رد الممثل جمال سليمان على تصريح نقيب الفنانين زهير رمضان الذي جدد أخيراً دعوته للفنانين الذين غادروا سوريا للعودة مستثنيا كل من أسهم في سفك الدماء السورية، وأيّد المعارضة المسلّحة ودعا إلى التدخل العسكري في سوريا، ملوّحا بفصلهم من النقابة.

وجاء رد سليمان في اتصال مع صحيفة “الأخبار”، وقال:”هذه عقلية النظام وشبيحته القائمة على التدجيل والافتراء هي التي دفعت إلى المزيد من سفك الدماء. كنت ممن شجبوا حمل السلاح، واعتبرت أن قضية الشعب السوري قد شوّهت منذ اللحظات الأولى لرفع السلاح وتبني الشعارات الإسلامية. وقد استجبت لدعوة الائتلاف التوسعية بهدف دعم القوى الفكرية المعتدلة، وعندما لم ألمس جدية في الموضوع اعتذرت فوراً”.

وتابع:” علماً أنني لم أحضر أي اجتماع، لكن في المقابل يحق لي القول بأنّ عقلية مثل عقلية زهير رمضان هي من أرست التطرف. ومن مهازل القدر أن يصبح شرف الانتماء لنقابة الفنانين بيد شخص مثل رمضان، وهذه جزئية صغيرة من كارثة كبيرة، إذ لم يسمح لي بتجديد جواز سفري وحرمت من أدنى حقوق المواطنة فهل لي أن أحزن على عضوية نقابة الفنانين؟”

وأضاف:” يعرف رمضان وأسياده أنني لم أوفّر جلسة عامة أو خاصة إلا وأعلنتُ فيها رفضي حمل السلاح. لكن يبدو أن الشخص المعتدل هو أهم أعداء تلك العقلية التي أدخلت مواطنين سوريين مثل عبد العزيز الخير، ولؤي حسين السجن رغم رفضهما التدخل الخارجي وحمل السلاح، وهو ما فتح باب التشكيك بهما من قوى معارضة متطرفة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. اشباه الفنانين هم الموجدين فى الساحة الفنية الان ومنهم نقيب الفنانين هذا اطلب منك طلب خاص يا استاذ جمال الاترد على هؤلاء الشبيحة لان الكل يعرف مقدارك الكبير واحترامك لبلدك ووطنك واحترامك لكل محبيك وانا اعتبر نفسي واحدة منهم

  2. رغم أني لست من محبي جمال سليمان .. إلا أن كلامه صحيح ..
    نحنُ نعيش في بلد لا يجوز فيه للمواطن أن يقول لا للإله الحاكم وزبانيته .. ولو فعل يُصبح خائناً ومارقاً ويُسلب من كل حقوقه ..حتّى المعارضة عند هؤلاء يجب أن تكون مفصّلة حسب أهوائهم .. ومواقفهم يجب أن تكون مكتوبة بقلم الإله الحاكم وهو يحدد لهم ما يعارضونه وما لا يعارضونه .. وما يجوز لهم قوله وما لا يجوز … وكل معارضة غير ذلك مهما كانت وطنيتها كبيرة هي خائنة ومارقة وعميلة للاستعمار وقوى الاستكبار !!!!! ..
    فعلاً من مهازل القدر أن تحكم سوريا هذه العائلة ومن تنتمي إليه هذه العائلة كل هذه السنين ..

  3. طولي بالك amylee الحمد لله انو أيدي ما تلوثت بدم الجيش متل فضل شاكر عنا هو ممثل راءع وقدير وانخدع متلو متل الكثير بس فكرو المعارضه معارضه سوريه بحته ومنا لعبه من الخارج هدفها لا يمت للقضيه السوريه بشيء بل أهدافها تتعدى الحدود السوريه وسمحوا للمجرمين من كل أنحاء العالم الدخول من تركيا الى الاراضي السوريه بحجه مسانده الثوره المزعومه اللتي هدمت سوريا وقلبتها رأسا على عقب الله لا يوفقهم الله يهدي البال ويرجع كل سوري على أرضو مطمئن

    1. يسعد أوقاتك أم محمد .. كيفك شو أخبارك؟ من زمان ما تصادفنا
      كلامك 100% صح أم محمد، بس كمان في كتير سوريين مالهم مغشوشين بالمعارضة بالعكس فهمانين اللعبة بس مستفيدين منها، هدول نفسهم عم يلعبوا على وتر أنه كل واحد ماله مع المعارضة معناها هو مع النظام وشبيح مشان يفوشوا بأي حوار .. اي شبّحهم وحدة تسهّل أمرهم لنخلص منهم ومن زعبرتهم الفاضية.
      خربت البلد من تحت راسهم وتشنططوا الناس وصار في عداوة بينا وبين الجيران بسبب النزوح، وهنن لسه طاحشين والله شي بيسم البدن

  4. وعلاش تدخلوا السياسة بالفن ؟ كلمة بالصميم انت يا جمال اخر واحد يعترض علىًنقابة ممثلين سوريا لأنك صرت تمثل بمصر اكثر من سوريا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *