نفى المطرب اللبناني -من أصل سوري- جورج وسوف أن يكون قد سبق له الغناء أمام ليلى الطرابلسي -زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي- في إحدى الحفلات الخاصة.

وقال المطرب الشهير بلقب “سلطان الطرب”، في مؤتمر صحفي بالدوحة عقد على هامش مشاركته بمهرجان “ربيع سوق واقف”، “لم أغن أمام الطرابلسي، وهذا الفيديو مفبرك”.

وكانت مواقع إلكترونية نشرت مؤخرا مقطع فيديو يغني فيه وسوف لزوجة الرئيس التونسي المخلوع، وعلى الرغم من أن الأغنية لم تكن موجهة لها خصيصا، إلا أن جورج واجه حملة إلكترونية شديدة خصوصا من جمهوره في تونس.

على جانب آخر، أبدى جورج إعجابه بفكرة مهرجان “سوق واقف” التي تعتمد على أن يكون المسرح في الهواء الطلق، وأن يدخل الجمهور للمهرجان بالمجان؛ لتتاح الفرصة لأكبر عدد من جمهور الفنانين الضيوف بالمهرجان.

وردا على سؤال حول تقليد البعض له، قال وسوف “مهما حاول البعض تقليدي، فسيبقى لكل فنان لونه وأسلوبه الخاص”.

وأكد أن من قلدوه جميعهم تربطه بهم علاقات محبة وصداقة، وأنه لا يجد غضاضة في أن يقوم البعض بذلك، لأنه -بوجهة نظره- دليل نجاح وشهرة ومحبة كبيرة من الجمهور.

وخلال الحفل الذي امتد لأقل من ساعتين -على الرغم من أن وسوف كان مطرب الحفل الوحيد مساء الاثنين 21 فبراير/شباط- أطرب جورج جمهوره الكبير الذي ملأ المسرح المخصص للحفل والشوارع المحيطة بسوق واقف؛ حيث تفاعل الجمهور مع أغنياته الشهيرة “الله كريم”، “طبيب جراح”، “لا تروح”، الهوى سلطان” و”روح الروح” و”كلام الناس”.

استياء الجمهور

وبعد أن انتهى الحفل استاء الجمهور الكبير الذي حضر لمكان الحفل منذ غروب الشمس انتظارا لليلة غير عادية يحييها وسوف، وذلك لتأخر المطرب اللبناني في الصعود على خشبة المسرح إلى ما بعد الساعة العاشرة مساء، وقد غنى لأقل من ساعتين فقط.

يذكر أن مهرجان “ربيع سوق واقف”، تنظمه إذاعة “صوت الريان” القطرية، ويشارك في حفلاته مجموعة من ألمع نجوم الغناء العربي، من بينهم فنان العرب محمد عبده والمطرب اللبناني عاصي الحلاني والمطربة المصرية شيرين عبد الوهاب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. شو هل الزنب الكبيرررررررررررررر
    الله يديمك أبو وديع سلطان الطرب أنت فنان أستثنائي

  2. نفى الفنان جورج وسوف انّه غنى امام ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس المخلوع لكنه فعل و الدليل بسيط يمكن لاي شخص فتح موقع جوجل ثم ابحث عن حفل زفاف مراد الطرابلسي اللذي هو اخ ليلى و ستجد الدليل

  3. ارجوا من الجميع واستحلفهم ان يدخلوا الى هذا الفديو ويشوفوا بعينهم ويعرفوا حقيقه هل الكذاب المحشش ..
    ____________________________
    هذا شرف عظيم لي ان اغني امام السيدة الاولى حرم الرئيس بن علي !!!
    الكذاب جورج سوف موف المحشش .. المنافق يغني ويقول مغنيت اذا كذبت فالكامرا لاتكذب .

  4. ارجوا من الجميع واستح لفهم ان يدخلوا الى هذا الفديو ويشوفوا بعينهم ويعرفوا حقيقه هل الكذاب المح شش ..
    ____________________________
    هذا شرف عظيم لي ان اغني امام السيدة الاولى حرم الرئيس بن علي !!!
    الك ذا ب جورج سوف موف المحشش .. المن اف ق يغني ويقول ماغنيت اذا كذب ت فالكامرا لات كذب .

  5. أي وسوفي في الدنيا يسأل نفسه ما هو الرابط العجيب بينه و بين صوت الوسوف الآسر ..

    أي إنسان عادي يتساءل ما هو سر هذا العشق الجنوني لهذا الإنسان .. الفنان .. السلطان ..

    و أنا عندما أسأل نفسي .. لماذا أتنفس صوت جورج و لا أستطيع العيش بلا صوته .. و لماذا حضوره دائم في وجداني و أفكاري .. لماذا هو أكسيري اليومي .. يجب أن أجد إجابة ..

    أبدأ رحلتي و أسبح في فضاءات جورج وسوف ليأتيني صوته كالصاعقة تشطرني نصفين من رأسي إلى أخمص قدمي لا أستطيع الحراك بعدها .. عندما أستمع لصوته يعتريني شعور بالإنجذاب الكامل لإعصار الأحاسيس و كأنما صوته مغناطيس للدماغ بحيث لا أستطيع أن أتابع أو أرى أو أركز في أي شيء و أنا أستمع إلى الوسوف فهو يتسيد أفكاري و يتملك إحساسي بشكل كامل و يسطح تلافيف دماغي ليجعل منها نوتة موسيقية لا يقرأها و لا يبدع في فك ألغازها إلا هو .. أضيع في موجات جاذبية صوته و كأنه مثلث برمودا الغامض يبتلعني و يسجنني في أجمل غرفة من قصر حنجرته الذهبية و ما أجمله من سجن .. قضبانه شرايين و سجناؤه حبال صوتية تقطر حباً و طرباً و شجناً ليس له مثيل حتى في مدن الأحزان .. ليتني أُحكَم فيها سجناً مؤبداً ..
    في مطلع رائعة (كل يوم) عندما يهدر الوسوف بصوته الرجولي الشجني الرائع ( أصلي ياما تهت قبلك بس قلبي لما قابلك قد إيه حس بندم عاللي ضاع من عمري قبلك ) يجعلني متفرجاً مذهولاً و هو يمسك بتلك الماسة النادرة و هي حنجرته و يصقلها ليظهرها بأجمل شكل و من ثم يضعها على خاتم ليزين بها إصبع حبيبته .. أغيب رويداً رويداً في عوالم و أسرار صوته النادر و أنا في حيرة من أمري و سؤال كبير يؤرقني من هو جورج وسوف ؟

    و أخيراً و بعد جهدٍ جهيد يجيبني إحساسي بلا تردد :جورج وسوف هو عبارة عن حنجرة و قلب و روح.. ثالوث عجيب غريب .. ثم أدخل بانتهازية العاشق في ثنايا روحه لأكتشف ذاك السر الكامن وراء روعة و سحر صوته .. و أتخيل نفسي كالقرصان الذي يبحث عن الكنز المفقود أمشي في رحلتي و أغني خمسة عشر مليوناً ذابوا من أجل وسوف .. أرى نوراً يتلألئ من بعيد .. إنه الكنز .. و أخيراً عثرت على الكنز .. أقترب أكثر فأكثر لألتقط صندوق العجائب .. أفتحه ليدهشني ما أرى .. إنه ليس دراً أو ياقوتا .. أجمل و أجمل من ذلك .. إنها شبكة عجيبة من الشرايين .. أول شريان فيها يربط حنجرة جورج بقلبه .. ثانيها يربط قلبه بروحه .. و ثالثها يعود من روحه إلى حنجرته ثم ينعكس هذاعلى شكل لوحة فنية إنسانية خلابة أستطيع أن أرى من خلالها وطني البعيد عني .. أرى في صوته من فقدت من أحبة .. أرى في بساتين صوته وجه حبيبة الطفولة أنتظرها على شرفة منزلي على أنغام أسطورة ( لو يواعدني الهوى) .. أستمع في واحة صوته إلى رقرقة الجداول و أشتم نسيم الصباح و رائحة الياسمين .. لصوته رائحة أجمل من أي عود أو مسك أو عنبر .. أجمل من أي عطر خطر في بال بشر .. أمشي و أمشي في جنة صوته و كأنه عصفور الجنة يشدو برائعة حلف القمر و يمطرني بغيمة زرقاء قطراتها أوراق من الورد الجوري ..

    و بعد أن أنهكني الطرب في أجمل رحلة في أعماق سلطان العرب آوي لسريري و أنا أتساءل في نفسي .. بماذا سأحلم بعد ؟ و أنا عدت لتوي من دنيا الأحلام .. دنيا صوت جورج وسوف ..

    بالنهاية بتمنى كون عرفت اجمع بعض المعلومات عن سلطان الطرب.ومطربي المفضل يلي بس اسمع صوتو بنسى كلشي بالدنيي .. وحاولت كون دقيق كتير ..
    في بالمرفقات ملف في كلمات لاغلب اغاني الوسوف كمان حاولت اجمع اكتر قدر ممكن من الاغاني …. وكمان مع ملف في كل مؤلفي وملحني اغاني جورج

  6. كانت مواقع إلكترونية نشرت مؤخرا مقطع فيديو يغني فيه وسوف لزوجة الرئيس التونسي المخلوع، وعلى الرغم من أن الأغنية لم تكن موجهة لها خصيصا، إلا أن جورج واجه حملة إلكترونية شديدة خصوصا من جمهوره في تونس

    al jawab 3ala al kol men 3enwan

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *