فجّرت الموديل العراقية جيهان هاشم جدلاً واستياءً عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد قيامها بالتقاط صور استعراضية في جامع “النداء” التابع لديوان الوقف السني في العاصمة العراقية بغداد .

فقد نشرت جيهان هاشم صورا لها عبر حسابها على انستغرام وعلقت معرفة بمسجد النداء قائلة: “إن ديننا الإسلامي هو دين التسامح والمحبة والسلام جامع النداء وتبلغ مساحته الكلية 5000م2 ومساحة الحرم 1500م2 ويستوعب لحوالي 3000 مصل وتعلو الحرم قبة كبيرة وفيه منارتان كما يحتوي على مصلى للنساء ومنزل للإمام والخطيب ومنزل آخر للخادم والمؤذن”.

وعلقت جيهان هاشم على صورة اخرى قائلة: “سلام عليكم .. اني احب جميع الأديان وجميع الاطياف وحبيت انقل صوره حلوه عن العراق .. وابين انو عدنه الأمان متوفر وحتى ابين لباقي الدول الي ديتابعوني انو احنه عدنه جوامع جميلة والحياة مستمره بيه وبكل يوم يرفع بيه صوت الاذان والقرأن الكريمحبيت ابين انو دين الاسلام دين التسامح دين المحبه و مجان عندي اي قصد مو حلو واني احترم الوقف السني وجميع المراجع “.

وأعرب ديوان الوقف السني عن غضبه من ما قامت به جيهان هاشم،  وأمر رئيسُهُ عبد اللطيف الهميم بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة مدير أوقاف بغداد الرصافة، طه عبد مرزوك، وعضوية عدد من المشايخ وآخرين.

ديوان الوقف السني يصدر بيانا بشأن قيام المودل ( جيهان هاشم ) بالتقاط صور في جامع نداء الإسلام ، ويؤكد ان الجوامع…

Posted by ‎ديوان الوقف السني العراقي Iraqi Sunni Affairs‎ on Saturday, August 24, 2019

 

وذكر الوقف في بيان له أنه ”بعد نشر الصور في مواقع التواصل الاجتماعي للموديل جيهان هاشم والتي التقطت في جامع نداء الإسلام، أمر رئيس ديوان الوقف السني عبداللطيف الهميم بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة مدير أوقاف بغداد الرصافة السيد طه عبد مرزوك، وعضوية عدد من المشايخ وآخرين“.

وبين أن ”نتائج التحقيق بينت أن المومأ إليها دخلت الجامع خارج أوقات الدوام الرسمي، ومن دون الحصول على الموافقات الرسمية وهذا مخالف للقانون“.

وأكد الوقف السني في العراق أنه ”سيرفع دعوى قضائية ضد جيهان، كما أن هذا الفعل خارج عن السياق العام والمساجد أماكن للعبادة وليست للتصوير والاستعراض“.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هههههههه طبعا بعرف تفكير الوهابية الدواعش رح يكتبوا انها اخلاق الروافض ? وابحثوا عن اصلها هههههه انها رافضية ? بدون ما يتحروا او يبحثوا عنها او يتأكدوا ، بالنسبة الي هي مسلمة وأخطأت
    على كل حال الخطأ انها تدخل مكان عبادة وهي عامله ماكياج وأظافرها ملونة ، ما بصير المساجد والحسينيات والكنائس الها احترامها ،
    أماكن عبادة مش استعراض وأزياء ، بعدين المفروض صور مثل هذه مش ضروري نشرها وتعرض نفسها للمسائلة والإنتقاد واكيد رح يكفروها
    واتهامات انا بعرف شعوبنا العربية كيف بدهم عرس يرقصوا فيه ههههههه
    لو كانت بشكل اخر محترمه المكان ولا ماكياج ولا أظافر وألوان لكان الوضع مختلف وما حدا ينتقدها بس هي جابت الكلام لنفسها ، الله يهديها ويهدي
    جميع البشر ، بعدين العراق فيه مشاكل اكبر بكثير ليش ما انتفض الوقف السني على المصائب الي بالعراق ؟؟؟

  2. اشوف مابيها شي لان لابسه أيشارب على شعرها مثل مسجد شيخ زايد بابو ظبى يصورون و يزورون بالمسجد حتى الاجنبيات وغير مسلمات , وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيليةيهوديه زارت المسجد ,ووزيرات هندوسيات من الهند والسند.

  3. ههههههههه وانت يا وهابي فرحان انها الوزيرة الصهيونية زارت المسجد بأبو ظبي؟ هههههههه بس انتو عادي عندكم خونة مطبعين .
    بعدين عقيدتك الوهابية عادي عندكم المرأة تدخل المسجد ب الماكياج والأظافر ؟؟؟؟
    عموما ما بستغرب انتو عقيدتكم وضعت أيدي وأرجل للخالق! استغفر الله العلي العظيم ، الله لا يبلانا .

  4. ياحجيه رافضيه
    امثالك يسجل في كربلاء للأجر من شيطانكم ولعبادة القبور والهشك بشك
    لاتتطاولين على اهل الشرف ياعديمي الشرف

  5. وهل تكون العاهرة مقنعة عندما تتحدث عن الشرف؟؟؟ هههههههه
    روح انقلع وهابي معفن انتو اخر من يتكلم بالشرف والأخلاق
    عقيدتكم شيطانية أباحت اغتصاب النساء وارتكاب المحرمات يا دواعش
    لعنة الله عليكم دنيا وآخرة
    شرف الي ازور كربلاء وازور الأئمة افضل من الترضي على يزيد قاتل ابن بنت نبي الله ، اللهم صَل على محمد وآل محمد
    لا يتبع المجرم الا المجرم وفعلا هذه أخلاقكم وطينتكم الشيطانية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *