص ده لانى مش عايزه اشجع التاخر و التخلف و عايزه مصر تقوم على عقل و فكر سليم
    ربنا يحميكى يامصر
    هو لو عايز يعتذر يكفى اننا مش نشوفه تانى فى اى مكان
    ياريت يقعد مع نفسه و يفكر هو عايز ايه عايز يعيش راجل له رايه و لا …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *