توقعت تقارير صحفية الإفراجَ المشروط عن أمير‭ ‬أغنية‭ ‬الراي الجزائري الشاب مامي المسجون في فرنسا بتهمة محاولة إجهاض صديقته السابقة بالقوة.

وذكرت صحيفة الشروق الجزائرية أن خالد لزبر محامي مامي بدأ في إجراءات تمكينه موكله من الإفراج عنه خلال أسابيع بعد قضائه أربع سنوات في السجن.

وأشارت إلى أن القانون الفرنسي يكفل حق الإفراج للمسجون شرط أن تكون مدة العقوبة المتبقية أربع سنوات أو أقل، وأن يكون متمتعا بحسن السيرة والسلوك خلال فترة العقوبة، وأن يكفل قاصرا لا يزيد عمره على عشر سنوات.

وأضافت أن هذه الشروط متوفرة في المطرب الجزائري الذي يكفل ابنه الطفل الذي لا يزيد سنه عن 10 سنوات مثلما ينص عليه القانون.

وبحسب القانون الفرنسي، لا تتجاوز المدة القصوى لفصل محكمة باريس في طلب الدفاع بالإفراج المشروط ستة أسابيع حسب المألوف في قضايا مماثلة حكم فيها.

ونقلت الصحيفة عن قانونيين جزائريين أن خروج مامي وعودته إلى زوجته وابنه القاصر ليس بعيدا، لا سيما أن القانون الفرنسي يعتبر الرعاية الأبوية للقصر أقل من عشر سنوات أمرا من المقدسات.

كانت السلطات الفرنسية قد نقلت في شهر مارس/آذار الماضي الشاب مامي من سجنه لاسونتي إلى مولان؛ بعد رفعه لدعوى قضائية ضد مجلةٍ صوّرته أثناء نومه بزنزانته، ووصفه بالمجرم القابع في السجن وسط اللصوص وقطّاع الطرق.

وأضاف أن السجن الجديد فيه قدْرٌ أفضل من الحريات والحقوق للنزلاء، فضلاً عن أن ظروف الإقامة فيه أفضل.

كان محامي المطرب الجزائري قد قال مؤخرا إن الشاب مامي قد تعرض إلى مؤامرة حقيقية في سجن لاسونتي، بعد أن أقدم مصوّرون من مجلة “أونتر في” على تصويره داخل زنزانته، والتشهير به وإهانته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. الف مبروك يا امير الراي و نحن بانتظارك و خير الخطائين التوابون .
    بلادي هي الجزاير… و عليها راني حاير… و تمنيت نروحلها زاير… الولف كيف ساهل… و الفراق ما قدرت عنو… الولف كيف ساهل و الفراق ما قدرت عنو… و الله ما نسيت عنابة الغالية… قسنطينة و سطيف العاليا… بلادي نارها في قلبي قاديه… الولف كيف ساهل يا مامي و فراقك ما قدرنا عنو كي اليوم إنشاء الله ترجع لينا و تزهينا بصوتك الشباب.

  2. Dude! what you did was bad but hope your repentence is true and will take care of your kid. any way I must admit that you have a wonderful voice one othe greatest voice ever

  3. aha ya li fort fort da ayza kalam — ahya waldi ghir afouna . les algeriens fort fort ya waldi ghir khaliwna tranquille . hada makan . kinouna baadouna khaliwna fi halna . hna fort alikoum . rouhou loubnan wa akatlou drari sghar hada li ntouma fort fih . saha roger saha amin . kach ma fhamtou fiha hadja rani ghir nakhrot . bla bla bla .

  4. المدعو الفنان مامي بقاه بالسجن افضل من خروجه بخروجه ستزيد الاعتدات ع النسا والإجهاض لان ذيل ال….. عمره ما يعتدل
    وبصراحه الأخلاق الهمجيه السوقيه تشويه سمعه فاتمني ان يبقي هناك فهذا هو المكان المناسب لهولا .
    شكرًا نورت النقد جارح ولكنه واقع فارجو قبول رأيي من باب حريه الرأي ولكم شكري وتقديري شكرًا .

  5. مش مامى ده اللى غنى مع سمير سعيد صوته حلو …….ربنا يرجعه لمراته وابنه وربنا يهديه ويكون اتعلم اللعب مع الاجانب خطر …….

  6. il nous a donné une mauvaise image maisles algeriens sont des hommes honnètes par tout

  7. ياريت تتعلم أن الهمجية طريقها ماشي مضمون لأنك تتعامل مع فرنسية وليس جزائرية
    وتعلم أن الزنى حرام يامسلم ولى هو إسلام بالوراثه فقط
    وتتعلم أنه مافيك تدفع رشوة وتعمل مثل مابدك
    وياريت تعالج بشرتك من الكلف لأن وجهك مثل وجه فلاح وليس فنان وبالمرة فوت على طبييب أسنان
    لتبييض أسنانك

  8. أنت يا ليلى باين عليك ما كيش متربية بالمرة واش دخلك يا واحد القردة أهتمى بروحك واش وليتى مصلحة أجتماعيةاتفوووووووووه عليك

  9. شيراز في أيار 6، 2010 | أنت يا ليلى باين عليك ما كيش متربية بالمرة واش دخلك يا واحد القردة أهتمى بروحك واش وليتى مصلحة أجتماعيةاتفوووووووووه عليك

    Rوعير في أيار 7، 2010 | Cهيراز هاههاهاهاهاهاه نو cوممينت سيريووسلي هيللاريووس ى ليكيد يت

    الما في أيار 7، 2010 | ههههههههههههههههههههسيراز
    أخلاق الجزائرين حدت ولاحرج إداكان أقرعكم م ن ح ط فما مصير الرعية ههههههههه

  10. hahahahahaahaaaaaaaaaaaaaahaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

  11. At least the algerians don’t kill awefully old people and little girls.Ok we admit that cheb mami made a mistake and cowardly run from responsabilty as a public figure he shouldn’t, but he admits his mistake and he had bee punished by the law.So we decided to forgive you cheb mami because nobody can deny that you are one of the greatest voices in the world(the ones who argue with this go to youtube and watch cheb mami & zecchero and listen to his voice wich charmed the italiens so damn good song) c ,

  12. alright leila keep transcribing with arabic letters I appreciate it actually I appreciate the fact that I at last got a parrot to repeat after me wow that’s cool and its name is leila that’s a cute name for a parrot. by the way we’r way better educated than you bunch of i.d.i.o.t.s get the hell outa here and f. u that’s all

  13. يا جماعة هدوا اللعب شوية .. ولا مامي دا ح يعرف الخناقات اللي بينكم بسببه .. اتقوا الله وقولوا قولا حسنا

  14. الله يطلق سراحو ان شاء الله نحبوه مامي والله نفرحولو لوكان الخبر صحيح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *