كشفت الإعلامية “جويل ماردينيان” أنها تشعر وكأنها تعيش تجربة الأمومة لأول مرة مع طفلتها المولودة حديثا “إيلا صوفيا”، لافتة إلى أنها كانت نسيت تفاصيل العناية بالأطفال بعد مرور ما يقارب التسع سنوات على إنجابها لطفلها الأول.

وقالت : إنها تحرص على العناية الكاملة بمولودتها، وترفض مساعدة أحد في هذه المهمة، مؤكدة أنها فعلت الأمر نفسه عندما أنجبت ابنها.

ولفتت جويل إلى أن اعتناء الأم بشكل كامل بطفلها يؤسس لعلاقة مميزة بينهما، وهو ما لمسته من خلال علاقتها بأولادها من اللحظة الأولى.

وأشارت إلى أنها وقعت في غرام طفلتها من النظرة الأولى، موضحة أنها حرصت وزوجها على اختيار الاسم بعد بحث دقيق واطلاع على معنى الأسماء. موضحة “أن الاسم الأول لابنتها “إيلا” يعني النور القوي، والشخص المرسل من الله، أما “صوفيا” فيعني الحكمة.

نصائح جمالية للأمهات

جويل التي تعيش تجربة ما بعد الولادة نصحت السيدات اللاتي يعشن التجربة نفسها الاهتمام بطفلهن من خلال الاعتماد على تنظيف البشرة العادي للوجه، واستخدام الماسكات الخاصة بالشعر، إلى جانب تناول الفيتامينات والحرص على التغذية السليمة، وخاصة الفواكه والخضار والابتعاد عن التعب والإرهاق.

كما لفتت إلى أنها لا تحبذ المكياج وتقشير البشرة في هذه الفترة “المبكرة”؛ التي تكون فيها الأم على احتكاك مباشر مع مولودها، وتحتاج لاعتماد الطرق الطبيعية، واستخدام المستحضرات الطبيعية غير الصناعية للعناية بنفسها.

في السياق نفسه أكدت على ضرورة الابتعاد عن العطور وعدم السماح لأحد بحمل الطفل في حال استخدامه للعطر.

أحمر الشفاه بشروط

شارت جويل ماردينيان إلى أن موضة المكياج لهذا الموسم لا تركز على العيون، وإنما تعتمد على الماسكارا، وأساس الوجه والبلاش البسيط، مع أحمر الشفاه “الأحمر”، أو الفوشيا إلى الأحمر، وليس الفوشيا إلى الزهر، غير أنها أكدت أن هذا المكياج وعلى رغم سهولته وجماليته لا يمكن اعتماده إلا في حال تمتع السيدة بأسنان رائعة شكلا ولونا.

وأضافت “أن المكياج البديل للسيدة في حال وجود هذا العائق يمكن في اعتماد اللون الرائج هذا الشتاء، وهو لون “الكاميل” camel في حال كانت تمتلك بشرة بيضاء، أما السيدة التي تتمتع ببشرة قمحية فعليها استخدام الألوان الترابية “الأقرب إلى لون الكمون والقرفة، في حين أن الألوان الترابية غير الداكنة هي المناسبة للسيدة السمراء.

طلة عيد مميزة

ومن أجل طلة مميزة في العيد أكدت جويل على ضرورة تناسب المكياج مع الملابس، لافتة إلى أنه في حال ارتداء ملابس مميزة يمكن للسيدة أن تعتمد على رفعة بسيطة وناعمة وطبيعية للشعر (من دون حشو) ووضع مكياج ناعم على العينين مع لمعة بسيطة إذا كان مكياج للنهار والابتعاد عن “السموكي” الثقيل إلى جانب الابتعاد عن وضع طبقات سميكة من أساس الوجه.

وإلى جانب نصيحة جويل الدائمة وهي اعتماد الفايشل (تنظيف الوجه) مرة شهريا على الأقل أو مرة كل أسبوعين، أشارت إلى أن السيدة يمكن أن تطل في العيد بماسك الكولاجين أو ماسك الذهب، أو الكافيار ماسك، وذلك وفقا لما تطلبه بشرتها وبحسب توجيهات الخبراء المختصين للحصول على بشرة جميلة.

كما نصحت بعدم تنفيذ الخطوات التجميلية دفعة واحدة، أو تأجيلها ليوم العيد، لافتة إلى أن بعض العمليات مثل تلوين الشعر تبدو أجمل بعد مرور أسبوع، كما أن بعضها قد يحتاج لتكرار للحصول على النتيجة المرجوة.

وأضافت “أنه لا بد من التحضير بشكل جيد للمناسبة بشكل مسبق، على أن يكون يوم العيد للعناية بالشعر والمكياج والأظافر”.

إيلا صوفيا في الفجيرة

بعيدا عن الترتيبات الجمالية للعيد لفتت جويل إلى أنها ستقضي مناسبة العيد مع زوجها وابنها وابنتها في أحد الفنادق على شاطئ الفجيرة؛ حيث ستكون فرصة للقاء مولودتها إيلا صوفيا بالبحر لأول مرة.

ولفتت جويل إلى أنها المرة الأولى التي تقضي فيها مثل هذه المناسبة في الإمارات، لافتة إلى أنها فضلت عدم السفر؛ لأنها ستكون على موعد قريب وعائلتها مع رحلة إلى لبنان قبل عبد الميلاد؛ لتتوجه بعدها إلى لندن حيث تقضي مناسبة العيد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. قبل لا تتكلمي عن التجميل طالعي نفسك… شوفي هالشعر الي مصبوغ بعشرين الف لون بما يسمى هايلايت فاقع ..ومن اي زمن غابر هذا اللون ؟؟ والله اني كل مره اشوف برنامج اتمدد ضحك لان فعلا باب النجار مخلوع .. مكياجك دائما متكلف والاساس دائما تلطسينه ابيض على كل سحنات العرب الغبره بما فيها سحنتك ….و الاكستنشن اتعب شعرك وقطعه …ونتفه …. وبعد كم سنه ستكونين صلعه .روحي يا جويل سكري محلك الي فاتتحته من جيوب الخليجيات الي يحبو اللطس وتلييص الوجة بكل الوان الطيف . والله مادهور نسوان العرب الا جوي ل و مكياجها الذي انصح ان تذهب المراه بعد ان تصبغ فيه وجهها الى سيرك وتشتغل مهرجة احسن ..انشر حبي!

  2. والله دايماً متصنعه في أسلوبها وطريقة كلامها،و بتعبي الميكاب بالكيلو لحد ما تختفي معالم الوجه الأصليه،المفروض الماكياج يظهر الجمال لا يخفيه.

  3. اول ماطلعت جويل كان مكياجها رايق اللي تسويه للزباين_ ان صح التعبير _ اما الفتره ذي مره ثقيل ومتكلف وصارت تخبص ياحرام وينبهرو فيه وطايرين فيه بعد!!!!!!

  4. بحث دقيق واطلاع على معنى الأسماء
    في اي قاموس واي لغة بحثتي عن معاني الاسماء واي عيد تتكلمين عنه هل هو عيد الاضحى ام اي عيد تكلمينا عن الماكياج في عيد الاضحى
    اكيد الموضة هي الاحمر يعني عايزة لون دم الخروف يكون ايه ؟؟ ازرق!!!!!!!!

  5. جويل مكياجا روعة و هي كثير شاطرة بالموضوع و ذوقها بيجنن
    و يا حياتي هي مسيحية مش مسلمة و اسم صوفيا بالاغريقية أظن يعني الحكمة

  6. مكياجها ثقيل بس بجننننن مو متل مكياجكم يا خليجيات مو بس تقيل حتى ما بتعرفو تحطو تخبيص و مو حلو الواحد بس يشوف شخص حلو يغار منو يقوم يحكي عليه عيب تعلمو يا عرب خليكن شوي كلالالالاس

  7. يا سلااااااااااااااااااااااااااام
    شوفوا مين بحكي عن المكياج الناعم
    بنات الخليج
    هههههههههههههه
    اطلعوا بالمسلسلات الخليجي
    وشوفوا بس عل الألوان
    تقول قوس قزح
    والا الكحل ياعيني
    راسمين العين الوحدة بقلم
    لا وجايين يتلفسفوا على خبيرة تجميل
    بيقول المثل
    من قال لا أعرف فقد أفتى
    فياريت ما تحكوا بشي انتو ما بتعرفوه
    ولك تسلمي على هالطلة جويل

  8. تجنن جوييل ودائماً تعجبني طلاتها واستايلاتها مررا راقيه
    وانا من متاابعينها بجد احسها مثال للمرأه المهتمه بجمالهاا وصحتهاا
    وانا من الخليج ومو كل خليجيه لازم يكون مكياجها ثقيل وعموما الناس اذوااق في هيك وفي هييك عني انا بحب الاستايل النااعم الحاالم
    وربي يخليلك اولادك جووييل

  9. والله حراااام عليكم .. جويـــــــل مافيه احســن منها وانا نفسي تعاملت معاها مرره عســل الله يسعدها

  10. انا كنبغي جوال بزاف بزاف و لوك لطلعيه لزبائنك هايل و عصورة هديا مزيانة بزاف نتمنى تكوني ديما فورررررر و برنامجك يبقى ديما ناجح ,نحبك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *