كشفت نهائيات كأس العالم الدائرة حاليا في جنوب إفريقيا عن ميول كروية متباينة للنجوم العرب، فالنجمة الجزائرية آمال بوشوشة لا تجد للجزائر بديلا، وتيم الحسن لا يفوت مباراة للأرجنتين، وعباس النوري برازيلي الهوى، أما قصي الخوري فيشجع ألمانيا، في حين تشجع جومانة مراد إيطاليا.

في البداية، كشفت الفنانة الجزائرية آمال بوشوشة -نجمة برنامج “ستار أكاديمي” عن أن اهتمامها الأول الأخير منذ بداية مباريات المونديال هو فوز الفريق الجزائري، مؤكدة أن ولاءها له فقط ولن تشجع فريقا سواه، لذا قدّمت أغنية خاصة لمنتخب بلادها الجزائري المشارك في كأس العالم، بعنوان «بطل العالم عربي»، خصوصًا أنّ الجزائر هو البلد العربي الوحيد المشارك في البطولة العالمية.

وتوضح أنها أصرت على تسجيل الأغنية وتصويرها على طريقة الفيديو كليب، على رغم انشغالها بتصوير أول مشاهدها في مسلسل «ذاكرة جسد» في باريس، إلى جانب النجم جمال سليمان، إذ حرصت على أن تأخذ إجازة قصيرة من فريق عمل المسلسل لكي تصور الكليب الذي ظهرت فيه، وهي ترتدي ملابس فريقها الخضراء، وترفع علم الجزائر.

تيم الحسن وقصي خولي

من جهته، أكد الفنان تيم الحسن أنه يشجع فريق الأرجنتين؛ لأنه مليء بالنجوم الكبار الموهوبين، وأبرزهم ميسي. ويضيف: أستمتع جدًّا بمشاهدة كرة القدم، خصوصًا المباريات الحماسية التي يكون فيها تكافؤ، فأنا لا أهتم مثلًا بمباراة بين البرازيل وجنوب إفريقيا، لكني أهتم جدًّا بمباراة بين البرازيل والأرجنتين؛ لأنني أعرف من البداية أنها ستكون شديدة الإثارة.

لذلك عندي جدول المباريات، وأختار المهم والمثير منها فقط، وهذه هي المباريات التي يمكن أن أؤجل من أجلها أيّ عمل.

أما الفنان السوري قصي خولي، فأعلن تشجيعه للمنتخب الألماني، وكذلك الأمر بالنسبة إلى النجم مكسيم خليل، الذي أعلن أنه يؤخّر عمله ويؤجّل زياراته لأصدقائه ليتابع مباريات كأس العالم، خصوصًا تلك التي يلعب فيها منتخبه المفضّل، أي المنتخب الألماني.

مجد القاسم وإيطاليا

المطرب مجد القاسم أكد أنه متابع جيد لمباريات كأس العالم، وقد أصبحت هذه المتابعة تقليدًا نسير عليه جميعنا من نعومة أظفارنا، خصوصًا لما فيها من متعة وحماس، وأيضًا تجمّع الناس من أهل وأصدقاء في المنازل أو الأماكن العامة لمتابعة المباريات.

واعتبر القاسم أنه من الضروري تشجيع الفرق العربية، لكنها للأسف لا تستطيع التقدّم والوصول إلى النهائيات، لهذا هو يشجّع الفريق الإيطالي، على رغم إمكان ظهور فرق كل سنة قد تكون أكثر توقًا للفوز من سواها في فترة ما، وهذا لا يمنع أيضًا من التأثر بها وتشجيعها.

ويؤكّد القاسم أن المجال الفني يتأثر كثيرًا بأجواء المونديال إلى درجة تقلّ فيها الحفلات؛ لأن اهتمامات الناس تصبح محصورة فقط بالكرة، نظرًا للتغطية الإعلامية المتواصلة لكل ما يتعلق بالمونديال، وتأثّر الناس كثيرًا بهذه الأجواء الحماسية.

كما أن الفنانين أنفسهم –كما يقول- يتابعون المونديال، لهذا فقسم كبير منهم يؤجّل أعماله من تسجيل وغيره كي يتمكن من متابعة المباريات.

النوري وسلاف

من ناحيته، أعلن الفنان عباس النوري لأنه يتابع مباريات المونديال باستمرار، ويحرص على متابعة المباريات كي يكون على دراية تامة بالتفاصيل، لكنه من أكثر المتحمّسين للفريق البرازيلي، ليس فقط لأنه منتخب قوي جدًّا، والأقوى عالميًا، ولكن أيضًا لأنه شعب كادح وصامد أمام كثير من المشكلات الاجتماعية التي تواجهه.

وفي سياق متصل، تشجّع كل من: روعة ياسين، وجومانة مراد المنتخب الإيطالي، بينما أعلنت صفاء سلطان، تشجيعها للبرازيليين.

أما الفنانة سلاف فواخرجي، فتؤكد أنها من أشدّ المتحمّسين لمباريات المونديال، لكنها لا تتابع كل المباريات، بل المباريات المهمة فقط أو التي يلعب فيها الفريق الذي تشجّعه.

وكانت تتمنى فوز الفريق الجزائري لأنه فريق عربي، وفوزه فخر للعرب جميعا؛ لأنه الفريق العربي الوحيد المشارك بالمونديال، كما أنها من أكثر مشجعّي الفريق البرازيلي، يليه الفريق الإيطالي. ومع هذا أكدت سلاف أنها لا تؤجّل ارتباطاتها الفنية، على رغم اعترافها بأن كرة القدم تأتي في المرتبة الأولى عالميًا لناحية متابعيها، لما فيها من أجواء رائعة، ولكونها الأكثر شعبية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. أي واحد هو قصي الخوري؟ المهم هو اللي اختياره صح,,
    أمّا جومانا فتشجع ايطاليا لأن عادي كل البنات لازم يشجعون أيطاليا, بس هذا الشي لازم ينتهي, خيبتي ظني يا جومانا

  2. ايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييطاليا ايطاليا ايطاليا

  3. تشجعون فرقا في الاساس لا تعلم بوجودكم أو بوجود بلادكم ، واذا علمت فانها تقول عنكم انكم ارهابيين … على البركة …

  4. وآريج برتغاليـه
    بغداد قصى تحت وصورة عباس النورى على ايدك الشمال
    كمان ليش ما سالتوا الفنانين المصرين :-O

  5. أذن هو اللي بجانب صورة جومانا, سبحان الله هو الوحيد اللي اطيقه طلع لأنّه يشجع المانيا, كأنّه شي خفي أخبرني

  6. تيم حسن احسن واحد بيفهم بكرة القدم لأنه بيعرف مين زعماء الكرة طبعا الأرجنتين وبس وانشاءالله الكاس للتانغو بزعماة الزعيم مارادونا والرهيب ميسي

  7. كرة القدم لاعلاقة لها لا بالسياسة ولا بالحب ولكن بالإعجاب كل واحد معجب بفريق ويشجعه
    لو فعلا صحيح لما إشترى الغربيون لاعبين عرب مشكلتنا العرب أننا نخلط الأوراق ونجعل
    خلافات تافهة تؤتر على علاقاتنا وهذا هو الجاري به العمل حاليا بين دول الجوار
    في حين تجد العكس عند الغرب يتركون الخلافات جانبا ويركزون على ماهو في مصلحتهم ومصلحة شعوبهم والحروب العالمية خير ذليل على رقيهم أما نحن العرب فالحقد والغل هو الذي يتحكم في قراراتنا
    الله يهدي

  8. اخت هند ، من اشعل الحروب العالمية ؟ اليس الغربيين وحقدهم على بعض ومحاولة بعض الدول الاوروبية الاستيلاء على الدول الاوروبية الآخرى ؟ !!! اذن الحقد عندهم متأصل ، اما نحن العرب فاننا قد نختلف ولكن قلوبنا طيبة ونعود بقلوب صافية … اما هم لو عادوا فيعودون لمصالح ، وهذه لن تدوم ، فلقد تصالحوا بعد الحرب العالمية الأولي ، ثم عادو لحرب عالمية ثانية لم تذر ولم تبقي على حجر فوق حجر عندهم ، ومصالحهم الآن قد تكون متداخلة ولذلك متفقين ، لكن في اللحظة التي تتشابك مصالحهم فانك سوف ترين حرب عالمية ثالثة هم مشعلوها ،،، نحن يحكمنا ديننا الاسلامي القويم ، وبذا نكون افضل منهم بكل المقاييس …

  9. اختيار موفق لعباس النوري وسلاف
    البـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرازيل

  10. للمنتخب الجزائري المشارك في كأس العالم، بعنوان «بطل العالم عربي»

    اي بطل اصلا الفريق ضعيف جدا لايستحق ان يمثل العرب

  11. تشجعون فرقا في الاساس لا تعلم بوجودكم أو بوجود بلادكم ، واذا علمت فانها تقول عنكم انكم ارهابيين … على البركة

  12. من له كلمة طيبة يقلها ومن ليس له فليسكت أحسن له ولنا ياعزيزيsami شجع من تريد لادخل لنا فيك لكن إحترم مشاعرنا ولا تشتم لاعبينا النقد له وجهان نقد رياضي إيجابي ونقد لمجرد السخرية والإستهزاء وهدا لانحبذه ولا نسكت عليه وكذلك نحن نمثل الجزائر فقط لكي لايدخل أي شخص ويبدأ بموعظات بأن لايشرفه تمثيلنا أكررها كل بلد تمثل نفسها إذن أسكتونا من فضلكم ولكم جزيل الشكر** اللهم أنصرفريقنا يارب العالمين**

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *