حلقة جديدة من برنامج هيدا حكي عبر قناة mtv، الذي يقدّمه الممثل عادل كرم، إستضاف فيها الفنان والموسيقي جان ماري رياشي.
تحدث رياشي عن ألبومه الجديد “بالعكس 2″، فقال إن حلمه كان بتقديم أغاني قديمة بتوزيع جديد ويغيّر بالموسيقى، ومن هنا بدأت العمل على الألبوم ووقعت عقداً مع سوني ميوزيك، وشارك في هذا الألبوم عدد كبير من الفنانين العالميين كخوليو إغليسياس وجون لجند، ومن لبنان يارا، عاصي الحلاني، وعبير نعمة، وموسيقيين كباسم رزق وغيره، كما قدّمت أغنية بصوتي لأول مرة، والأغاني جميعها من تأليف نزار فرنسيس.

وأضاف رياشي أن التحدي في هذا الألبوم هو في جمع هؤلاء الفنانين في عمل موسيقي واحد منتوّع، فخوليو إغليسياس عبّر عن إعجابه الشديد حين أرسلت له الأغنية التي قدّمها في الألبوم، وعلى هذا الأساس وافق على وضع صوته عليها، وأدخلنا في الأغنية موسيقى شرقية وغربية، أما عاصي الحلانسي ففاجأني بحماسه للعمل معي خصوصاً أن الأغنية التي قدّمها هي “جاز”، وهذه المرة الأولى التي يقدّم فيها عاصي هكذا نوع من الموسيقى.

وعن التعاون مع جون لجند، أشار رياشي الى أن هذا أيضاً كان تحدياً لي، وهو عبّر عن إعجابه بأعمالي، وقدّمنا سوياص حفلاً ضمن jazz festival في دبي، بمشاركة موسيقيين لبنانيين.

وعن المنافسة بينه وبين هادي شرارة وميشال فاضل، أكد رياشي أن المنافسة لم تعد تعنيه بقدر ما تعنيه العمل على مشاريع موسيقية ضخمة، وقال إن الموسيقى حرية وأي الة موسيقية يمكن أن تعزف أي شي.

وأشار رياشي الى أن هناك فنانين جبناء وكذابين، “فهم جبناء بالفن ولم يعد لديهم ثقة بالنفس، وأصبحوا يخافون من تقديم أغاني جديدة، وهذا ما جعل برامج الهواة تنتشر بكثرة.

وأكد رياشي أنه يتعامل مع كل الفنانين ولا يضع فيتو على أحد، وعن خلافه مع الفنانة إليسا، إعترف أن هناك جفاء بينهما، لكن لا ينكر إستمرارية نجاحها، كما أنه لا ينكر النجاحات التي حققها معها في 4 ألبومات.. “أنا ما حكيت شي ضدها وهي متل كل الفنانين بتنشّز.. إذا حدا دخّن قدامها ممكن يتأثّر صوتها.. انا ما بحب كذّب وبحكي رأيي بكل حرية”.Jean Marie Riachi adel karam jj2

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *