للمرة الأولى منذ سنتين، تتوحد منشورات الشعب السوري على الفايسبوك متأثرةً بغناء عبد الكريم حمدان في برنامج “أراب آيدول”. هكذا فقد نجح المشترك السوري في ترك الأثر الكبير في قلوب أبناء شعبه الذين كانوا وما زالوا يعيشون تحت وطأة النار.

هذا التوحد لم يدم أكثر من يوم واحد، إذ خرجت أصوات نشاز تهدد وتتوعد وتكسر كل القواعد لتبث سمومها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

إحدى الصفحات المؤيدة نشرت صورة قالت إنها لشقيق عبد الكريم وهو يقاتل تحت لواء الجيش الحر المناهض للنظام، بينما نوهت صفحة أخرى إلى أنّها تعرّفت إلى مكان سكن عبد الكريم وأفراد عائلته وكتبت “جميعنا استمتعنا بصوته وأحببناه على أنه سوري أوصل إحساسنا بشكل ممتاز، ولكن في حال تفوه بحرف يسيء للدولة أمام الإعلام أو رفع علماً غير العلم السوري ذي النجمتين، نعدكم بأنه سيكون مصيره الدعس في أي مكان يتواجد فيه”.abdel karim hamdann

ووجهت رسالة لعبد الكريم قالت فيها “إذا أردت أن تكون نجماً، عليك التحلي بالحيادية والابتعاد عن السياسة وإلا فستلقَ حتفك في المكان الذي فيه أنت”.

هذا الكلام أثار ضجة وبلبلة في باقي الصفحات، ما دعا عبد الكريم إلى إزالة التعليقات المسيئة وحظر أصحابها على صفحة الفانز الخاصة به، مؤكداً أن صفحته فنية تهدف إلى إيصال رسالة سلام لكل العالم وليس لها علاقة بأي جهة سياسية سواء أكانت معارضة أو مؤيدة”، ليؤكد من خلال ذلك أنه يغني تحت اسم سوريا بكل أطيافها ومعتقداتها وآرائها السياسية والدينية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. شبيحة مافي اخلاق مافي تربية ما في ضمير مافي شرف ..ما بفهمو غير بمنطق البوط العسكري
    طالعو المراجل والتهديدات على الشب وعلى عيلتو
    وعما ندعسهون بحلب وبحمص متل الصراصير..وكل يوم عما نبعت باصات منهم ع جنهم
    تاعو لحلب ..تاعو لحمص ..تاعو لداريا ..تاعو للرقة …تاعو فرجونا المراجل تبعكون

  2. والله هيك نحن وما رح نتغير …يعني شو عمل غير انو سحب موال معبر عن الالم والوجع يلي عبمر فيه شعبو السوري صار هاد بدو يدعسو وهاد بدو يهددو …انا نفس الشي يا عبد الكريم هددوني ناس انهم رح نخلي يخلو. جيش الحر او جبهة النصرة يقتلوني اول ما حط رجلي عا سوريا هاد هو الشعب العربي الديمقراطي الذي لا يتغير ..اقول لك عبد الكريم صو تك حلوو كتير يا ابن حارتي بالحلبي وانت ما عملت شي وكلو حقد وغيرة. وبلا اخلاء

    1. هههههههههههههه والله تفاهة معقولة النظام او المؤيدين يهددوا علناً يعني مثلاً فينهم يهدون أهلهم إذا غبنكم بيحكي شي ……..
      بس القصة هي أن حمدان من مؤيدن النظام السوري والفورجية قلبوها بالعكس هههههههه
      على كل حال أقول متل العادة أخرتكم ياأر ها بيين العس لحتى الفطس تحت صرماية جيشنا السوري
      والله محي الجيش العربي السوري…………………

  3. يا اهلين بإبن حلب …. وصلت الرسالة للعالم من زمان بس ما حدا عبيفهم

  4. سلامي الى سورييه الشهباء الشامخه
    ارادو تدميرها ولكن الجيش السوي العظيم سحق اوردقان الجزمه واولاد فهد العفن وحمد الواط
    ويبقا الاسد اسدا وووووووتحا سوريه للسوريين

  5. والله انكن كزبين حلب كانت كلها امن وامان وبس اجو الارهابين دمروها

  6. الله ينتقم منك يابشار .. ينتقم من كل مؤيديك ..
    اسال الله ان يهديهم او ياخذهم ..

  7. اخ يا عربي ،،،، حلب فعلا كانت بأمان وما كان ولا واحد فيها هاجرها قبل دخول هل كلاب لو تعرف اديشون حرقو ودمرو وسقطو مساجد وسرقو معامل بحجة انهم رح يحررروها … الله انتقم من رياض الاسعد وانشاء الله بتنقطع رجلو الثانية ليدوق العزاب قد ما دوقو للشعب الحلبي بقرارو بدخولو لحلب .

  8. هنييئا لكل المعارضه السوريه ولكل مؤيديها ومن يحبها بهذا النصر العظيم بانظمام جبهة النصره الى تنظيم القاعدة وانها حقا منة من مستر حمد فاحمدوه واطيعوه فعليكم من الان فصاعدا بتقصير الثياب واطالة اللحى والباس النساء خياما وان كل واحد منكم عليه ان يذبح عشرة انفار من اعداء قطز والزعرور حتى يدخل فيهم عضوا فعالا ويحصل حتى على مناكحة الجهاديات والا فجائوكم بقطع الرؤوس واسترقاق النساء وقد اعذر من انذر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *