أكد الفنان السعودي تركي اليوسف بطل مسلسل “أيام السراب”؛ الذي يعرض على MBC1، هوسه بالرقم واحد وبأوائل الأمور، مشيرا إلى أنه يحب التجارب الجديدة، وأنه مثل في أول فيلم سعودي “كيف الحال”، وكانت له أول مشاركة في فيلم ياباني، وكذلك بأول سوب أوبرا عربي في “أيام السراب”، وأول ممثل عربي له أكثر من ألف مشهد في مسلسل واحد.

وقال اليوسف: إن تجسيده شخصية الدكتور “سامي” في “أيام السراب” أظهر الوجه الآخر للأطباء، الذين يظهرون دائما في الأعمال الدرامية بأنهم ملائكة الرحمة، مشيرا إلى أن المسلسل أظهر شريحة أخرى من الأطباء، الذين تطغى عليهم المطامع المادية والمالية، فيستخدمون علمهم في غير مكانه المناسب. والدكتور سامي في المسلسل شخص طموح، يحاول تعبيد طريقه بوسائل صحيحة وغير صحيحة.

وأضاف الفنان السعودي أنه فضل هذه الشخصية على شخصية أخرى كانت قد عرضت عليه، مبررا ذلك بأنها أفضل من ناحية ملامستها للواقع، كما أنها لم تقدم من قبل.

وعن خوضه تجربة التمثيل في “أيام السراب”؛ الذي يعد أول مسلسل سوب أوبرا عربي، قال اليوسف: “هو إنجاز في حد ذاته، خاصة وأن قصة المسلسل جميلة، وفيها قصص من الواقع، لكن الحكم في النهاية سيكون للمشاهدين”، مشيرا إلى أن المسلسل لاقى نسبة مشاهدة كبيرة في الأسابيع الأولى من العرض.

ووصف الفنان اليوسف نفسه بالمغامر بطبيعته، وأنه يحب التجارب الجديدة، وقال: “أنا مهووس بأوائل الأمور، وحظي جيد مع الرقم واحد”.

الخوف والانتظار والترقب هو ما يشعر به اليوسف هذه الأيام، فهو متخوف من تقبل الناس شخصيته كطبيب شرير، ويترقب نتائج المسلسل بعد عرض حلقاته على مدى أسابيع.

وفي رأيه فإن المسلسل لن تظهر شخصيات أبطاله في الحلقات الأولى، مثل الأعمال التي تتكون من 30 حلقة.

المفيد في التجربة -كما يقول اليوسف- أنها ستظهر نجوما جددا، خاصة وأن كثيرا من الممثلين فيه غير معروفين، وهو ما سيشكل مغامرة، لكنها -في رأيه- قد تكون لصالح العمل، وقد تغير نمطية الأعمال.

انتقاد الدراما الخليجية

اليوسف وجه انتقادات للدراما الخليجية، خاصة فيما يخص النصوص، وتمنى أن تتم مناقشة موضوعات جديدة، وقال: “عندنا مشكلة في النص، وما علينا فعله للاستمرار في النجاح هو البحث عن نص جديد، على الأقل مختلف عما سبق، فالتكرار موجود في كثير من النصوص والموضوعات”.

وأكد اليوسف استعداده لإعادة التجربة في سوب أوبرا قادم، شريطة أن يكون النص جيدا ومختلفا.

اليوسف أكد أن الناس أحبوه في المسلسلات التي أدى فيها أدوارا شريرة، وهذا يرجع لإتقانه الدور، فهو يعطي الدور حقه، هذا من ناحية، كما أن الأدوار الشريرة تحاك بشكل جيد في الأعمال التلفزيونية من ناحية أخرى.

“أسوار 3”

وأشار اليوسف إلى أنه يصور حاليا الجزء الثالث من مسلسل “أسوار”، لافتا إلى أن ما يجمع المسلسل في أجزائه الثلاثة المسمى فقط، وقال: “في كل جزء ندخل سورا ونحكي حكاية في مسلسل من 30 حلقة، ففي كل جزء قصة جديدة، وشخصيات مختلفة تماما”.

وعن الجزء الثالث قال: “الجزء الثالث يتجاوز خطوطا اجتماعية كثيرة ستفاجئ الناس؛ فهي مختلفة عما اعتادوا عليه، وهي ليست كنمط الجزأين الأول والثاني، لن يكون هناك عنف كما في الجزأين، بل قصص مشوقة أكثر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. مين هذا .. ومسوي فيها فنان عالمي وقال فيلم ياباني هاهاها ياخي اشطح بس لا تروح بعيد…بعدين من اسماء الاعمال الي شاركت فيها باين انك فنان كاسد …روح جاتك دهية وانت الي يشوفك يقول جاي من مضارب البادية علطول …

  2. مسلسل أكثر من رائع ألى الأمام أخواني العرب والنصر للعرب بأذن الله .
    ألهم أحفظ العرب من كل شر ومن كل المعقدين والحاسدين والأعداء يارب .

  3. والله ياجماعه بنت لندن ما تكره العرب بس هي اتكول راءيهه وبعدين يعني اذا اشترك الفنان بمسلسل واحد هو فقط سمه نفسه فنان عالمي و وين اعماله الاخرى هو عنده اشتراك بمسلسل واحد وكاتبين عليه هو اول ممثل عربي له أكثر من ألف مشهد في مسلسل واحد يعني من امتى الفنان يقيم بعدد المشاهد وهذا الي خلاه ممثل عالمي وبعدين شنو دوره بالفلم الياباني ولو كان اله دورمهم كان هسه نزل صوره وخبص الدنيه اذا هو على مسلسل واحد محلي سوه نفسه عالمي…تعال شوف اهنا كل الشركات العالميه اتوي اعلان اتريد ناس لمليء المساحه فمو كل الي شارك كال اني فنان ومثلت هو بس كومبارس واعتقد بنت لندن تحجي لانه هي عدهه خبره واحنه الناس الي عايشين بره نعرف شكو من كثر ما انشوف واعذرني بس هاي الحقيقه

  4. يافــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــديته انـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا يجنن يانااااااااااااااااس ياخذ العقل فديــــــــــــــــــــــــــــــته دووووووووووووووووووووووووووووووم

  5. لبى قلبه بــــــــــــــس
    احبـــح حب جنوني فديتــــه
    وانتم ياللي فوق رجاء لا تسبووون
    على الاقل هووو مشـــــــهووور مو انتم خدكم اهلكم وبـــس
    واعتقد انكم قاعدين تسبونه علشانكم غيرانين منــه
    معليك منهم يا تركي واااصل ابداااع يالغلا
    فديتك وفديت عيونك الحــــــلووه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *