لم تكن يوما حالة المنافسة أو المقارنة مع الأخر، سببًا في صعود أسهم الفنان عادل إمام وتصدره لزعامة عرش الكوميديا، والمكانة الخاصة التي وصل لها رفيق المشوار النجم الكوميدي سمير غانم، حيث نجح كل نجم منهما في تكوين عالمه الخاص، والبصمة الفنية التي تميزه، وهذا ما جعل الصداقة حاضرة بقوة بين الزعيم وسمورة الذي رحل عن عالمنا مؤخرا.

وفي هذا التقرير نكشف عن النصيحة التي قالها الزعيم لرفيق الرحلة، وكشف عنها سمير غانم في حوار أجراه مع الناقد الفني “طارق الشناوي“، بمناسبة تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي في وقت سابق.

 صورة من كواليس تصوير مشهد عادل إمام وسمير غانم فى مسلسل عوالم خفية – 2018

وقال سمير غانم: “عادل انطلق في مساحات بعيدة، بالإضافة إلى أنه كان يمتاز بذكاء رهيب، حتى في الاقتصاد، قال لي كل قرش معاك حوله لدولار”، تخيل هذا الكلام من خمسين عاما، فكيف تكون عقلية الإنسان الذي يفكر بهذه الطريقة، ومن وقتها وحول كله لدولار، هو دا العقل”.

لا يفوتك مشاهدة | تعرف على الفيلم الوحيد الذي يتألم بسببه عادل إمام حتى اليوم.. ويتمنى حذفه من حياته وتاريخه الفنّي بالكامل؟

وردا على سؤال الشناوي، هل أخذت بالنصيحة؟.. أجاب الفنان سمير غانم: “أبدًا ولا الهوى، عادل هو من حول، أنا لم آخذ الحكاية بجد”.

وعن تفاصيل مشاركة الفنان عادل إمام بدلأ من الضيف أحمد في أحدى حفلات فرقة ثلاثي أضواء المسرح، قال: “ذهبنا متأخرين، وقابلنا عادل، وقلت له “والنبي يا عادل تعال معنا”، قال “هاعمل إيه”، وقلت له “هتقول دكتور إلحقني”، فصعبنا عليه، وقال يلا”، ووصلنا متأخرين، وكان الإذاعي الكبير جلال معوض المسئول عن الحفلات ينتظرنا على الباب، وقال “إيه يا بهوات.. وبص لعادل إمام ولم يكن يعرفه، وقال مين ده كمان، وقلت له الضيف بيصور فيلم، وعادل مكانه”.

وأضاف: “أتذكر المسرح كان في ريف طنطا، والناس كانت مقتربة جدًا، لدرجة أن واحد منهم فك رباط حذاء عادل، أنا وقعت من الضحك، وعادل تماسك وأكمل الدور”.  

عادل إمام ينعي سمير غانم

من ناحية أخرى، حرص الزعيم عادل إمام، على نعي الفنان الكبير سمير غانم، الذي رحل اليوم الموافق 20 مايو من هذا العام، عن عمر ناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، بعد صراع مع المرض.

https://www.facebook.com/adelemam/posts/330000411820367

ونشر «الزعيم»، صورة قديمة تجمعه مع الفنان الراحل، وعلق عليها قائلا: «مع السلامة يا سمير.. مع السلامة يا حبيبي.. حتوحشني أوي».

وكان الفنان سمير غانم، دخل الرعاية المُركزة قبل أيام، إثر تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا، لا سيما وأنه يُعاني من مشاكل صحية في الكلى.

يُذكر أن الفنان سمير غانم شارك كضيف شرف في مسلسل عوالم خفية” الذي قام ببطولته الفنان عادل أمام عام 2018، وذلك بعد 33 عامًا، من مشاركتهم في فيلم “رمضان فوق البركان” عام 1985 ، و قدم الثنائي 7 أفلام سويا هي “جواز على الهوا”، و”أزواج طائشون”، و”أذكياء لكن أغبياء”، و”جنس ناعم”، و “مغامرون حول العالم”، و”المشاغبون في الجيش”.

مشوار سمير غانم الفنّي

يُذكر أنّ سمير غانم، من مواليد 15 يناير 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها «طبيخ الملايكة» و«روميو وجوليت»، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

انحلت الفرقة بعد وفاة الفنان الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية «المتزوجون»، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية «أهلا يا دكتور».

وفي ثمانينيات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة»، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون، ويعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتـر نورت

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرامنورت

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *