ذكرت تقارير صحفية عربية أن الحكومة الجزائرية وضعت مجموعة من المطربين العرب على القائمة السوداء الممنوعة من دخول الجزائر مدى الحياة، وإقامة حفلات فيها، وذلك لوقوفهم مع المنتخب المصري وتشجيعه ضد المنتخب الجزائري، في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء الماضي في السودان، على رأسهم المطربتان اللبنانيتان هيفاء وهبي ونانسي عجرم.

وضمت القائمة السوداء أسماء عدد كبير من الفنانين والمطربين المصريين، إضافة إلى هيفاء ونانسي عجرم.

من جهتها، أعربت هيفاء عن سعادتها بهذا القرار الذي يمنعها من دخول الجزائر، وقالت “هذا القرار أسعدني أكثر مما أغضبني، وأعتبره وسام شرف منحته الحكومة الجزائرية لي”.

وأضافت هيفاء -في مقابلة لها مع برنامج “دائرة الضوء” على شاشة قناة النيل للرياضة المصرية- “هذا القرار كشف أول ما كشف عن حقيقة العلاقات بين الأشقاء العرب، وأن الشعارات التي نعرفها مجرد أغنيات نرددها. الجزائر منعتني من دخول بلادها لمجرد أنني أفصحت عن أمنيتي بفوز المنتخب المصري. هذه هي الديمقراطية العربية”.

حملة السكاكين

كانت هيفاء بررت هجومها الأخير، الذي اتصف بالحدة على الجزائريين، بأنه موجه فقط لحَمَلة السكاكين ضد الجمهور المصري بعد مباراة الخضر والفراعنة، وليس شرفاء الشعب الجزائري الذين قالت إنهم لم يذهبوا إلى السودان.

وقالت المطربة اللبنانية إن منظر الدم الذي سال من إحدى المصريات في الخرطوم أدمى قلبها، مضيفة “كان هناك جمهوران، أحدهما مرتب وفيه نساء وأطفال، وبالمقابل جمهور آخر من حملة السكاكين الجزائريين. الذين رأيناهم بأم العين، وهم يهجمون على المصريين في الباصات التي تقل كثيرا من النساء والأطفال أيضا”.

وتساءلت ألا يوجد في الجزائر بنات يحضرن إلى الخرطوم ويشجعن فريقهنّ؟ لماذا لم نرَ سيدة جزائرية واحدة في عداد الجمهور الجزائري، بينما كان هناك كثير من النساء والأطفال في عداد الجمهور المصري، كما كانت هناك شخصيات سياسية وفنية وإعلامية وغيرها؟

وحول انحيازها للجانب المصري بسبب أن أمها وزوجها من مصر، قالت هيفاء صحيح أنني متزوجة من مصري، ويشرفني ذلك، لكن ليس هذا هو السبب، بل وقفت مع المصريين من موقف إنساني بحت ليس أكثر.

ونفت الفنانة اللبنانية أن تكون وصفت الجزائر بالبلد الإرهابي، وقالت أنا ليست عندي مشكلة مع البلاد، ولا مع الشعب الجزائري الطيب، ولا مع شرفاء الجزائر الكثر، وإنّما مع هؤلاء الذين كانوا في الخرطوم من حملة السكاكين، فشرفاء الجزائر لم يكونوا في الخرطوم.

يشار إلى أن وسائل الإعلام الجزائرية وضعت نانسي عجرم على رأس القائمة السوداء الممنوعة من دخول البلاد، لأنها غنت للمنتخب المصري، وتعرضت نانسي حينها لحملات إعلامية جزائرية عنيفة، حتى أن الصحافة هناك وصفتها بـ”العقرب”.

وقالت صحيفة “المساء” الجزائرية قبل المباراة إن نانسي تتعمد أن تحشر أنفها في الجدل القائم حول من يفوز في مباراة مصر والجزائر، بعد تأكيدها على الوقوف بجانب المنتخب المصري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫92 تعليق

  1. بعد أن تم اللإستغناء عن خدماتهم
    دموع واحزان راقصات الجزائر فى شارع الهرم

    الفن اونلاين – خالد الصالح

    الراقصة الجزائرية ايميليا

    حالة من الحزن الشديد سيطرت على راقصات الجزائر مايا وحورية وايمى وسارة وايميليا واكثر من 20 راقصة اخرى من العاملات فى مصر حاليا بتصاريح عمل من وزارة القوى العاملة بخطابات موقعه من نقابة الموسيقيين بعد ان فوجئن بقيام مترودوتيلات الفنادق الكبرى وكذلك اصحاب ومديرى الملاهى الليلية بشارع الهرم يبلاغهن بانهاء الاتفاقات والتعاقدات معهن جميعا بعد القرارات المتعاقبة من قبل اتحاد النقابات الفنية ونقابتى الممثلين والموسيقيين وكذلك غرفة صناعة السينما بتجميد الانشطة الفنية مع الجزائر على كافة الاصعدة ومن ثم اصبح من الصعب كما قاموا بابلاغهن استمرار التعاون معهن فى ظل هذه الظروف خاصة وانه من المتوقع ان تقوم ادارة التفتيش الفنى برقابة المصنفات وكذلك مباحث الاداب والمصنفات الفنية بمجموعة حملات مكثفة للتأكد من خلو الفنادق والملاهي من المطربات والراقصات الجزائريات تطبيقا للقرارات التى صدرت.

    فرص عمل اخرى

    راقصات الجزائر المتواجدات فى مصر تعرضن لانهيار كامل بعد ابلاغهن بهذه القرارات حيث قام عدد كبير منهن بالاتصال بمجموعة اخرى من راقصات بلادهن وايضا يعملن فى مصر خلال موسم الصيف منذ اعوام طويلة ويغادرن للجزائر واقطار عربية اخرى فى موسم الشتاء ويتجاوز عددهن حاجز الخمسين راقصة وابلاغهن بما حدث حتى يبدأن البحث من الان فى اسلوب لحل الازمة سواء بالبقاء فى الجزائر او السفر لاقطار عربية او اجنبية اخرى للبحث عن فرص عمل بعيدا عن القاهرة.

    راقصات الشوارع

    المفاجأة لم تتوقف عند هذا الحد بينما امتدت لتشمل نحو 30 راقصة اخرى يعملن بالافراح فقط سواء الشعبية التى تقام بالشوارع وينتمين للفئات الرابعة والخامسة ـ والافراح الراقية التى تقام بالاندية والفنادق محدودة الشهرة وينتمين للفئات الثالثة حيث قررت شعبة متعهدى الحفلات عدم الاستعانه بأى فنانة سواء مطربة او راقصة جزائرية فى افراحهم هذه وتم ابلاغ الكثيرات منهن بهذا ومن ثم اصبحن مطالبات بترك القاهرة والعودة من حيث اتين خاصة وان الازمة كما تشير كافة الدلائل ستستمر فترة طويلة .

    معظم الراقصات كما اكد بعض متعهدى الحفلات، ظللن يندبن حظوظهن ويلعن كرة القدم وايامها السوداء التى وصلت بهن لهذا المصير المظلم .
    منقول عن جريدة (المُحيط)
    لا تغطَوا الشمس بغرابيل أيُها الجزائريين!!
    لسنا وحدنا من ذوى الرقَاصات..

  2. yajeb 3ala el motribat w el fannanin w khasatan el lobnaniyin 3adam ek7am esem lebnan fy majalat el riyada wa yshaje3o fari2 dod fari2 aw yohajemon fari2 la darajet enno 2allafo aghany le maser ma allafo metelha lamma israel kanet me7talle lebnen, 3aar 3alayhom, ra7 ya3mlo azme deblomasiye beyn el jazeyer w lebnen besabab wasakheton. mamnoo3 3ala hayfa aw nancy aw ay ensen yshawweh sem3et lebnen bel kharej, w kermal min masr masr. w homma el masriyin wallah law lobnan yodammar kello ma behez jefen 3eyn masry wa7ad. mabrook lel jaza2er, bad luck le masr w el riyada rob7 w khasara, ela enno el masriyin w hayfa w nancy lam yastaw3ebo el khasara el madiye w el ma3nawiye, w kello masale7.
    Long live Lebanon

  3. قبل التعليق والدخول فى مشاحنات ما لها داعى !
    لماذا سميت الرياضه بالرياضه ؟
    وما معنى التحلى بالروح الرياضيه ؟ التى هى أساس الرياضه كلها !
    والشاطر يفهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  4. على همجية الجزائر يشهد التاريخ ولنا فى مرسيليا عبرة
    80 مليون مصرى يقاطعون الجزائر بسبب الهمجية التى حدثت فى السودان نتيجة الخبر الكاذب لجريدة الشروق بموت 8 جزائريين فى القاهرة

  5. على همجية الجزائر يشهد التاريخ ولنا فى مرسيليا عبرة
    80 مليون مصرى يقاطعون الجزائر بسبب الهمجية التى حدثت فى السودان نتيجة الخبر الكاذب لجريدة الشروق بموت 8 جزائريين فى القاهرة
    الجزائر عار على العرب و وصمة عار فى تاريخ المسلمين ده ان كانوا عرب و ان كانوا بيعرفوا ربنا

  6. مين سمعك يا اخليلس,, العالم متوترين لدرجة انه انا سالت مجرد سؤال ردا على احد المعلقين عن ماذا حصل لفلة في لندن؟ وهو سؤال برئ!! واذا بي اجد احد الغوغاء ينزل هجوم ببلادي واهلها مع اني اصلا من البداية كنت مشجعة بلدهم الشي اللي سحبتة حاليا طبعا!! فعلا يا شماتة ابلة ظاظا

  7. shame on arab media they report unfounded stuff no foundation at all, Algerian Government didn’t say a word all that had been said in Algeria is that they don’t pay attention to journalistic reports, but if there would be any political decision then they’ll talk and firmly talk. Nancy is a victim of egyptian propaganda, haifa, has been dictated . elle se fait manoeuvree par son soit disant epoux. quant a nancy la pauvre elle est bien manipulee, mais s’il se trouve qu’elle s’exprime contre l’Algerie la c’est autre chose.

  8. أرجو من كل من يهمه أمر العروبة أن ينتبه لمصدر المقال قبل قرائته”
    ذكرت تقارير صحفية عربية أن الحكومة الجزائرية وضعت مجموعة من المطربين العرب على القائمة السوداء الممنوعة من دخول الجزائر مدى الحياة، ”
    الاجابة و التعليق على أي موضوع مصادره رشيشة يصبح و كأننا نتعامل مع الاشاعات. فمن فضلكم جميعا لنضع اليد في اليد و نقاطع كل من يحسب نفسه صحفي و يكتب كلام او ينشر اقاويل “مثل سمعنا و يقال و قيل ” و ما نقرا و لا مقال مافيه دلائل او بيانات من جهات رسمية

  9. mahmood el masri, lama hassal zilzal fi cairo awal men ata li nagdatekoum hom gazayreyeen nessitou! kam gazayry mate fi harb sinae, a lot of curse. kem misri yachtaghal fi gazayer katheer. we didn’t attack anyone, you hirt us in cairo none had a knif in Sudan you allegedly pretended that the video taken in Algeria in El Beroughia stade was in Sudan, shame on u. until now there is no video about all your allegations Algerians have millions of videos about your attacks before and after in cairo.

  10. لوكان فى ايدى لقنت قتلت كل من تعدى على الصريين فى السودان بس انا بحذر الجزائريين اى حد له قريب جزائرى فى مصر ويدرس فى مصر من الفضل يرجع بلده علشان ميرجعش فى تابوت تحيا مصر وتسقط الجزائر

  11. بالنسبة لهيفا اظن انها ممنوعةمن الدخول للجزائر منذ فترة … اما نانسي اظن لم تكن ممنوعة
    على كل حال الاخبار الجزائرية لم تعلن هذا القرار حتى انها لا تتكلم اصلا عن هذا الموضوع(مصر و الجزائر)…لانه لا يهمها اما اذا نشر في الجرائد فالله اعلم على كل حال ان كان صحيحا او لا فالامر سيان…غير مهم

  12. انا عارف دينى وعارف واجبى اكتر من اى حد بس شوفو جريدة الشروق تسب المصريين علنا تقول نحن بلاد الدعارة ام الدنيا الغنب بيشتموها

  13. و الله اتعجب من بعض القنوات اللي تجيب ناس ممثلين و لا غيرهم و تخليهم يشتمو اخوانهم في التلفزيون و يتلفضون بكلمات قبيحة مثل معفنين و غيره والله انا اللي راح اقاطع هو مش الشعب المصري بس القنوات المصرية اللي صبت المي على الزيت و اغاني بعض اللي فاكرين حالهم فنانين و افلامهم و بقولكم ان الشعب المصري ما دخلو في اللي بيصيرو كفاكم و توبو الى الله

  14. الى كل عربي مسلم من المفروض ان نحفظ عروبتنا واسلامنا ونحاول ان نهدئ الجراح بدل هزه الاهانات بين الطرفين وعلى الفنانه هيفاء وهبي ان لا تقول بتصريحها انها تتكاللم باسم اللبنانين لانها ليست محسوبه على الجميع في لبنان او اي دولها مسكينه الغرور سوفى يقلل من نجومتها وبالنسبه لي ان كان مصر او الجزائر او اي دوله عربيه اعتبرها جزئ من عروبتي والربح او الخساره شئ يحصل في كل مكان ومن الواجب التسامح

  15. CAIRO — Angry soccer fans rampaged through a posh diplomatic neighborhood in Cairo over the weekend, smashing shop windows and shouting obscenities in a frenzy fed by venomous headlines that portrayed Algerians as barbaric terrorists with a history of violence.

    Egyptians were infuriated by media reports alleging their fans were brutalized by their Algerian rivals after Algeria won a playoff match Wednesday in Khartoum, Sudan, to qualify for the 2010 World Cup.

  16. i dont think that algeria is need of ajram or wahbi those two litle pupies they can stay home or and take care of theire plastic surgery

  17. الى من يهمه الامر:
    من بعد التحية والسلام،مع كل احترامي اخجل من اسمع بعض الشباب يهددون الفنانة وردة واخجل من اسمع تدخل هيفاء ونانسي في هذه الامور التي لاتعنيهم القضية كل وما فيها فريق عربي فاز على فريق عربي عزيز على القلوب وكما قالت الفنانة القديرة السيدة فيفي عبده الكرة ربح وخسارة.
    يااخي الناس طلعت على القمر واكتشفت ماء ونحن بعدنا على نفس الوضع قال وقيل وشكرا.

  18. ALAM TAJIDOU CHAYE AKHAR YACHRILAKOUM 3AN HADA EL AMR AM ANTOUM AUNASSE FADYINE AL IKHWANE AL MISSRIYINE NASSAW ANAHE LA KABIR ILA ALLAH WA SSAYIDOUNA WA HABIBOUNA HOWA MOUHAMED 3ALAYHI ALFA SALATIN WA SALAM KAMA A9OULE LIL JAMI3 MABROUK 3AWACHARKOUM WA 3ID MABROUK INZA3OU ADARINATA MIN 9OULOUBIKOUM WA TA3AWANOUN FIMA YARDAHE ALLAH ID3OU AN YARFIRA LANA MA TA9ADAMA WA TAAKHAR MIN DENOBINA WA TARAHAMOU YARHAMOUKOUM ALLAH WALA KABIRA SIWA ALLAH SSOUBHANAH

  19. 3ajeb amrona wallah …wallah mafina okhowa wala chi…lamma wa9a3at tafjirat madrid f españa w mat fiha 200 chakhs w kan sababha muslimon wallah espan ma9atalo wala 3amalo chi 3tabaro li 3amal tafjirat jama3a irhabia w ma3tabaro kol lmoslemen w ma9atalo wala mana3o ay moslim mn dokhol aradihem whomma nasara …w7na bnemna3 w ndrab wdamar mosta9bal tolab bsabab li3ba 7a9ira…wallah 3ar 3ala omat islam

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *